كم سعر تقويم الاسنان في السعودية 2023

كم سعر تقويم الاسنان

كم سعر تقويم الاسنان في السعودية 2023؛ حيث إن أسعار تقويمِ الأسنَان تختلف من نوعٍ لآخر بحسب اختلاف الخامة التي تم تصنيع التقويم منها، وبحسب الطبيب والمركز الطبي الذي تم علاج الأسنان وغير ذلك من الأمور، وعبر موقع محتويات سيتم بيان أسعار تقويمِ الأسنّان في المملكة العربية السعودية وبيان أرخص أسعاره المتاحة في المملكة.

كم سعر تقويم الاسنان في السعودية 2023

تختلف أسعار تقويمِ الأسنَان في المملكة العربية السعودية باختلاف أنواعها وخاماتها، ويمكن التفصيل في سعرِ تقويمِ الأسنان كما يأتي:[1]

  • يبلغ سعر تقويمِ الأسنانِ للزينة دون أية أهداف علاجية في المملكة بين 70 إلى 160 ريال سعودي.
  • يصل سعر تقويمِ الأسنانِ المتحرك في المملكة العربية السعودية من 1000 إلى 5000 ريال سعودي.
  • إن سعرَ التّقويم المعدني والخزفي في المملكة يتراوح بين 1000 ريال سعودي إلى 4000 ريال سعودي.
  • سعرُ التّقويم الشفاف في المملكة يتراوح ما بين 3000 و 4000 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: اسعار تقويـم الاسنـان في الرياض

ارخص سعر تقويم الأسنان في السعودية

في السائد بين أسعار تقويمِ الأسنَان، فإن أرخص سعر لتقويمِ الأسنَان العلاجي والتجميلي معًا هو 3000 ريال سعودي، ولا يمكن تحديد هذا السّعر على وجه الدقة، أو حصره بنوع معين من أنواع تقويمِ الأسناَن، وذلك لأن تحديده يعتمد على الكثير من العوامل، ويمكن أن يتم العثور على أسعار أرخص، لكن بجودة يمكن اعتبارها سيئة مع وجود الكثير من العروض الاستثنائية.

اقرأ أيضًا: كم سعر تخريم الأذن في المستشفى

سعر تقويم الأسنان في المستشفيات الحكومية السعودية

تبدأ أسعار تقويمات الأسنَان في المستشفيات الحكومية السعودية بحوالي ما يعادل 400 دولار أمريكي إلى 600 دولار أو أكثر، كما أنه يمكن الحصول على التّقويم مجانًا في بعض الحالات في حال وجود تأمين صحي، أو بأسعار زهيدة أيضًا، ولا يمكن حصر أسعار تقويمِ الأسنَان مطلقًا برقم معين، فكل حالة لها سِعر خاص ومنفصل.

بهذا، نصل لنهاية مقال كم سعر تقويم الاسنان في السعودية 2023، والذي تم من خلاله تسليط الضوء على أسعار أجهزة تقويم الأسنان في المملكة العربية السعودية وتكلفتها، وأرخص أنواعها

أسئلة شائعة

  • كم سعر التقويم في المستشفى السعودي؟

    تتراوح تكلفة تقويم الأسنان في المملكة العربية السعودية ما بين 500 إلى 800 دولار أمريكي تقريباً، أي ما يُعادل 2000 إلى 3000 ريال سعودي تقريباً، ويختلف السعر باختلاف عدد من العوامل.

  • كم سعر التقويم الشفاف بالسعودي؟

    يبدأ سعر التقويم الشفاف من 6900 ريال إلى 9900 ريال سعودي ويمكن أن يزيد بحسب الحالة.

  • كم سعر تقويم الاسنان الفك السفلي؟

    تبدأ أسعار تقويم الأسنان للفك السفلي أو الفك الواحد من 2100 ريال سعودي إلى 4000 ريال سعودي ويختلف باختلاف المركز المعالج ونوع التقويم والطبيب المعالج.

المراجع

  1. ^ instagram.com , مجمع المهيدب لطب الأسنان , 25/02/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *