كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد 1444

كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد

كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد بمُناسبة الانطلاقة الجديدة للعام الدراسيّ 1444، فما هي إلّا ساعات تفصلنا عن بدء الدوام المدرسيّ في مختلف المدارس السعوديّة، ولهذا تستعد كافّة المدارس والمُديريات في المملكة العربية السعودية لاستقبال هذا العام بالكلمة التي تليق بهذه المناسبة التربويّة الحافلة، ولهذا يُخصص موقع مُحتويات هذا المقال لإلقاء كلمة عن استِقبال العام الدراسيّ الجَديد 1444هـ.

كيف نبدأ العام الدراسي الجديد

يبدأ العامّ الدراسيّ الجَديد لهذه السنة صبيحة يوم غد الأحد الأول من صفر لعام 1444 هجري، وما يُوافقه بالتقويم الميلاديّ لتاريخ الثامن والعشرين من شهر أغسطس (آب) 2022م، ليبدأ العامّ الدراسيّ ببداية جديدة مع الطلاب للإثبات نجاحهم وتفوّقهم في هذه المرحلة الجديدة، إذ يحرص كلّ طالب أن يكون العامّ الدراسيّ مليئاً بالنجاحات، ولكن النجاح لا يأتي من فراغ؛ بل يأتي بالتزام مجموعة من النصائح وفق الآتي:

  • تحضير المُستلزمات المدرسيّة التي تليق بعامٍ مليء بالتفوّق والنجاح من خلال شراء الدفاتر والأقلام والحقائب التي تبثّ النشاط والحيوية للبدء في الدراسة.
  • التفاؤل والانطلاقة بهمّة عالية إلى عام دراسيّ جديد حافل بالنشاط والعمل الجادّ، والمُضي لعام دراسيّ مليء بالفائدة والمُتعة، والابتعاد قدر المُستطاع عن التوتر والقلق.
  • النوم المُبكر لبدء عامٍ دراسيّ جديد بعيدًا عن السهر واللهو واللعب، فالنوم الباكر يمنح الجسم الطاقة والنشاط للمساعدة على التفوّق والاجتهاد.
  • اختيار المكان المناسب للجلوس في الغرفة الصفية، ويُفضل الجلوس بالمقاعد الأمامية لزيادة التركيز مع المعلم خلال الشرح والهمّة العاليّة.
  • التعرف على المعلمين الجُدد في بداية العامّ الدراسيّ الجديد، فهذا يُساعد الطالب في الدخول بأجواء الدراسة وتقوية الصلة مع المعلم خلال الدراسة.
  • تنظيم الوقت لاستقبال العام الدراسيّ الجديد بطريقة أكثر تنظيمًا، وعدم القيام بأكثر من عمل في وقتٍ واحِد، وتخصيص وقت للدراسة وآخر للراحة وهكذا.

شاهد أيضًا: كلمة عن بداية الفصل الدراسي الثاني

كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد

تحرص كلّ مدرسة على تجميل أول يوم دراسيّ من أيام العام الدراسي الجديد بكلمة استقبال الطلبة والكادر التعليمي، وذلك بأشمل العبارات التي تُوصل أعضاء المسيرة التعليمية إلى وُجهتهم في هذه الانطلاقة، ونعرض لكم كلمة خاصّة باستِقبال العام الدراسيّ الجديد 1444 كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على النبي المبعوث رحمةً للعالمين؛ نبيّنا مُحمّد -صلّى الله عليه وسلّم-، أما بعد؛ يسرنا أن نبدأ عامنا الدراسي من جديد، ونسأل الله جلّ وعلا أن يُيسر لنا كل عسير ، وأن يجعلنا من الهُداة المهتدين اللهم افتح علينا بالفهم والعمل والحفظ والحكمة، إنك سبحانك ولي ذلك والقادر عليه، فها هو الوقت قد حان للعودة إلى المدارس، ولقد انقضت الإجازة بشكل سريع، وترفّع كل طالب من الطلاب إلى مرحلة دراسية جديدة، تتطلب منهم الحزْم وعقد الهِمة لمضاعفة جهودهم والتعب أكثر لإنجاح المسيرة التعليمية، وليكن كلّ واحد منّا مسؤولاً عن عمله بالتفوق والنجاح الباهر، وفي هذا الموقف لا يسعنا إلّا أن نُبارك لكم هذا العام الدراسيّ الجديد، فكلّ عام وأنتم بألف خير، ونسألك اللهم خير العلم وخير النجاح وخير العمل، وأن يكون عامنا الدراسيّ عاماً حافلاً بالعطايا والنجاحات والإبداعات بإذن الله -تعالى-.

شاهد أيضًا: افكار استقبال الطلاب في بداية العام الدراسي

كلمات عن بداية العام الدراسي الجديد

تتعدد الكلمات التي تتزامن مع بداية العامّ الدراسيّ الجَديد، وهي كلمات مُفعمة بعبارات الترحيب واستقبال الطلبة في عامّهم الدراسيّ، وفيما يلي نعرض لكم أبرز الكلمات التي تُقدّم إلى الطلبة في عامهم الدراسيّ:

  • مع بداية العامّ الدراسيّ الجديد نُرحب بطلبتنا الأعزاء وبالمعلمين الأفاضل، فهنَّ مصدر قوتّنا وفخرنا طيلة مسيرتنا التعليمية.
  • بمناسبة العام الدراسيّ الجديد كلّ عام وأنتم بألف ألف خير.
  • أهلًا ومرحبًا بكم على الدوام، ونسأل الله أن يُوفقكم في هذا العام الدراسيّ لما فيه خير التوفيق.
  • مرحبًا وألف سهلًا يَسُّرنا استقبالكم في هذا العامّ أفضل استقبال بالورود والمِسك والعنبر.
  • نُرحب بكم في هذا العامّ الدراسيّ الجديد بأجمل عبارات الود والاحترام والمحبة، فأهلًا ومرحبًا بكنّ في هذا اليَوم وفي كلّ يوم.

شاهد أيضًا: افكار استقبال الطلاب في بداية العام الدراسي

كلمة مدير المدرسة لاستقبال العام الجديد 1444

بسم الله الرّحمن الرّحيم، والصّلاة والسّلام على محمّد الصّادق الوعد الأمين، الذي أرسله الله بنور العلم، نُرحب بكم زملائي المعلمين وبكم يا أبنائي الطلبة في هذا العامّ الجديد، كل عام وأنتم العطاء ومسيرتكم للعلم تُنير الدروب، فها هي الأيام تدور دورتها، وتتابع الليالي لتنقضي سنة ويحل عام جديد، ويذهب موسم ويقترب آخر، فقبيل أيام قليلة ودَّعنا عاماً دراسياً ونحن اليوم نفتتح عامنا الجديد، لنعود بهمّة ونستقبل العامّ الدراسيّ؛ فنسأل الله أن يكون عامنا هذا عام خيرٍ وبركة وجدٍّ واجتهاد وتوفيق ونجاح، وليكن هدفنا في كلّ عام هو العزم، وأنْ نجعله عامًّا دراسيًّا حافِلًا بالجد والاجتهاد، ولنكون دومًا عند حسنِ ظنّ آبائنا ومُعلمينا وبلادنا.

شاهد أيضًا: افكار لاستقبال الطالبات اول يوم دراسي

شعر عن العام الدراسي الجديد قصير

تتعدد الأبيات الشعرية التي تستقبل العام الدراسيّ الجديد، ومنها هذه المقطوعة المختارة التي نُهديها لأعضاء المسيرة التعليمية في عامّهم الدراسيّ الجديد:

أزكى التهاني من فؤادي تُنثرُ
لكِ يا مدارس كالعروس تنوّرُ
هُبّي فهذا الصيف آذن راحلًا
والنومُ فارق والطُيّور تُبشّرُ
عادت فدّبت للحياة ازاهِرُ
وتمايس الورد الرشيق يُعطّرُ
والنخلُ يعلو والنسيم يحفّهُ
يُدني له سعفًا وطورًا ينشرُ
فتساقط الرُّطبُ الشَّهيُّ بفعلهِ
لو كان ينطقُ قال صحبي أبشروا
ذوقوا الحلاوة إنّني أعددتُّها
لتكون في استقبالكم يا معشرُ
ما في المدارس غيرُ شهدٍ يُرتجى
ومذاقُهُ عند التعلُّم يظهرُ

شاهد أيضًا: تزين افكار لاستقبال الطلاب في اول يوم دراسي

كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد pdf 

مع ترّقب العام الدراسيّ الجدي لاستقباله بروح مليئة بالشغف والرغبة في الاجتهاد والتفوق، فإنّ المعلمين والكادر التعليمي يحرصون على تجهيز عبارات وكلمات لاستقبال العامّ، وذلك من منطلق الحرص على غرس حب المدرسة وتشجيع الطلاب على الانطلاقة بهمّة ونجاح في هذا العامّ الدراسيّ الجديد، ولهذا نُتيح أجمل كلمة في استقبال العام الدراسي الجديد بصيغة ملف pdf جاهزة للطباعة والتحميل مباشرةً “من هنا“.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة بالعام الدراسي الجديد

كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد 1444 doc

تُعدّ بداية العام الدراسي فُرصة رائعة لكلّ طالب وطالبة، من أجل الانطلاقة بهمّة جديدة تحفّها الفرحة والسّعادة، ولهذا يتم إعدادا وتحضير كلمات ترحيب واستِقبال لهذا العام الجَديد، يُراعى فيها أنّ تليق بهذه المناسبة التعليمية التربوية الهادفة، وتحقيق الهدف المنشود منها ألا وهو تعزيز الثقة النفسيّة للطالب، ولهذا نُقدّم كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد جاهزة للطباعة بصيغة ملف doc “من هنا“.

إلى هُنا نصل لنهاية هذا المَقال؛ الذي قدّمنا من خلاله كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد بمُناسبة الانطلاقة الجديدة للعام الدراسيّ 1444، وهي الكَلمة المُخصصة للترحيب بعامٍ دراسيّ جديد، لتتناسب مع الأجزاء الدراسيّة الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *