كم رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية في الترم

كم رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية في الترم

كم رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية في الترم الدراسي الواحد ؟ يقوم نظام الدراسة في الجامعة السعودية الإلكترونية على تقديم خدمات التعليم المدمج والتعليم مدى الحياة لكافة أبناء الشعب السعودي، وهي الرؤية التي تتبناها المملكة في إطار تمكين كافة الأفراد من حقهم في التعليم، هذا الحق الذي يستطيع الفرد أن يتمتع به طوال حياته من أجل التطور المهني والشخصي على كافة المستويات والأصعدة، وبالتالي فإن إتاحة فرص التعليم لتلك الفئات تسهم في تحسين حياتهم للأفضل، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على كم رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية.

الجامعة السعودية الإلكترونية

تعد الجامعة السعودية الإلكترونية إحدى المؤسسات الجامعية الحكومية في المملكة العربية السعودية، وهي تعمل على تقديم أحد أنماط النظام التعليمي حيث تعمل على تقديم بيئة تعليمية تقوم على التكنولوجيا في مجال الاتصالات والمعلومات، كما تجمع بين نظم التعليم الإلكتروني والتعليم التقليدي فيما يُعرف باسم التعليم المدمج، حيث تمنح درجات البكالوريوس والماجستير في العديد من التخصصات، ولا تقتصر على تلك الدرجات العلمية فقط، وإنما تقدم الدورات التعليمية في التخصصات المختلفة، وكذلك برامج التعليم المستمر والتعليم مدى الحياة، وقد تم اعتماد كلية العلوم الصحية بالجامعة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وذلك من ضمن برامج بكالوريوس العلوم في الصحة العامة.

اقرأ أيضًا: تخصصات الجامعة السعودية الالكترونية

كم رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية في الترم

تختلف الرسوم الدراسية في الفصل الدراسي خلال الدراسة في الجامعة السعودية الإلكترونية بحسب التخصص الذي يدرس فيه الطالب حيث تعتمد الدراسة في الجامعة على نظام الساعات المعتمدة التي يختلف عددها بحسب التخصص ونوعه، والمواد الدراسية التي يتم دراستها، وفيما يلي رسوم الدراسة في الجامعة:

  • رسوم الدراسة للوحدة الدراسية المعتمدة في برنامج الماجستير في إدارة الأعمال تبلغ 2250 ريال سعودياً، وتبلغ عدد ساعات البرنامج 36 ساعة.
  • رسوم الدراسة للوحدة الدراسية المعتمدة في برنامج الماجستير في الأمن السيبراني تبلغ 2250 ريال سعودياً، وتبلغ عدد ساعات البرنامج 36 ساعة.
  • رسوم الدراسة للوحدة الدراسية المعتمدة في برنامج الماجستير في علوم البيانات تبلغ 2250 ريال سعودياً، وتبلغ عدد ساعات البرنامج 36 ساعة.
  • رسوم الدراسة للوحدة الدراسية المعتمدة في برنامج الماجستير في إدارة الرعاية الصحية تبلغ 2250 ريال سعودياً، وتبلغ عدد ساعات البرنامج 36 ساعة.
  • رسوم الدراسة للوحدة الدراسية المعتمدة في برنامج الماجستير في قانون الأعمال الدولي 1800 ريال سعودي، وتبلغ عدد ساعات البرنامج 36 ساعة.
  • رسوم الدراسة للوحدة الدراسية المعتمدة في برنامج الماجستير في تقنيات الترجمة 1800 ريال سعودي، وتبلغ عدد ساعات البرنامج 33 ساعة.
  • رسوم الدراسة للوحدة الدراسية المعتمدة في برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال تبلغ 2250 ريال سعودياً، وتبلغ عدد ساعات البرنامج 33 ساعة.
  • رسوم الدراسة للوحدة الدراسية المعتمدة في برنامج الماجستير في التسويق الرقمي تبلغ 2250 ريال سعودياً، وتبلغ عدد ساعات البرنامج 36 ساعة.
  • رسوم الدراسة للوحدة الدراسية المعتمدة في  برنامج ماجستير التعليم الطبي والمهن الطبية المساعدة 3500 ريال سعودي، وتبلغ عدد ساعات البرنامج 36 ساعة.
  • رسوم الدراسة للوحدة الدراسية المعتمدة في  برنامج ماجستير التمريض المتقدم في الرعاية الصحية الأولية 3500 ريال سعودي، وتبلغ عدد ساعات البرنامج 38 ساعة.
  • رسوم الدراسة للوحدة الدراسية المعتمدة في برنامج الماجستير  التنفيذي لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى تبلغ 2250 ريال سعودياً، وتبلغ عدد ساعات البرنامج 36 ساعة.

اقرأ أيضًا: هل الجامعة السعودية الالكترونية معتمدة

إعفاء رسوم الجامعة الإلكترونية

خدمة الإعفاء من الرسوم الجامعية في الجامعة السعودية الإلكترونية هي خدمة تقدمها الجامعة لعدد من القطاعات من المواطنين السعوديين، وذلك تقديرًا من الجامعة للدور الوطني الهام الذي تبذله تلك القطاعات من أجل المساهمة في المحافظة على خدمة الوطن وأمنه، والفئات التي يتم إعفاؤها من رسوم الجامعة هي:

  • منسوبو القطاعات العسكرية في وزارة الداخلية ووزارة الدفاع.
  • زوجات منسوبي القطاعات العسكرية.
  • أبناء منسوبي القطاعات العسكرية.

اقرأ أيضًا: شروط القبول في الجامعة السعودية الالكترونية

ضوابط الاعفاء من الرسوم الدراسية

أقرت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة السعودية الإلكترونية عددًا من الضوابط التي يتم بناء عليها إعفاء الطالب/الدارس من دفع الرسوم الدراسية المقررة في الجامعة، وهذه الضوابط هي:

  • أن يقوم الطالب بتزويد عمادة القبول وشؤون الطلاب في الجامعة بما يثبت أن ولي أمره يعمل في الخدمة العسكرية.
  • إرسال الإثبات الخاص بالخدمة العسكرية إلى البريد المخصص لهذه الخدمة وهو : Registration@seu.edu.sa
  •  لا يتم إلغاء الرسوم الدراسية عن الطالب بشكل تلقائي، وإنما يتم ذلك بعد تقديم الطلب.
  • إن كان الطالب قد سدّد الرسوم بالفعل، فيتم الاحتفاظ بقيمة الرسوم كرصيد للفصول القادمة.
  • الطلاب غير المرابطين على الحدود يمكنهم حضور الاختبارات كالمعتاد، وتتعامل الكليات مع عدم الانتظام لكل حالة على حدة بحسب الظروف الخاصة بالعمل بالقطاع العسكري الذي ينتمي إليه.
  • الطلاب المتقدمون للدراسة، وتم حرمانهم من الاختبارات لعدم الحضور يتم رفع أسمائهم من قوائم الحرمان والتواصل معهم من أجل تحديد مواعيد الاختبارات البديلة.

اقرأ أيضًا: كيفية تقديم طلب جديد الجامعة السعودية الالكترونية

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال كم رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية في الترم الدراسي، كما تعرفنا على قيمة الرسوم الدراسية المقررة لبرامج الماجستير في الجامعة، وخدمة الإعفاء من دفع الرسوم الدراسية والضوابط المقررة للمستفيدين من تلك الخدمة.

المراجع

  1. ^ seu.edu , الجامعة السعودية الالكترونية , 28/05/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *