كيف الغي خدمة كمل لشركات الاتصالات المختلفة في السعودية

كيف الغي خدمة كمل

كيف الغي خدمة كمل ؟ تقدم شركات الاتصالات للمشتركين العديد من الخدمات التي تسهل عليهم التواصل والاتصال حتى في حالات نفاذ الرصيد والحاجة إلى إجراء مكالمات أو إرسال رسائل نصية بشكل عاجل، مع عدم إمكانية الشحن في الحال. وبعد استخدام الخدمة، وعند إعادة الشحن يتم خصم قيمة الرصيد المستهلك، بالإضافة إلى قيمة الرسوم والتي تختلف من شركة إلى أخرى، حيث تقدم بعض الشركات هذه الخدمة في مقابل رفع سعر الدقيقة، وخصم المبلغ المستهلك فقط، أو السعر العادي للدقيقة مضافًا له قيمة الرسوم.

خدمة كمل سوا 2020

خدمة كمل التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية للمشتركين على أنظمة سوا ضمن خدمات نفاذ الرصيد حيث تتيح للمشترك الحصول على رصيد بقيمة 5 ريال ونصف أو إمكانية إجراء المكالمات حتى 10 دقائق محلية، وعند إعادة شحن الرصيد يتم خصم القيمة المستهلكة بالإضافة إلى الرسوم المخصصة للاستفادة من الخدمة، وهذه الخدمة تتيح الحصول على الرصيد بكل سهولة في الحالات الطارئة التي يحتاج فيها المشترك إلى إجراء المكالمات أو إرسال الرسائل النصية بشكل عاجل، ولا يمكنه الانتظار حتى إعادة شحن الرصيد. [1]

كيف الغي خدمة كمل

على الرغم من أن خدمة كمل التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية من الخدمات المفيدة والقيمة، إلا أنها تتسبب أحيانًا في الإزعاج للمشتركين، بسبب فقدان رصيدهم عند إعادة الشحن من أجل تسديد قيمة الرسوم والقيمة المستهلكة، مما أدى بهم إلى الرغبة في التعرف على كيفية إلغاء هذه الخدمة. وقد أتاحت شركة الاتصالات السعودية stc إمكانية إلغاء الاشتراك في هذه الخدمة بشكل مجاني تمامًا من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة تحوي رقم 1056 وإرسالها إلى رقم 900. وبعد إرسال الرسالة، ستقوم الشركة بالرد على العميل بتأكيد الإلغاء من خلال رسالة نصية.

كيف الغي خدمة كمل موبايلي

تقدم شركة موبايلي خدمة كمِّل للمشتركين وهي تتيح لهم الحصول على رصيد إضافي يمكن استخدامه بعد نفاذ الرصيد لإجراء المكالمات الطارئة، ويتم خصم قيمة الرصيد، والرسوم المقررة للخدمة حينما يتم شحن الرصيد، وعلى الرغم من أن هذه الخدمة من الخدمات المفيدة للمشتركين، إلا أن الكثير من الأشخاص لا يرغبون في الحصول عليها وبالتالي فقد أتاحت الشركة إمكانية الإلغاء المجاني لها من خلال إرسال رسالة نصية إلى رقم 1100 ، ويتم كتابة رقم 4022 في الرسالة. أو يتم الإلغاء من خلال الاتصال بكود *400# واتباع الخطوات المطلوبة من أجل إلغاء هذه الخدمة.

خدمة كمل زين

تقدم شركة زين للمشتركين خدمة كمل لتسليف الرصيد والتي يمكن من خلالها الحصول على خمسة ريال رصيد تضاف في حساب المستخدم، ويمكن استخدام هذا الرصيد في تصفح الإنترنت أو إجراء المكالمات المحلية أو الدولية أو إرسال الرسائل النصية القصيرة، ولكن لا يمكن استخدامها لتجديد الخدمات أو سداد الخصومات. ويتم الحصول على هذه الخدمة للمشتركين مرة واحدة فقط حتى شحن الرصيد، ويمكن تفعيلها من خلال إرسال رسالة نصية إلى رقم 700500 تحوي رقم 1. وأما عن إلغاء الخدمة فقد أعلنت شركة زين عبر حسابها الرسمي على تويتر أن الخدمة غير قابلة للإلغاء.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وفد أجبنا من خلاله على سؤال كيف الغي خدمة كمل التي تقدمها شركات الاتصالات المختلفة في المملكة العربية السعودية للمشتركين في الأنظمة مسبقة الدفع عند نفاذ رصيدهم.

المراجع

  1. ^ stc.com.sa , stc , 24/10/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *