كيف اعرف رصيد موبايلي

كيف اعرف رصيد موبايلي ، رقم خدمة عملاء موبايلي ، تحويل المكالمات موبايلي ، معرفة الدقائق المجانية موبايلي

كيف اعرف رصيد موبايلي ؟ سؤال يسأله كثير من عملاء شركات الاتصالات وذلك حتى يتمكنوا من شحن الرصيد قبل نفاذه، حيث تقدم شركة موبايلي العديد من الخدمات المجانية التي يمكن الاستفادة منها من خلال أكواد يتم الاتصال بها، ومن هذه الخدمات معرفة رصيد بيانات الهاتف وكذلك خدمة اشعار وخدمة تحويل المكالمات وخدمة حظر المكالمات وخدمة معرفة الدقائق المجانية المتبقية وخدمة كلمني وخدمة الانتظار وخدمات تحويل الرصيد، وهذه الخدمات يمكن الاتصال على أكوادها أو طلب رقم خدمة عملاء موبايلي للاستفسار عن الخطوات المطلوبة للاشتراك.

كيف اعرف رصيد موبايلي

كيف اعرف رصيد موبايلي بعد تغير الكود القديم ووضع كود جديد للاستعلام، وحتي يكون المستعلم قادرًا على معرفة الرصيد المتبقي على شريحة موبايلي، ومعرفة كل المعلومات المتعلقة بالرصيد وفترة صلاحية الباقة يتم طلب الكود #1411* من اليسار لليمين بحيث يبدأ المستعلم بكتابة النجمة أولا.

كيف اعرف رصيد بيانات موبايلي

بجانب الاستفسار عن الرصيد هناك من يتساءل كيف اعرف رصيد بيانات موبايلي ومعرفة الباقي من رصيد داتا الإنترنت، ولمعرفة كل المعلومات المتعلقة ببيانات الموبايل عليه كتابة هذا الكود والاتصال به #2*1411*، هناك أكواد أخرى يمكن استخدامها في حال فشل الأرقام السابقة، حيث يقوم العميل بطلب #1422* أو هذا الكود #1*1411*.

رقم خدمة عملاء موبايلي

كيف اعرف رصيد موبايلي وكيف اعرف الخدمات التي تسحب الرصيد وغيرها من التساؤلات الأخرى يمكن الحصول على إجابتها عن طريق الاتصال على رقم خدمة عملاء موبايلي وهو: 900، كمت ويستطيع العملاء الاتصال على رقم خدمة عملاء موبايلي من أي رقم شركة أخرى على 0560101100 من داخل البلاد، ويستطيع العملاء الاتصال على رقم خدمة عملاء موبايلي من خارج المملكة العربية السعودية على 966560101100.

شاهد أيضًا: تحويل رصيد موبايلي

طريقة شحن رصيد كارت موبايلي

يستطيع عملاء شركة موبايلي شحن رصيد الكارت عن طريق طلب هذا الكود # رقم كارت شحن الرصيد *1400*، وسيتم شحنه في الحال، كما يستطيع عملاء شركة موبايلي شحن رصيد الكارت أيضًا من خلال الاتصال على رقم 1411 ثم اتباع التعليمات المسجّلة خطوة بخطوة حتى يتم شحن كارت موبايلي.

شاهد أيضًا: كيف افعل خدمة موجود موبايلي

رمز طلب الخدمات من شركة موبايلي السعودية

للاطلاع على كافة الخدمات التي تقدمها شركة موبايلي لعملائها يمكن الاتصال على هذا الكود #1100* ومنه يمكن معرفة خدمات الشركة المتشرك فيها المستعلم والخدمات الجديدة التي يمكنه أن يشترك فيها.

اكواد خدمات موبايلي

تقدم شركات الاتصالات عددًا من الأكواد وتنشرها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي حتى يتعرف العملاء على الخدمات المجانية من الشركة، والتي يمكن من خلالها الاستعلام عن عدد من الخدمات المحددة، وهذه اكواد شركة موبايلي لعدد من الخدمات، ويمكن لمن يتساءل عن كيف اعرف رصيد موبايلي الاستفادة من هذه الأكواد:

كيفية معرفة عدد الدقائق المجانية

يستطيع عملاء شركة موبايلي معرفة عدد الدقائق المجانية الباقية على رصيد العميل وذلك من خلال طلب الرمز #1422* ابتداءً من النجمة، ويمكن من خلالها معرفة رصيد موبايلي أيضًا.

شاهد أيضًا: فحص سرعة النت لكافة شبكات الاتصالات السعودية

خدمة اشعار من موبايلي

تعد خدمة اشعار من الخدمات المهمة التي تقدمها شركة موبايلي لعملائها، وتعمل خدمة اشعار على إعلام العميل بالمكالمات الفائتة خلال إغلاقه الهاتف أو عدم وجود تغطية وذلك بإرسال رسالة نصية تحوي على الأرقام التي قامت بالاتصال خلال هذه الفترة، وتقدم شركة موبايلي خدمة اشعار بشكل مجاني لجميع عملائها، كما قد فعَّلت هذه الخدمة تلقائيًا على جميع الخطوط والباقات دون الحاجة إلى الاشتراك. [1]

تحويل المكالمات موبايلي

خدمة تحويل المكالمات من موبايلي تمكن العميل من تحويل المكالمات التي ترد إليه إلى رقم شريحة أخرى، وحتى تتم الاستفادة من هذه الخدمة يتم طلب **62*رقم الهاتف# ابتداءً من النجمة ثم يتم الضغط على زرار الاتصال، ثم الاتصال والاشتراك بالخدمة.

ويتم تفعيل خدمة تحويل المكالمات يتم الاتصال بالكود **21* الرقم # بدءًا من النجمة ثم الضغط على اتصال، ولو هناك رغبة في إلغاء خدمة تحويل المكالمات لعدم الحاجة لها يتم الاتصال على ##21#.

وتقدم شركة موبايلي خدمة تحويل المكالمات في حالة ما كان العميل مشغولًا، والاشتراك بها يكون من خلال الاتصال على هذا الرمز # الرقم**67* بدءا من النجمة، وفي حالة عدم الاحتياج إليها يتم الاتصال على كود ##67#. [2]

خدمة كلمني موبايلي فور انتهاء الرصيد

خدمة كلمني من الخدمات المهمة للعملاء خاصة عند انتهاء الرصيد، وتُمكن هذه الخدمة العميل من الطلب من أحد الأرقام الاتصال به، على شرط أن يكون من عملاء موبايلي، ويمكن معرفة رصيد موبايلي أولاً بأول من خلال ” كيف اعرف رصيد موبايلي ” وذلك لتجنب نفاذ الرصيد، وخدمة كلمني متاحة باللغة العربية والإنجليزية، ويمكن طلب خدمة كلمني من خلال:

  • خدمة كلمني باللغة العربية #الرقم المطلوب*199* بدءًا بالنجمة.
  • خدمة كلمني باللغة الإنجليزية #الرقم المطلوب*188* بدءًا بالنجمة.

شاهد أيضًا: اسماء التطبيقات المعتمدة من هيئة الاتصالات السعودية

خدمة حظر المكالمات من موبايلي

أتاحت شركة موبايلي السعودية خدمة حظر المكالمات والتي تتعلق بحظر بعض أو كل المكالمات الواردة أو الصادرة وكذلك حظر المكالمات الدولية على الشريحة، وللاشتراك بهذه الخدمة يتم الاتصال على رقم خدمة عملاء موبايلي للحصول على مفتاح حجب المكالمات وكيفية التفعيل.

شاهد أيضًا: طريقة تغيير الرقم السري للمودم

خدمة الانتظار من موبايلي

تعمل خدمة الانتظار لعملاء موبايلي على إعلام المتلقي بوجود مكالمة واردة إليه أثناء إجرائه اتصال آخر، وتمكنه هذه الخاصية من الرد إن أراد على المكالمة الواردة وتعليق المكالمة الحالية حتى الانتهاء، كما تعمل هذه الخاصية على إعلام المتصل أن الطرف الآخر قيد الانتظار أي أنه يجري مكالمة أخرى، ولتفعيل هذه الخاصية يتم الاتصال على كود *43# وفي حالة عدم الاحتياج إليها يتم الاتصال على كود #43# ووقتها يتم إعلام المتصل بأن الرقم مشغول.[3]

شاهد أيضًااسم المستخدم وكلمة المرور لمودم الالياف

تحويل الرصيد من موبايلي

تأتي خدمة تحويل الرصيد في قائمة الخدمات الهامة من موبايلي والتي قد يلجأ لها العميل الذي يجد رصيده غير كاف بعدما استكشف رصيده من خلال ” كيف اعرف رصيد موبايلي “، وتعمل خدمة تحويل الرصيد على تمكين البائع/ المحول من تحويل الرصيد من هاتفه إلى أي رقم آخر من نفس شركة موبايلي، ولكن هناك اشتراطات حتى يتمكن من تحويل الرصيد من هاتفه وهي :

  • مبلغ التحويل يجب أن يبدأ من خمسة ريال ومضاعفاتها.
  • الرصيد بعد عملية التحويل يجب أن يكون أكبر من 10 ريال.

ولكي يتمكن العميل من تحويل الرصيد عليه الاتصال بهذا الكود *123*رقم الطرف الآخر*المبلغ المحول# بدءًا من النجمة.

شاهد أيضًا: طريقة تحويل رصيد موبايلي

خدمة مفقود إكسترا من موبايلي

يستطيع عملاء شركة موبايلي استخدام خدمة مفقود إكسترا من خلال الاتصال على كود **21*1431#، وهذه الخدمة تُظهر للمتصلين بالرقم بأنه مغلق، في حين تُرسل رسالة لصاحب الخط بأرقام من حاولوا الاتصال به، ولإلغاء هذه الخدمة يتم الاتصال على رقم **62*1431# وبعدها سيتلقى المشترك رسالة عودته للتغطية.

تناولنا خلال المقال كيفية الرد على استفسار كيف اعرف رصيد موبايلي وكذلك تناولنا عدد من خدمات شركة موبايلي مثل خدمة معرفة الدقائق المجانية وخدمة معرفة رصيد بيانات موبايلي و خدمة تحويل المكالمات وخدمة حظر النكالمات وخدمة الانتظار وخدمة مفقود اكسترا وخدمة تحويل الرصيد وخدمة كلمنى وكذلك خدمة اشعار وتناولنا كيفية الاشتراك في هذه الخدمات من خلال الاتصال بالأكواد أو طلب رقم خدمة عملاء موبايلي للاشتراك.

المراجع

  1. ^ mobily.com.sa , حدمة اشعار , 22/7/2020
  2. ^ mobily.com.sa , انتظار المكالمات , 22/7/2020
  3. ^ mobily.com.sa , ‫تحويل المكالمات‬ , 22/7/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *