كيف اسوي سبيس في تويتر

كيف اسوي سبيس في تويتر

كيف اسوي سبيس في تويتر، حيث يعد تويتر من أهم مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى العالم، والذي يتم استخدامه من قبل الملايين، كما يوفر التطبيق مجموعة رائعة من الميزات، بالإضافة إلى أنه يعمل على تحديث ميزاته وتوفير ميزات جديدة بشكل دائم، كما تعتبر ميزة الدردشة الصوتية من أبرز هذه الميزات. ومن خلال موقع محتويات سنتعرف كيف اسوي سبيس في تويتر.

تطبيق تويتر

يمكن لقول بأن تويتر في مقدمة تطبيقات التواصل الاجتماعي حول العالم من حيث عدد ونوعية المستخدمين، حيث يتم استخدام التطبيق بشكل كبير من قبل المشاهير والسياسيين، بالإضافة إلى أنه يوفر الكثير من الميزات الرائعة لعملائه، كما تعمل شركة تويتر على توفير التحديثات بشكل دائم، حيث تعتبر ميزة سبيس تويتر من أبرز هذه التحديثات والتي لاقت إقبالاً كبيراً من قبل المستخدمين. ومن الجدير بالذكر بأنه تم طرح أول نسخة من تويتر في عام 2006م، ليحقق العديد من النجاحات والأرباح على كافة الأصعدة.

ما هو سبيس تويتر

يمكن تعريف تويتر سبيس على أنها ميزة تم إطلاقها من قبل شركة تويتر تعتمد على الدردشة من خلال الرسائل الصوتية فقط، كما تشبه إلى حد كبير تطبيق كلوب هاوس، حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بإضافة أصدقائه والمشاركة بأي موضوع، كما يتم الاحتفاظ بأي محادثة سبيس ضمن التطبيق لمدة 30 يوماً. ومن الجدير بالذكر بأنه لا يمكن لأي مشارك أن يقوم بإنهاء الفضاء إلا الشخص الذي قام بإنشائه في البداية.

كيف اسوي سبيس في تويتر

يمكن لمستخدم تويتر أن يقوم بإنشاء سبيس من خلال النقر بشكل مستمر على زر الإنشاء الموجود في أسفل الشاشة، أو من خلال التمرير إلى يمين الشاشة بشكل سريع، حيث يمكن للعملاء إضافة أصدقائهم لخوض هذه التجربة المميزة من خلال دعوتهم بواسطة رابط خاص بالفضاء الذي تم إنشاؤه أو من خلال رسالة نصية بشكل مباشر أو حتى عن طريق عرض تغريدات على الصفحة الرئيسية، كما يمكن للشخص الذي بدأ بالمحادثة أن يتحكم بمن يمكنه المشاركة بها، حيث يمكن البدء بسبيس بسهولة ودون أي تعقيدات، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:[1]

  • تسجيل الدخول إلى تطبيق تويتر.
  • النقر بشكل مستمر على زر سبيس، أو السحب إلى يمين الشاشة.
  • تحديد من يمكنه المشاركة بالسبيس، حيث يمكن للمستخدم أن يضيف 10 أصدقاء للمشاركة.
  • يجب على المستخدم أن يعطي أذن باستخدام الميكرفون ثم الضغط على خيار تسجيل المساحة، حتى تبدأ عملية التسجيل.

مكان وجود سبيس تويتر

يمكن لأي شخص يستخدم جهاز لوحي خوض تجربة تويتر سبيس والاستمتاع بهذه التجربة المميزة، حيث يمكن تحميل التطبيق من متاجر ايفون وأندرويد والانضمام إلى الأصدقاء والتحدث في الفضاء، كما تعتبر هذه الميزة حالياً في طور التجربة، حيث إنه يمكن إضافة عدد محدود من الأصدقاء وتجربة تويتر سبيس.

شاهد أيضاً: كيف اشيل المحتوى الحساس على تويتر.

طريقة التحكم بمساحة سبيس تويتر

يوفر تطبيق تويتر ميزة التحكم بالشخص الذي يسمح له بالانضمام إلى المساحة التي قام بإنشائها على تويتر سبيس من خلال اختيار الجميع أو الأشخاص الذي تم إرسال دعوات لهم أو الأشخاص الذي يتابعهم المستخدم، كما يمكن للمستخدم أن يغير هذه الإعدادات متى يريد وبأي وقت يشاء، مما يسهل من عملية ضبط المساحة التي تم إنشاؤها.

طريقة فتح غرفة في سبيس تويتر

يمكن للمستخدم أن يقوم بإنشاء غرفة خاصة وإضافة الأصدقاء للاستمتاع بتجربة تويتر سبيس بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:[2]

  • تسجيل الدخول إلى تطبيق تويتر.
  • التوجه إلى قسم Fleets الخاص بحساب المستخدم.
  • النقر على خيار join this space، حيث سيتم إيقاف الميكرفون.
  • النقر على زر البدء وإرسال دعوات خاصة للأصدقاء.

من يمكنه استخدام سبيس تويتر

يمكن لأي شخص يملك جهاز ايفون أن يقوم بتحميل التطبيق من خلال الرابط الرسمي على متجر آبل وإنشاء مساحة خاصة وإضافة الأصدقاء من خلال الدخول إلى التطبيق ثم الضغط على خيار spaces ودعوة الأصدقاء عن طريق الروابط أو من الدردشات. ومن الجدير بالذكر بأن تويتر يعمل على إضافة تحديثات جديدة لميزة spaces، وذلك حتى يتمكن جميع المستخدمين الاستفادة من هذه الميزة.

هل يمكن لأصحاب التغريدات المحمية استخدم سبيس تويتر

لا يمكن لأي شخص يملك حساب تغريداته محمية أن يقوم بإنشاء مساحة خاصة به، ولكن يمكن أن ينضم إلى المساحة الخاصة بأحد أصدقائه والتحدث بها بشكل طبيعي، بالإضافة إلى أن هذا النوع من الحسابات يكون متواجداً بشكل طبيعي ضمن المساحة، كما يكون مرئياً للمشاركين الآخرين.

شاهد أيضاً:كم قيمة تويتر السوقية.

طريقة التحكم بعدد المستمعين في تويتر سبيس

لا يمكن للشخص الذي قام بإنشاء المساحة في تويتر سبيس أن يحدد من يمكنه الاستماع أو الانضمام بصفة مستمع، حيث إن هي حال إنشاء المساحة يمكن لجميع المتابعين رؤيتها، بالإضافة إلى أنه لا يوجد عدد معين للمستمعين، حيث إنه يمكن لكافة المتابعين الاستماع للمساحة. ومن الجدير بأنه يمكن لصاحب المساحة أن يزيل أي مستخدم، أو يحظره من الفضاء الذي قام بإنشائه بسهولة.

طريقة الإبلاغ عن سبيس تويتر

يمكن الإبلاغ عن أي شخص قام بانتهاك أحد قوانين وأنظمة سبيس تويتر بسهولة، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى حساب الشخص المراد الإبلاغ عنه.
  • النقر على خيار الصورة الشخصية.
  • النقر على خيار إبلاغ، بالإضافة إلى أنه ينبغي على المستخدم أن يقوم بتحديد السبب الرئيسي للإبلاغ عن أي حساب.

ما الفرق بين سبيس تويتر وكلوب هاوس

يختلف تطبيق كلوب هاوس عن سبيس تويتر بالعديد من الأمور أهمها:

  • طريقة التسجيل في الموقع.
  • كيفية الاحتفاظ بالبيانات، حيث أن شركة تويتر تقوم بتخزين نسخ من المحادثات الخاصة بتويتر سبيس لمدة 30 يوماً كحد أدنى، وذلك بهدف التأكد من عدم وجود أي انتهاكات للنظام السياسي للتطبيق، حيث إنه في حال وجود أي انتهاك يتم الاحتفاظ بالمحادثة لمدة 90 يوماً بهدف إعطاء الوقت الكافي لعملية الاستئناف التي يحتاجها المستخدم. بالإضافة إلى أنه يمكن للمستخدم أن يبلغ عن أي مستخدم لا يريده أو حتى عند وجود أي انتهاك.
  • كلوب هاوس يشبه سبيس تويتر إلى حد كبير في طريقة التواصل بين المستخدمين، ولكن الشركة المصنعة للتطبيق تقوم بحذف التسجيلات بشكل تلقائي بعد الانتهاء من المحادثة ضمن الغرفة، وذلك يوفر المزيد من الثقة لدى المستخدم.
  • تتميز شركة كلوب هاوس بأنها أكثر صرامة من سبيس تويتر في مجال الخصوصية، ومن يمكن الدخول إلى المحادثة والمشاركة.

رابط تحميل تويتر

يمكن تحميل تطبيق تويتر على جميع أنواع الأنظمة التي تدعمها الأجهزة اللوحية والاستمتاع بالميزات الرائعة الخاصة بتويتر من خلال الروابط التالية:

  • يمكن لمستخدمي هواتف ايفون تحميل تطبيق تويتر “من هنا“.
  • يُمكن لمستخدمي هواتف اندرويد تحميل تطبيق تويتر “من هنا“.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن كيف اسوي سبيس في تويتر، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن طريقة تفعيل ميزة تويتر سبيس، بالإضافة لأهم المعلومات التي تتعلق بهذه الميزة وطريقة عملها والفرق بين تويتر سبيس وكلوب هاوس.

المراجع

  1. ^ twitter.com , About Twitter Spaces , 09/07/2022
  2. ^ alphr.com , How to Join Twitter Spaces - Alphr , 09/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *