كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2022

كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فالمرأة الإماراتيــّة هي تلك المرأة البارّة بوطنها، والتي بذلت في سبيله الغالي والنفيس فاستحقّت أن تكرّم بيومٍ خاصٍّ بها، ويهتمّ موقع محتويات عبر هذا المقال بتقديم أجمل الكلمات والعبارات التي يمكن أن تقال في يوم المــرأة الإماراتيــّة لعام 2022.

يوم المرأة الإماراتية

قبل كلّ شيء وقبل تقديم كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية لا بدّ من التعريف بماهيّة هذا اليوم الكبير في تاريخ نساء الإمارات العربية المتّحدة، حيث تمّ الإعلان عن هذا اليوم لأوّل مرّة في الثامن والعشرين من شهر أغسطس في عام 2015، وكان ذلك من سمــوّ الشيخـة فاطمة بنت مبارك الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسريّة، وكذلك رئيسة الاتحاد النسائــي العام، ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وقد اختارت الشيخة فاطمة هذا اليوم للاحتفال بالمرأة الإماراتيــة تزامنًا مع ذكرى تأسيس الاتحاد النسائي في 28/أغسطس/1975 ميلادي.[1]

شاهد أيضًا: اجمل كلام عن يوم المراة العالمي 2022 مكتوب

كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

إنّ المرأة الإماراتيــّة لطالما قدّمت الإضافة النوعيّة في جميع القطاعات التي عملت فيها، فقد تمكنت من تحقيق الكثير من النجاحات التي حفظها الوطن في سجلات التاريخ، لذا في يومها الوطنيّ الكبير لا بدّ لنا من تقديم الكلمات التي تعبّر عن مدى الحبّ والامتنان والتقدير لها على ما قدمته في سبيل النهوض بالدولة، وفيما يأتي كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2022:

  • في اليوم الإماراتي للمرأة لا يمكن أن نجد كلمات قادرة على إنصاف المرأة الإماراتيــّة، وتقدير المشاعر التي نكنّها بداخلنا تجاه جميل ما صنعته وما حققته في سبيل إحياة دولة الإمارات العربية المتّحدة.
  • إنّ يوم المــرأة الإماراتيــّة هو اليــوم المميّز الذي تستحقّه  تلك المرأة المكافحة التي لطالما بذلت في سبيل جعل هذه الدولة مكانًا جميلاً على كافة الأصعدة.
  • إنّها ذكرى عظيمة للاحتفال بكلّ امرأة في دولة الإمارات العربيّة المتحدة وتقديم أسمى آيات الشكر والامتنان لعظيم ما قدمته المرأة المكافحة والمثابر لهذه الدولة، فكلّ عام وأنتِ يا سيدتي بألف خير.
  • ببالغ الحبّ والمودّة أزفّ إليكنّ نسائم التهليل والمباركة بمناسبة يومكنّ الوطنيّ الكبير، فكلّ عام وكلّ امرأة تعيش في ظلّ دولة الإمارات العربيّة المتّحدّة بألف ألف خير.
  • قد لا يكفي يوم واحد للتعبير عن كلّ تلك المودّة المكنونة والامتنان لوجود الإمرأة الإماراتيــّة في حياتنا، فبارك الله لنا وجودكنّ وبارك أيامكنّ، وكلّ عام وأنتنّ الشمعة المنيرة في هذه الدولة.

شاهد أيضًا: اجمل رسائل يوم المرأة العالمي مكتوبة ومختصرة 2022

رسائل عن يوم المرأة الإماراتية 2022

بعد تقديم كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية قد يبحث البعض عن أجمل ما يمكن تقديمه من الرسائل في هذه المناسبة الجميلة في دولة الإمارات العربية المتّحدة، وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

  • نون النسوة بنكهةٍ إماراتيّةٍ مطلقة، هي الشعار الجميل الذي نرفعه في هذا اليوم مكللًّا بأجمل التهاني وأطيب الأمنيات والتبريكات لكلّ إمرأة تعيش في ظلّ دولة الإمارات العربية المتّحدة، فكلّ عام وأنتنّ الجمال في هذه الدولة.
  • في اليوم الإماراتيّ للمرأة يطيب لنا كرجالات الدولة الإماراتيّة أن نقف تقديرًا واحترامًا لهذه المناسبة الكبيرة، وأن نتقدّم بأحرّ التهاني وأعظم الأمنيات لكنّ بالسعادة والخير والبركة في جلّ أوقاتكنّ طيلة العام.
  • كلّ عام وكلّ امرأة عربيّة في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة بألف ألف خير، هنيئًا لكنّ يومكنّ الكبير، وهنيئًا لنا وجودكنّ في هذا العالم، والذي قد أضفى رونقًا وجمالًا لا يمكن الاستغناء عنه.
  • تسير الحروف المكللة بالذهب، والمحملة بأجمل المشاعر في طريقها إلى تلك المرأة المكافحة والتي تستحقّ التقدير في يومها الكبير، ويطيب لي أن أعلن بصوتٍ عالٍ، أنتنّ جمال هذه الدولة، وقلبها النابض، أنتنّ الأمل والرقّة والعذوبة.
  • إلى تلك السيدة الفاضلة، التي تحمل في شرايينها دمًا طيبًا مباركًا في دولة الإمارات العربية المتّحدة، إلى تلك الحبيبة التي تستوطن الروح دون تراجع، تطيب كلمات التهاني في طريقها إليك سيدتي بمناسبة اليوم الإماراتي للمرأة، فكلّ عام وأنتِ بألف خير.

شاهد أيضًا: قصيدة عن يوم المرأة العالمي

أجمل ما قيل بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2022

إنّ مناسبة يوم المرأة الإماراتية هي مناسبة وطنيّة كبيرة وهامّة في الدولة، لذا لطالما قيل فيها العديد من الكلمات الجميلة والمؤثرة، وفيما يأتي سيتمّ تقديم أجمل كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2022:

  • الشيخة فاطمة بنت مبارك: “بناتي الغاليات.. أنتن أكثر ما يشغلني وأمانة وضعتها على عاتقي أمام الله سبحانه وتعالى.. أعاهدكن بأن أبقى سنداً لكنّ.. راعية لأحلامكن.. داعمة لأفكاركن.. مشجعة لطموحاتكن التي لا تعرف المستحيل.. لكن مني كل الحب والتقدير والاعتزاز.. وفقكن الله وسدد خطاكن”.
  • مريم بن محمد المهيري: “تمكنت المرأة في ظل تمكين القيادة الرشيدة التي تؤمن بأهمية إشراك المرأة في استشراف وصناعة المستقبل والسير في عملية التنمية المستدامة، من تقديم إضافة نوعية في جميع القطاعات التي عملت وأبدعت فيها ، كما أنها تمكنت من تحقيق نجاحات يفتخر بها الوطن، ويجني المجتمع اليوم ثمارها بإنجازات وصلت بها المرأة الإماراتية للعالمية”.
  • المبارك: “إن الذكرى الخمسين لتأسيس دولتنا توفر منصة مثالية للإشادة بالإنجازات الهائلة التي حققتها النساء الملهمات اللاتي أثبتن جدارتهن في شغل مناصب قيادية مختلفة، تدفعها إلى ذلك ثقة القيادة بقدرة المرأة على العطاء، وجدارتها بتولي أرفع المهام، وزيادة نسبة تمثيلها في المجلس الوطني الاتحادي، والسلك الدبلوماسي وعالم الأعمال والقطاع الثقافي”.
  • شذى النقبي: “الإماراتية صاحبة علامة مضيئة بمسيرة الإنجازات”.
  • مديرة نادي دبي للصحافة ميثاء بوحميد: “التوازن بين الجنسين سر نجاح الإماراتية”.

شاهد أيضًا: منصة الف تسجيل الدخول

كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية بالانجليزي

وفيما يأتي سيتمّ تقديم كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية بالانجليزي:

  • On the Emirati Women’s Day, we cannot find words capable of doing justice to Emirati women, and appreciating the feelings that we have inside us towards the beauty of what she has done and achieved in order to revive the United Arab Emirates.
  • It is a great memory to celebrate every woman in the United Arab Emirates and to offer the highest thanks and gratitude for the great efforts of the struggling and persevering woman for this country. Every year and you, my lady, are a thousand good.
  • One day may not be enough to express all that hidden affection and gratitude for the presence of Emirati women in our lives. May God bless us with your presence and bless your days, and every year you are the shining candle in this country.
  • To that virtuous lady, who carries in her veins good and blessed blood in the United Arab Emirates, to that beloved who resides in the soul without retreat, sweet words of congratulations are on their way to you, my lady, on the occasion of the Emirati Women’s Day, every year and you are a thousand good.
  • On the Emirati Women’s Day, it is our pleasure, as the men of the UAE, to stand in appreciation and respect for this great occasion, and to extend our warmest congratulations and greatest wishes, but with happiness, goodness and blessing in most of your times throughout the year.

شاهد أيضًا: اجمل خواطر عن يوم المرأة العالمي 2022 مكتوبة

شعر عن المرأة الإماراتية في يومها الوطني

إنّ يوم المــرأة الإماراتيــّة هو مصدر إلهام للشعراء والأدباء في دولة الإمارات العربية المتّحدة، وبعد تقديم كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2022 لا بدّ من تقديم أجمل الأشعار التي قيلت في المرأة والتي يمكن استخدامها في هذه المناسبة الكبيرة فيما يأتي:

  • قال مصطفى صادق الرافعي:

رأيتُ نساءَ الزمانِ كثاراً

وحسبكَ واحدةٌ في الزمانْ

فإن رمتها فالتمسْ وصفها

فقدء ميزتْ بصفاتٍ ثمانْ

بوجهِ الجمالِ ورأسِ الذكاءِ

وعينِ العفافِ وصدقِ اللسانْ

وقلبِ الحبِّ وصدرِ الصبورِ

  • قصيدة لحافظ إبراهيم عن المرأة:

مَن لي بِتَربِيَةِ النِساءِ فَإِنَّها

في الشَرقِ عِلَّةُ ذَلِكَ الإِخفاقِ

الأُمُّ مَدرَسَةٌ إِذا أَعدَدتَها

أَعدَدتَ شَعباً طَيِّبَ الأَعراقِ

الأُمُّ رَوضٌ إِن تَعَهَّدَهُ الحَيا

بِالرِيِّ أَورَقَ أَيَّما إيراقِ

الأُمُّ أُستاذُ الأَساتِذَةِ الأُلى

شَغَلَت مَآثِرُهُم مَدى الآفاقِ

أَنا لا أَقولُ دَعوا النِساءَ سَوافِراً

بَينَ الرِجالِ يَجُلنَ في الأَسواقِ

يَدرُجنَ حَيثُ أَرَدنَ لا مِن وازِعٍ

يَحذَرنَ رِقبَتَهُ وَلا مِن واقي

يَفعَلنَ أَفعالَ الرِجالِ لِواهِياً

عَن واجِباتِ نَواعِسِ الأَحداقِ

في دورِهِنَّ شُؤونُهُنَّ كَثيرَةٌ

كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية بالصور فيما يأتي:

كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية بالصور
كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية بالصور

كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية مقالٌ فيه تمّ  التعريف بماهيّة اليوم الإماراتي للمرأة وكذلك قدّم المقال جملة من أفضل ما يمكن قوله في هذه المناسبة الكبيرة، ليختم بتقديم بعض الصور التي تحمل كلمات جميلة للمرأة الإماراتيــّة.

المراجع

  1. ^ fca.gov.ae , يوم المرأة الإماراتية , 07/03/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *