كم قيمة دعم السعودية لفلسطين 1445

كم قيمة دعم السعودية لفلسطين

كم قيمة دعم السعودية لفلسطين 1445؟ إذ اعتادت المملكة العربية السعودية أن تقدم مساعدات مالية لدولة فلسطين بشكل سنوي يتم استثمارها في إطلاق مشاريع مساعدات إنسانية ومشاريع تنموية تعود بالخير على الشعب الفلسطيني الذي يقاسي جلف الاحتلال منذ عقود طويلة من الزمن، ويستعرض موقع محتويات من خلال المقال التالي قيمة دعم السعودية لفلسطين 1445 مع الإضاءة على موقف المملكة من القضية الفلسطينية.

العلاقات السعودية الفلسطينية

لطالما قامت المملكة العربية السعودية بمساندة ودعم القضية الفلسطينية، ووقفت إلى جانب الشعب الفلسطيني على كافة الأصعدة السياسة والاقتصادية والاجتماعية، فالجيش السعودي كان في طلائع المشاركين في صفوف الجيش العربي الذي اتجه لمحاربة الجيش الإسرائيلي واسترداد الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 م، وخلال سنوات الصراع الطويلة شاركت المملكة في العديد من المؤتمرات والاجتماعات الخاصة بحل القضية الفلسطينية، وعلى رأسها مؤتمر مدريد وآخرها مبادرة السلام التي أطلقها الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتبنتها الدول العربية كمشروع عربي موحد لحل النزاع مع الكيان الصهيوني.

اقرأ أيضًا: هل السعودية طبعت مع إسرائيل

موقف السعودية من القضية الفلسطينية

قدمت المملكة العربية الكثير من الدعم للفلسطينيين خلال سنوات الصراع مع الكيان الصهيوني، ومن أبرز أوجه الدعم السعودي لفلسطين.

  • تقديم مساعدات مالية متواصلة وإقامة مشاريع المساعدات الإنسانية والإغاثية.
  • مطالبة الكيان الصهيوني بتنفيذ القرارات الدولية التي تنص على انسحاب قواته من الأراضي المحتلة عام 1967 م.
  • مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل لوقف اعتداءات الكيان الصهيوني المتكررة على الشعب الفلسطيني.
  • أدانت المملكة بناء الاحتلال الإسرائيلي لجدار الفصل العنصري الذي ضم مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية.

اقرأ أيضًا: بحث عن قضية فلسطين

كم قيمة دعم السعودية لفلسطين 1445

لم تصدر أية أنباء رسمية حتى الآن عن قيمة الدعم المالي الذي ستقدمه المملكة العربية السعودية لفلسطين خلال العام الجاري 1445 هـ، إلا أن هناك بعض المنصات تؤكد أن قيمة الدعم المقدم من المملكة إلى دولة فلسطين قد بلغ 50 مليون ريال،[1] واعتادت المملكة سنويًا على دعم ميزانية دولة فلسطين ورفع كفاءة الخزينة الفلسطينية من خلال تقديم الدعم المالي على شكل هبات بهدف تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الذي يرزح منذ ما يزيد على 8 عقود من الزمن تحت سيطرة قوات الاحتلال الغاشم الذي بدأ مؤخرًا خطةً ممنهجةً تهدف إلى تضيق الخناق على سكان فلسطين في ظل الأزمات الداخلية التي يشهدها الكيان الصهيوني.

تفاصيل دعم السعودية لفلسطين

أكدت منصة المساعدات السعودية أن قيمة دعم السعودية لفلسطين بلغت 50 مليون ريالًا سعوديًا، وذلك تم تقديمه في شكل معاونات لأهالي غزة لدعمهم خلال الحرب الدموية التي يمرون بها خلال هذا العام، وذلك على امتداد 20 عامًا من الزمن اعتبارًا من عام 1997 م وحتى عام 2023 الحالي ما زالت السعودية تساند فلسطين بشتى الطرق.

اقرأ أيضًا: ما هو يوم الارض الفلسطيني

كم قيمة دعم السعودية للدول العربية والإسلامية

يظهر الجدول التالي ترتيب الدول العربية والإسلامية الأكثر حصولًا على المساعدات المالية المقدمة من قبل حكومة المملكة العربية السعودية:

الدولة قيمة الدعم 
اليمن 24,553,125,176
مصر 32,488,550,369
باكستان 12,538,357,686
العراق 7,328,368,611
فلسطين 5,187,114,254
سوريا 7,184,679,601

ولمزيد من المعلومات التفصيلية يمكن مراجعة موقع منصة المساعدات السعودية “من هنا“.

وبهذا يختم المقال الذي تطرق إلى تفاصيل موضوع كم قيمة دعم السعودية لفلسطين 1445 مرورًا باستعراض موقف المملكة العربية السعودية من القضية الفلسطينية مع الإضاءة على قيمة المبالغ المالية التي حصلت عليها العديد من الدول العربية والإسلامية كهبات من المملكة.

المراجع

  1. ^ data.ksrelief.org , منصة المساعدات السعودية , 26/11/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *