كم سعر اكتتاب امريكانا

كم سعر اكتتاب امريكانا

كم سعر اكتتاب امريكانا؟ حيث أعلنت شركة أمريكانا للمطاعم العالمية عن رغبتها بطرح أسهم الشركة للاكتتاب العام عبر طرح عام أولي ومزدوج في كل من سوق أبو ظبي للأوراق المالية والسوق المالية السعودية “تداول”، والجدير بالذكر أن هذا الطرح يعتبر أول عملية طرح من نوعها في هذين السوقين، وسنتعرف من خلال موقع محتويات على سعر اكتتاب أمريكانا، وعلى التفاصيل الكاملة للاكتتاب.

كم سعر اكتتاب امريكانا

لم تعلن شركة أمريكانا للمطاعم العالمية عن سعر السهم حتى الآن، فمن المقرر أن تعلن الشركة عن سعر السهم الواحد يوم غدٍ الإثنين الرابع عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني 2022، ويتوقع أن يشمل الطرح شريحة المستثمرين والأفراد في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، إذ سيكون الطرح الخاص بالأفراد في الإمارات العربية المتحدة والأفراد في المملكة العربية السعودية على التوالي، إضافةً إلى وجود طرح لشريحة المؤسسات في عددٍ من البلدان منها السعودية والإمارات، وستستلم اكتتاب أمريكانا البنوك التالية:[1]

  • بنك الأهلي.
  • بنك الراجحي.
  • بنك الرياض.
  • بنك العربي.
  • بنك الإنماء.

مواعيد اكتتاب شركة امريكانا

إن فترة اكتتاب أمريكانا للمطاعم العالمية الخاصة بالأفراد تبدأ في السوق المالية السعودية “تداول” يوم الاثنين 14 نوفمبر تشرين الثاني 2022، الموافق لتاريخ 20 – 4 – 1444، على أن تستمر لمدة 8 أيام، إذ ينتهي الاكتتاب عند تمام الساعة 12:00 مساءً من يوم الاثنين 21 نوفمبر تشرين الثاني 2022، الموافق لتاريخ 27 – 4 – 1444 بالتزامن مع موعد الاكتتاب الخاص بالمستثمرين الأفراد في الإمارات العربية المتحدة، والجدير بالذكر أن هذا الاكتتاب من المتوقع أن يكون أكبر اكتتاب عام أولي في السعودية هذا العام.

شاهد أيضًا: تفاصيل اكتتاب امريكانا المواعيد والاسعار

اكتتاب امريكانا 2022

جاءت تفاصيل اكتتاب شركة أمريكانا للمطاعم العالمية على النحو التالي:

نسبة الطرح الإجمالية 30 %
عدد الأسهم المقرر طرحها 2527.09 مليون سهم
نسبة الطرح للمكتتبين الأفراد في السعودية 10 % من إجمالي الأسهم المطروحة
عدد الأسهم المطروحة للمكتتبين الأفراد في السعودية 252.71 مليون سهم
المؤهلون للاكتتاب الأفراد والمؤسسات
الحـــد الأدنى للأفراد 1000 سهم
الحد الأدنى للفئات المشاركة (المؤسسات) 5 ملايين ريال
الحـــد الأعلى للأفراد لا يمكن للمكتتبين الأفراد في المملكة تقديم طلب بنسبة تمثل 5% أو أكثر من عدد الأسهم المصدرة للشركة.
الحد الأعلى للفئات المشاركة (المؤسسات) لا يمكن للفئات المشاركة تقديم طلب بكمية تمثل 5 % أو أكثر من عدد الأسهم المصدرة للشركة.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا كم سعر اكتتاب امريكانا للمطاعم العالمية، كما تعرفنا على التفاصيل الكاملة لهذا الاكتتاب، وعلى البنوك المستلمة.

أسئلة شائعة

  • متى رد فائض اكتتاب امريكانا؟

    يوافق موعد رد الفائض الخاص بأمريكانا يوم الاثنين السادس من شهر ديسمبر كانون الأول 2022م.

المراجع

  1. ^ twitter.com , تداول السعودية , 13/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *