كم سعر مجسم كأس العالم

كم سعر مجسم كأس العالم

كم سعر مجسم كأس العالم، حيث إنّ كأس العالم يعتبر هو الجائزة الأساسية لبطولة كأس العالم فضلًا عن كونه الجائزة المالية المقدمة للمنتخب الفائز بلقب البطولة، وتعد قيمة الكأس المعنوية أهم بكثير لدى جميع الشعوب على الرغم من أنه قد صنع من الذهب الخالص، ومن خلال موقع محتويات سيتم التعرف على سعر مُجسم كأس العالم وأدق التفاصيل الخاصة به.

كم سعر مجسم كأس العالم

إنّ سعر مُجسم كأس العالم عندما تم تصميم النسخة الحالية منه تصل 50 ألف دولار، بينما الآن فقد بلغت قيمته أكثر من عشرة ملايين دولار في حالة تقديرها كقطعة ذهبية، بينما في حالة تقدير سعر وقيمة مجسم كأس العالم كجائزةٍ لأكبر بطولة رياضية سيتضاعف سعره عشرات المرات، حيث إنّ قيمة الكأس المعنوية تبلغ حدًا أعلى بكثير من مجرد كونه قطعةٍ ذهبية.[1]

كم سعر مجسم كأس العالم

كم وزن مجسم كأس العالم الحالي

إنّ وزن مُجسم كأس العالم الحالي يبلغ 6,175 غرامًا، ويُذكر أنه يتكون من الذهب الخالص عيار 18 قيراط بنسبة 80%، أما ارتفاعه فيصل حوالي 37 سم، أما قاعدته فيكون قطرها 13 سم، ويُذكر أن كأس العالم مجوف من الداخل على عكس ما يعتقد الكثير من الأشخاص.

هكذا؛ نكون قد انتهينا من مقال كم سعر مُجسم كَأس العَالم الذي تم التعرف من خلاله على سعر مُجسم كأس العالم وأدق التفاصيل الخاصة به.

أسئلة شائعة

  • من هو مصمم كأس العالم الحالي؟

    إنّ مصمم كأس العالم الحالي هو المصمم والنحات الإيطالي سيلفيو غانزانيغا.

  • من هي أكثر دولة قد حصلت على كاس العالم؟

    إنّ البرازيل تعد هي أكثر دولة قد حصلت على كأس العالم، حيث حصلت على كأس العالم 5 مرات، ويأتي في المرتبة التالية لها دولة إيطاليا وألمانيا حيث حصلتا على الكأس أربع مرات.

المراجع

  1. ^ thenationalnews.com , How much is the Fifa World Cup trophy worth and who was Jules Rimet? , 11/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *