كيف اكتب تعبير عن نفسي بالانجليزي

كيف اكتب تعبير عن نفسي بالانجليزي

كيف اكتب تعبير عن نفسي بالانجليزي ؟ لعله أحد التساؤلات التي يبحث عنها الطلبة بشكل كبير، وخاصةً الطلبة الذين يواجهون بعض الصعوبات في إتقان اللغة الإنجليزية، والتي تُعدّ من أهم اللغات العالمية، ويتم تدريسها في العديد من المدارس والجامعات في مختلف أنحاء العالم والتعبير عن النفس باللغة الإنجليزية من الأمور اليسيرة التي تتطلب بعض التّركيز وإتقان بعض المرادفات الإنجليزية ذات الصّلة بالتعبير عن الذات.

كيف اكتب تعبير عن نفسي بالانجليزي

كلّ منّا يعرف نفسه جيدًا، ولكن التّعبير عن النفس للآخرين قد يكون من الأمور التي فيها صعوبة لدى العديد من الأشخاص، فقد يلجأ العديد من الطلبة إلى التعبير عن أنفسهم بالإنجليزي، أو التعبير عن النفس من أجل التّقدم إلى منحة دراسيّة، وما إلى ذلك، ولهذا فلا بدُ من معرفة كيفية كتابة تعبير عن النفس بالإنجليزية، وذلك من خلال اتباع التعليمات المخصصة لكتابة تعبير نموذجيّ ومثاليّ عن الذات بالإنجليزية، وإليكم نصائح وخطوات تُفيدكم في كتابة تعبير عن نفسي بالخطوات التفصيلية المرفقة لكم أدناه:[1]

  • البدء بالتحية قبل الولوج في فقرة التّعريف عن النفس بالإنجليزيّة، ومن أبرز العبارات الشائعة للتحية (Hello).
  • ثم إعداد قائمة بمجموعة من الأسئلة التي يتوّجب عليك تقديم الإجابة عليها لشخص غريب، ولعل أبرزها ما يلي:
    • عرّفني عن نفسك؟
    • من أنت؟
    • كم عمرك؟
    • أين تسكن؟
    • ما هي أبرز الخبرات والمهارات التي تمتلكها؟
    • ما هي مواهبك؟
    • ما هي إنجازاتك؟
    • ما التحديات التي واجهتها في حياتك؟
    • ما هي أهدافك قصيرة وطويلة المدى وكيف ستحققها؟
    • ما هو مستواك الدراسي؟
  • العمل على تلخيص الإجابة عن كافّة التساؤلات التي تمَّ إعدادها في القائمة.
  • تضمين محتوى التعبير عن النفس بمواضيع معينة وتفصيلها، من أجل تدعيم البحث والتعريف عن النفس.
  • كتابة بعض التفاصيل الجيدة التي تُلفت وتجذب المستمع والقارئ عند التعبير عن النفس، وذلك من خلال التّطرق إلى وصف النفس إضافة التفاصيل التي تُظهر الإيجابية والتواضع المرتبطتين بالسيرة التعريفيّة عن الذات.
  • تلخيص أفكار التعبير عن النفس، وذلك من خلال اعتماد التعريف عن النفس من خلال موضوع واحد؛ ومراعاة أن يكون الأفضل من بين قائمة المواضيع المختارة، مع ضرورة بيان وتوضيح الصفات الفريدة من نوعها والأكثر إثارة للاهتمام.
  • التأكد من محتوى التعبير عن النفس، وضمان اللغة السليمة والمفهومة.
  • ومن ثمَّ تقديمه إلى صاحب الشأن والأمر.

شاهد أيضًا: تعبير عن الروتين اليومي بالانجليزي

نصائح لكتابة تعريف عن نفسي بالإنجليزي

فيما يلي نقدم بعض النصائح والتقنيات من أجل كتابة تعبير عن نفسي بالانجليزي معبر ومؤثر، وهي كالتالي:

  • الحرص على الكتابة بأسلوب سلس ويسير ومفهوم للجميع.
  • استخدم الأمثلة الشخصيّة وطرح بعض القصص لإثارة التّشويق في موضوع التعبير، بحيث يجب تجنب عبارات التعميمات مثل (I’m really good at music)، ويُفضل استبدالها بعبارات أكثر تخصيصًا مثل: (My teacher really inspired me to pursue my interest in the clarinet).
  • الكتابة بضمير المتكلم.
  • التركيز على إظهار الإنجازات ونقاط القوة.
  • التواضع في التعريف عن الذات.
  • إظهار الشخصية الخاصّة بك من خلال ما يتم طرحه في موضوع التعبير عن النفس.
  • أخيرًا التدقيق الجيّد للتعبير عن الذات قبل تحريره.

شاهد أيضًا: تعبير عن الصديق بالانجليزي مع الترجمة سهل

نموذح تعبير عن نفسي بالإنجليزي

نعرض لكم هنا نموذج للتعبير عن النفس باللغة الإنجليزية:

My name is Ahmad, I am 25 years old, I’m from Jeddah, I study in class (..) at (…) school. I have four brothers and  sisters. We all are in the same school. My father is a doctor and my mother is teacher. so my family always support me. I learned many values ​​from my family, the most important of which are honesty, honesty, sincerity, respect for others, and seriousness in my work.

I love reading a lot and my passion for reading and writing stories appears, especially children’s stories; I have a hobby in writing useful and interesting stories for children, and my mother helped me to do that. She has been telling me meaningful stories since I was little.

This is the most prominent information that I told you about myself. I am a passionate student who works hard and persevere in order to continue my dream and achieve my goal in university studies to be a student and servant for the benefit of my beloved country.

ترجمة تعبير عن نفسي بالإنجليزي

اسمي أحد وأبلغ من العمر خمسة وعشرين عامًا، أعيش في مدينة الرياض، وأدرس في الصف (…) في مدرسة (….)، لدي أربعة أخوة وأخت واحدة، وندرس سويًا في المدرسة ذاتّها، والدي دكتور وتعمل والدتي معلمة، ودائمًا ألقى الدعم من عائلتي، وتعلمت من والدي العديد من القيم ولعل أهمها الصدق والأمانة والإخلاص واحترام الآخرين والجد في عملي.

أحب القراءة كثيرًا ويظهر شغفي في قراءة وتأليف القصص، وخاصةً قصص الأطفال؛ فلدي هواية في تأليف القصص المفيدة والمشوّقة للأطفال، وساعدني على ذلك والدتي؛ التي كانت تروي لي القصص الهادفة مذ كنت صغيرًا.

هذه أبرز المعلومات التي أخبرتكم بها عن نفسي، فأنا طالب شغوف أعمل بجد ومثابرة من أجل مواصلة حلمي وتحقيق هدفي في الدراسة الجامعية لأكون طالبًا وخادمًا لمصلحة وطني الحبيب.

شاهد أيضًا: تكلم عن نفسك بالانجليزي باختصار

إنشاء عن نفسي بالإنجليزي جاهز

إليكم هذا الإنشاء عن نفسي باللغة الإنجليزية جاهز للطباعة:

My name is Israa, I am from Palestine, I graduated from university and work in the field of translation. My family has a great credit for my success and superiority. From my father and mother I gained experience in life. My father works as an engineer and my mother works as a housewife. I love my family. Hobbies with each other in an atmosphere full of affection and respect.

I love to practice the hobby of drawing, since I was young I had this skill and the art education teacher helped me in that, for which I still have the utmost respect and appreciation.

ترجمة إنشاء عن نفسي بالإنجليزي

اسمي إسراء , أنا من فلسطين، تخرجت من الجامعة تخصص صيدلة وأعمل في إحدى الصيدليات المخصصة لبيع الادوية والمستلزمات الطبيّة، لعائلتي الفضل الكبير في نجاحي وتفوقي، فمن والدي ووالدتي اكتسبت الخبرة في الحياة، يعمل أبي مهندسًا وتعمل والدتي ربة بيت، كم أحب عائلتي فجميعنا يغتنم الفرص من أجل الترويح عن أنفسنا ومشاركة الهوايات مع بعضنا البعض في أجواء ملؤها المودة والاحترام.

أحب ممارسة هواية الرسم، فمنذ صغري كان لدي هذه المهارة وساعدني في ذلك معلمة التربية الفنيّة التي لا أزال أكن لها كلّ الاحترام والتقدير، ولدي العديد من اللوحات المتميزة التي نالت إعجاب الكثير، واطمح في تطوير مهارتي هذه إلى الأفضل بإذن الله.

شاهد أيضًا: تعبير عن الام بالانجليزي قصير جدا مترجم وسهل

كيف أكتب تعبير عن روتيني اليومي بالإنجليزي

يتم كتابة تعبير عن روتيني اليومي بكلّ سهولة من خلال ذكر التفاصيل التي اعتدت عليها كلّ يوم، وإليكم نموذج بذلك:

My name is Reem, I get up every day at six in the morning, after that I set off to receive a day full of meaningful work, where I do my morning sport that I am accustomed to, and then I eat my breakfast, and prepare myself to start my work from eight o’clock until five in the afternoon, then I return home to Relax and unwind after a busy day at work, as usual I watch TV and sit with my family, do my homework, and then go to bed at ten o’clock in the evening.

ترجمة تعبير عن روتيني اليومي بالإنجليزي

اسمي ريم، أستيقظ كلّ يوم عند الساعة السادسة صباحًا، بعد ذلك انطلق لاستقبال يوم حافل بالأعمال الهادفة، حيث أمارس رياضتي الصباحيّى التي اعتدت عليها، ومن ثمَّ أتناول فطوري، وأجهز نفسي لأبدأ عملي منذ الساعة الثامنة ولغاية الساعة الخامسة عصرًا، بعدها أعود إلى البيت كي استرخي وأستريح بعد يوم عمل حافل، كعادتي أشاهد التلفاز وأجلس مع عائلتي، أقوم بواجباتي في المنزل، ومن ثمَّ أنام في تمم الساعة العاشرة مساء.

شاهد أيضًا: تعبير عن التفصيلات الرئيسية للموضوع بعناوين جانبية و اعراف الكتابة بالتفصيل

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي تعرّفنا من خلاله على إجابة تساؤل كيف اكتب تعبير عن نفسي بالانجليزي، حيث يتم كتابة تعبير عن النفس بكلّ سهولة ويُسر من خلال اتباع الطرق التي أسلفنا لكم توضيحها في سطور هذا المقال.

المراجع

  1. ^ goingmerry.com , 9 Tips for Writing an Essay About Yourself , 20/8/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *