كم زكاة الفطر في السعودية 2022

كم زكاة الفطر في السعودية ٢٠٢٠

كم زكاة الفطر في السعودية 2022 ؟ يتساءل المواطنون في المملكة العربية السعودية عن كم زكاة الفطر في السعودية مع اقتراب انتهاء شهر رمضان الكريم، حيث تعد زكاة عيد الفطر فرض على كل مسلم تُخرج إلى المحتاجين والذين يمرون بظروف صعبة لا يستطيعون جلب متطلبات الحياة المعيشية، فهناك عدد كبير من المواطنين في المملكة تأثروا بالظروف الحالية التي تمر بها البلاد بعد انتشار فيروس كورونا والتي أثرت على الحالة الاقتصادية للأسر ذات الدخل المحدود والمنخفض وبعض المواطنين ممن ليس لديهم دخل ثابت.

زكاة الفطر للفرد في السعودية

أعلن مفتي المملكة العربية السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ منذ أيام عن قيمة زكاة الفطر للفرد في السعودية، وهي إخراج الفرد صاع من “التمر، أو الشعير، أو الأرز، أو القمح”، والصاع يعادل أربعة أمداد، والمد هو أربعة حفنات بكفي رجل معتدل، ومقدار الزكاة هو ثلاثة كيلو جرامات أي فيما يعادل 25 ريال سعودي.

قد يهمك أيضًا: كم كيلو زكاة الفطر

زكاة الفطر اون لاين في السعودية

يمكن للمواطنين في اللمملكة دفع زكاة عيد الفطر 2022 اون لاين وذلك من خلال تطبيق زكاتي، فهناك خطوات يجب اتباعها لمعرفة كيفية دفع زكاة الفطر اونلاين في السعودية وهي:-

  • تحميل تطبيق زكاتي على الهاتف الجوال الخاص بك إما من على جوجل بلاي للأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد اضغط هنا، أو على آب استور لأجهزة الآيفون اضعط هنا.
  • قم بتسجيل الدخول على تطبيق زكاتي.
  • إدخال كافة البيانات المطلوبة منك والتي منها خيار الدفع.
  • حدد المبلغ الذي ترغب في إخراجه للزكاة ولابد أن يكون بالريال السعودي.
  • هناك خانة يتم فيها تدوين معلومات عن المزكي عنه، ومن الممكن تركها فارغة.
  • اضغط بعد ذلك على الموافقة على كافة الشروط والأحكام.
  • وفي النهاية اضغط على كلمة “تأكيد الدفع”.

شاهد أيضًا: حساب زكاة الفطر

كم زكاة الفطر في السعودية

ساعات تفصلنا على قدوم عيد الفطر المبارك 2022، وبدأ البحث عن كم زكاة الفطر في السعودية 2022 حيث يجب إخراج زكاة الفطر مع غروب شمس أخر يوم من شهر رمضان حتى قبل صلاة العيد، ويجوز تقديمها قبل العيد بيوم أو يومين لمساعدة المحتاجين على شراء المستلزمات التي يحتاجونها في العيد ولكي تعينهم على الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، وقد أوضحنا قيمة زكاة الفطر في السعودية في الفقرة السابقة.

شاهد أيضًا: على من تجب زكاة الفطر

في ختام نكون أوضحنا كم زكاة الفطر في السعودية 2022 وكيفية دفع زكاة الفطر في السعودية اونلاين، وما هي قيمة زكاة الفطر للفرد الواحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *