كم عدد الاضواء الموجودة في لوحة عداد السيارة

كم عدد الاضواء الموجودة في لوحة عداد السيارة

كم عدد الاضواء الموجودة في لوحة عداد السيارة؟، والتي يمكن من خلالها يتم مساعدة السائق في التحكم في السَيارة، فهي تعد جزءًا لا يمكن تجزئته عن السَيارة، لذا يهتم موقع محتويات بالتعرف على عَدد الأضواء التي توجد في لوحة عَداد السَيارة، بجانب التعرف على أنواع الأضواء المُوجودة في لَوحة عَداد السَيارة.

كم عدد الاضواء الموجودة في لوحة عداد السيارة

إنّ عَدد الأضواء الموجودة في لوحة عَداد السَيارة تبلُغ نحو 10 أضواء، ولكن من الجدير بالذكر أن عَدد الأضواء يتنوع من سيارة إلى أخرى، حيث يختلف ذلك على حسب الإصدار ومدى حداثة السَيارة، ويتم عمل تلك الأضواء تزامنًا مع تشغيل السَيارة.[1]

ما هي أنواع الأضواء الموجودة في لوحة عداد السيارة

يمكن التعرف على أنواع تلك الأضواء من خلال التالي:

  • ضوء عداد السرعة: ويعمل على القياس بين السرعة التي تَسير وفقها السَيارة، ومن الجدير بالذكر أنه من الممكن ان يكون ميكانيكيًا أو رقميًا.
  • ضوء مقياس الوقود: ويعمل هذا النوع على إعلام السائق بالكمية المُتبقية من الوقود داخل السَيارة والقادرة على تحريكها.
  • ضوء مقياس سرعة الدوران: ويعمل هذا الضوء على عرض سُرعة المُحرك، وهو من الأضواء الضرورية عند النزول على المُنحدر الشديد أو سحب مقطورة، وذلك على عكس السيارات الأتوماتيكية.
  • ضوء مقياس درجة حرارة الماء: ويعمل هذا الضوء على إعلام السائق بدرجة حرارة السائل الذي يعمل على تبريد مُحرك السَيارة، ومن ثم نقلها إلى لوحة عَداد السَيارة.
  • ضوء مقياس ضغط الزيت: يعمل هذا الضوء على توفير قيمة مقدار الضغط المدفوع عن المُحرك.

وفي الختام يكون قد تم الانتهاء من مقال كم عَدد الأضواء المَوجودة في لوحة عَداد السَيارة حيث تم التعرف على عَدد الأضواء التي توجد في لوحة عَداد السَيارة، بجانب التعرف على أنواع الأضواء المُوجودة في لَوحة عَداد السَيارة.

المراجع

  1. ^ sunautoservice.com , What Do These Meters Mean? , 07/03/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *