كل عام وانتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف .. اجمل كلمات التهنئة والتبريك في المولد

كل عام وانتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف

كل عام وانتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف ، حيث يحرص المسلمون في جميع أنحاء العالم على إحياء ذكرى المولد النبويّ الشريف، ويتبادلون التهاني والتبريكات في هذه المناسبة العظيمة، كما تُقام حفلات إنشاد المدائح النبويّة، التي تتحدث عن صفاته وأخلاقه وشمائله صلّى الله عليه وسلّم، لذلك حرصنا في هذا المقال أن نقدّم لكم أجمل كلمات وعبارات التهنئة بمناسبة يوم المولد النبوي الشريف.

المولد النبوي الشريف 2021

ولد النبيّ المصطفى محمّد بن عبد الله صلّى الله عليه وسلّم في عام الفيل وكانت ولادته الشريفة يوم الأثنين في الثاني عشر من شهر ربيع الأول الموافق عشرين أبريل من عام 571م، في شعب من شعاب مكة وهو شعب بني هاشم، وقد كان مولده نورًا أضاء مكة المكرمة والجزيرة العربية، ويُصادف يوم المولد النبوي يوم الأثنين الموافق للثامن عشر من شهر تشرين الأول – أكتوبر للعام 2021م.وذلك بحسب التقويم الإسلاميّ العالميّ.[1]

شاهد أيضًا: الاحتفال بالمولد النبوي هل يجوز

كل عام وانتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف

يتبادل المسلمون التهاني بمناسبة المولد النبوي الشريف، تعبيرًا عن فرحهم بمولد خير الأنبياء وأشرف المرسلين محمّد الأمين صلّى الله عليه وسلّم، لذلك سندرج لمن فيما يأتي عبارات كل عام وانتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف:

  • أجمل التهاني وأرقّ العبارات بمولد سيد الكونين والثقلين محمّد الأمين صلّى الله عليه وسلّم، فكلّ عام وأنتم بألف خير.
  • أهنئ الأمة الإسلاميّة جمعاء بمولد خير الورى وسيد الخلق سيدنا رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام، فكل عام والأمّة كلّها بألف خير وبركة.
  • ليس هناك أجمل من يوم طلعت فيه الشمس على ولادة خير الناس وإمام المرسلين وخاتم الأنبياء، فكل عام والمسلمون بألف خير في هذه المناسبة العظيمة.
  • كل عام ومسلمو العالم بخير بمناسبة مولد الرسول الكريم محمّد صلّى الله عليه وسلّم، أدام الله الأفراح على هذه الأمة العظيمة.

اجمل كلمات التهنئة والتبريك في المولد النبوي الشريف

ليس هناك أجمل من مناسبة مولد رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام ليتبادل المسلمون فيها أجمل التبريكات والتهاني بمناسبة المولد النبوي والشريف، لذلك حرصنا على أن ندرج لكم عددًا من عبارات التهنئة في هذه المناسبة:

  • نبارك لكم يا مسلمي اعالم بمولد الحبيب المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه، وندعو الله تعالى أن يرزقنا وإياكم رفقة رسوله الكريم في الجنة.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة مولد سيد البشر  وخير الناس الذي أتته الدنيا طائعة، والبشر خاضعة محمّد النبيّ الأميّ صلّى الله عليه وسلّم.
  • أبارك لأخوتي في الإسلام بمولد خير الأنام النبي المصطفى العدنان، فاللهم صلّي وسلّم وبارك عليه.
  • اللهم أعزّ الإسلام والمسلمين بجاه نبيك الكريم وبجاه اليوم الذي أنار بنور وجهه نور الدنيا، يوم مولده الشريف صلّى الله عليه وسلّم.

شاهد أيضًا: كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

صور كل عام وانتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف

سندرج فيما يأتي مجموعة التبريكات والتهاني بمناسبة اليوم النبوي الشريف بالصور:

كل عام وانتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف، حيث

كل عام وانتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف

كل عام وانتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف

كل عام وانتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف

عبارات تهنئة المولد النبوي الشريف 1443

يحتفل المسلمون كل عام بمولد النبيّ الكريم والذي يُصادف الثاني عشر من شهر ربيع الأول من كل عام هجري، وسندرج فيما يأتي أجمل عبارات التهنئة بالمولد النبوي الشريف 1443:

  • محمّد رسول الله خاتم الأنبياء وسيد المرسلين وأشرف خلق الله، وهو النور الذي أضاء العالم بمولده فصلّى الله عليه وسلّم بوبارك.
  • سيدي يا رسول الله جمعني الله تعالى معك في جنان الخلد إنّه ولي ذلك والقادر عليه.
  • جعل الله تعالى جميع أيامكم عيدًا وكل عام وأنتم بألف خير بمناسبة يوم مولد رسول الله صلى الله عيله وسلّم الذي أخرج العالم من ظلام الجهل إلى نور المعرفة.
  • أبارك لعائلتي وأصدقائي وأسرتي بمناسبة مولد نبيّ الهدى محمّد بن عبد الله الصادق الأمين صلّوات ربي وسلامه عليه.

بوستات تهنئة بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

سندرج لكم فيما ياتي أجمل بوستات تهنئة بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف التي يمكن نشرها على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك:

  • حبيبي يا رسول الله، إنّ يوم مولدك هو عيد لكلّ مسلم، فاللهم بارك للمسلمين في هذا اليوم العظيم وارحمهم واغفر لهم واجمعهم مع حبيبهم المصطفى في الجنة.
  • كانت لحظة مولدك شروق لشمس الحق على دنيا ساد فيها الجهل والظلم، فكل عام ونحن على خطاك نسير وعلى نهجك نخطو يا حبيب الله.
  • صلّى الله وسلّم وبارك على سيد البشر وخاتم الأننبياء في يوم مولده المبارك، جعله الله تعالى يوم فرج وخير على الأمّة الإسلاميّة جمعاء.
  • اللهم صلّي وسلّم وبارك على سيد الكونين والثقلين محمّد بن عبد الله خاتم الأنبياء وسيد المرسلين، في يوم مولده وفب كلّ يوم.

شاهد أيضًا: بحث عن المولد النبوي الشريف جاهز للطباعة

قصيدة عيد المولد النبوي الشريف

سندرج فيما يأتي أجمل قصيدة قيلت في المولد النبويّ الشريف وهي قصيدة ولد الهدى لأمير الشعراء أحمد شوقي:

وُلِـدَ الـهُـدى فَـالكائِناتُ ضِياءُ

وَفَـمُ الـزَمـانِ تَـبَـسُّـمٌ وَثَناءُ

الـروحُ وَالـمَـلَأُ الـمَلائِكُ حَولَهُ

لِـلـديـنِ وَالـدُنـيـا بِهِ بُشَراءُ

وَالـعَـرشُ يَزهو وَالحَظيرَةُ تَزدَهي

وَالـمُـنـتَـهى وَالسِدرَةُ العَصماءُ

وَحَـديـقَـةُ الفُرقانِ ضاحِكَةُ الرُبا

بِـالـتُـرجُـمـ انِ شَـذِيَّةٌ غَنّاءُ

وَالـوَحيُ يَقطُرُ سَلسَلاً مِن سَلسَلٍ

وَالـلَـوحُ وَالـقَـلَـمُ البَديعُ رُواءُ

حكم التهنئة بعيد المولد النبوي الشريف

في الحديث عن حكم التهنئة بيوم المولد النبويّ فهناك من العلماء من قال بأّن الاحتفال والتهنئة بيوم المولد بدعة، مستدلين بذلك على أنّه ليس لها أصل في الدّين الإسلامي ولم يقم بها أيّ من الصحابة الكرام، ومن العلماء من أجاز الاحتفال بيوم المولد الشريف ولكن بشروط منها أن لا تكون نية تالاحتفال هي التعبد والتقرب من الله تعالى، وأن تخلو الاحتفالات من المنكرات والمخالفات الشرعيّة، وأن تقتصر على ذكر السيرة النبويّة وأخلاق النبيّ صلّى الله عليه وسلم، وإنشاد المدائح النبوية، والله أعلم.[2]

وهكذا نكون قد أدرجنا كل عام وانتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف، وذكرنا اجمل كلمات التهنئة والتبريك في المولد النبوي الشريف، كما أدرجنا صورًا فيها تهاني بمناسبة المولد النبويـ وأخيرًا بيّنا حكم التهنئة بعيد المولد النبوي الشريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *