كم عمر بيليه

كم عمر بيليه

كم عمر بيليه؟ الجوهرة السوداء، والذي يعد من أبرز وأفضل لاعبي كرة القدم على مر التاريخ، حيث تمكن النجم البرازيلي من تحقيق جميع ألقاب كرة القدم الفردية أو الجماعية في مختلف قارات العالم، ويعد أكثر من سجل أهداف في تاريخ كرة القدم، فمن خلال موقع محتويات سنتحدث عن النجم البرازيلي بيليه بشكل مفصل.

من هو بيليه ويكيبيديا

اللاعب البرازيلي بيليه، هو لاعب برازيلي الجنسية معتزل، مصنف أنه أسطورة كرة القدم على مر التاريخ، ووصفته الفيفا بأنه الأعظم في تلك الرياضة، كما أدرج اسمه ضمن قائمة أهم 100 شخص على مستوى العالم، بالإضافة لتسميته رياضي القرن، حيث حصل على أعلى تقييم للأهداف التي سجلها طيلة مسيرته الكروية بمعدل هدف لكل مباراة، تميز بيليه بأدائه المميزة ولياقته البدنية العالية وامتلاكه القدرة على المناورة بالكرة بشكل رائع، حقق العديد من الأرقام القياسية التي لم ينجح أي لاعب كسرها حتى وقتنا الحالي.

شاهد أيضًا: من هو الهداف التاريخي لكأس العالم

كم عمر بيليه

يبلغ اللاعب البرازيلي بيليه من العمر 81 عامًا، حيث إنه ولد في مدينة ترس كوراسويس البرازيلية في 23 أكتوبر في عام 1940 ميلاديًا، اسمه الحقيقي إدسون آرانتس دو ناسيمنتو، ولكن لقبه الشهير هو بيليه بعد دخول عالم كرة القدم، والده هو جواو راموس، بينما والدته فهي سيلستي ارانتيس، عشق بيليه كرة القدم منذ طفولته المبكرة، وذلك بعدما شاهد والده يلعب كرة القدم حتى اعتزاله بسبب الإصابة، بدأ مسيرته الكروية في سن الخامس عشر من العمر، ومثل منتخب البرازيل في عمر الـ 16 عامًا.

شاهد أيضًا: من هي زوجة رونالدو البرازيلي ويكيبيديا

ما هي ديانة بيليه

يدين اللاعب بيليه بالديانة المسيحية، هو من أبناء الطائفة الكاثوليكية، وينتمي لعائلة متشددة دينيًا بشكل كبير، حيث يتحدث بشكل مكثف في مختلف اللقاءات عن اعتقاداته الدينية، مؤكدًا أن موهبته في عالم كرة القدم، هي عطاء من الله، وتحركاته في الملعب هي بدعم من الله كمؤمن، التقى بيليه بالعديد من الباباوات البارزين على مر التاريخ ومنهم البابا بولس السادس والباب بنديكتوس السادس عشر.

شاهد أيضًا: اصغر لاعب شارك في كاس العالم

كم كان عمر بيليه عندما اعتزل

خاض اللاعب البرازيلي آخر مباراة له في عالم الساحرة المستديرة في عام 1977 ميلاديًا، وذلك في مباراة ودية جمعت بين فريقي نيويورك كوزموس وسانتوس البرازيلي، وهما الناديان الذي لعب لهما بيليه طيلة مسيرته الكروية، وانتهى ذلك اللقاء بفوز نادي كوزموس بهدف نظيف، لكن كان الاعتزال الرسمي قبل ذلك بثلاثة أعوام، بعدما أعلن عن اعتزاله بشكل رسمي في عام 1974 ميلاديًا، وكان يبلغ من العمر 34 عامًا بعد مسيرة طويلة من العطاء.

هنا نصل بكم لختام مقال كم عمر بيليه؛ حيث استعرضنا من خلال المقال أبرز المعلومات حول أسطورة كرة القدم بيليه، والذي حقق كافة الإنجازات الفردية والجماعية في عالم رياضة كرة القدم على مدار التاريخ.

المراجع

  1. ^ twitter.com , Pelé , 31/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *