كيف اخذ تصريح من اسعفني

كيف اخذ تصريح من اسعفني

كيف اخذ تصريح من اسعفني ؟ يتساءل المواطنون والمقيمون في المملكة العربية السعودية عن كيف اخذ تصريح من اسعفني الهلال الأحمر السعودي، وخاصةً عقب فرض حظر التجوال في البلاد ومنع التنقل، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، فعادةً ما تطرأ حالات طارئة عند كثير من الأشخاص تستلزم الذهاب إلى المستشفيات على الفور في أي وقت حتى ولو كان في وقت الحظر، لذلك نقدم لكم  الخطوات المتبعة لأخذ تصريح من اسعفني بطريقة سهلة ومبسطة وكيفية تحميل التطبيق على أجهزة الهاتف المحمول بنظام الأيفون ونظام الأندرويد.

تطبيق اسعفني الهلال الأحمر السعودي

أطلق الهلال الأحمر السعودي تطبيق اسعفني في الفترة الأخيرة بعد فرض حظر التجوال في السعودية ومنع التنقل مع ملاحظة أن هناك حالات طارئة لا يمكنها التقيد بمنع التجوال في ذهابهم للمستشفيات، حيث يتمكن المواطن من خلال هذا التطبيق من أن يحصل على تصريح خروج بالمريض والذهاب به إلى المستشفى مع إدخال كافة بيانات الشخص وبيانات السيارة المستخدمة بطريقة صحيحة، كما يمكن أيضاً في بعض الحالات الطارئة التي لا يمكنها التوجه للمستشفى بمفردها أو ليس لديها سيارة قدوم سيارة إسعاف إلى المكان المتواجد فيه للتوجه بها إلى المستشفى مع ضرورة تحديد مكان الحالة الإسعافية بدقة، وذلك عقب القيام بالإجراءات اللازمة على تطبيق اسعفني.

وقد كشفت هيئة الهلال الأحمر السعودي أن الموافقة على طلب أذن الخروج أثناء حظر التجوال من خلال تطبيق اسعفني هو من اختصاص الأمن العام وليس لها أي دور سوى الدور التقني فقط، مشيرة أن السبب وراء هذا التطبيق هو تقليل الضغط على غرف عمليات الهلال الأحمر في كافة مناطق المملكة في الفترة الحالية.

كيف اخذ تصريح من اسعفني

يبحث المواطنون في جميع محركات البحث على كيفية اخذ تصريح خروج من تطبيق اسعفني وبخاصةً في حالة وجود حالات طارئة، حيث يوجد هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها حتى تمكنك من الحصول على تصريح اسعفني بطريقة سهلة، وما عليك سوى اتباع هذه الخطوات:

  • حمل تطبيق اسعفني على الهاتف المحمول سواء على الأندرويد أو الأيفون.
  • افتح التطبيق من على الهاتف المحمول.
  • اضغط على أيقونة “تصريح نقل حالة مرضية” أثناء المنع “منع الخروج أو التنقل”.
  • أدخل البيانات الشخصية عن السيارة التي سيتم نقل المريض بها “من الممكن أن تكون سيارة العائلة أو المريض”.
  • انتظر دقائق لوصول رسالة إلى هاتفك لتبلغك عن تصريح خروج من اسعفني الهلال الأحمر السعودي.

قد يهمك ايضاً: رابط استخراج تصريح تنقل من بلدي خلال منع التجوال iam.gov.sa

كيفية تحميل تطبيق اسعفني الهلال الأحمر

يرغب الأشخاص في معرفة طريقة تحميل تطبيق اسعفني الهلال الاحمر السعودي على أجهزة الهاتف، من أجل الحصول على تصريح خروج، فيمكن تحميل التطبيق على الهاتف سواء من على الأندرويد أو الأيفون.

  • لتحميل تطبيق اسعفني للحالات الطارئة على الأندرويد اضغط هنا.
  • لتحميل تطبيق اسعفني للطوارئ وقت المنع على الأيفون اضغط هنا.

وبعد تثبيت التطبيق على الهاتف يتم إدخال البيانات المطلوبة منك بشرط أن يتم تعبئتها بصورة صحيحة، وفور الانتهاء من إدخال البيانات ستصل رسالة بتأكيد الرمز الذي يؤكد على التسجيل في التطبيق بنجاح.

ومن الجدير بالذكر أن تسعى وزارة الصحة السعودية إلى إطلاق العديد من التطبيقات الإلكترونية والمنصات في ظل الأوضاع الراهنة وخوف الكثير من إصابتهم بفيروس كورونا، حيث تحرص بشكل كبير على توفير كافة سبل الراحة والأمان ومنع التزاحم والاختلاط بين المواطنين مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة من أجل منع انتشار هذا الفيروس، ومن أبرز هذه التطبيقات تطبيق اسعفني، وتطبيق خدمة موعد وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *