لابد ان يتحقق شرط معين لتنفيذ العباره التي بعد كلمة else

لابد ان يتحقق شرط معين لتنفيذ العباره التي بعد كلمة else

لابُد أَن يَتَحَقَق شَرط مُعيّن لِتَنفيذ العِباره التي بَعد كَلِمة else، تعد عِبارة if / else جزءًا من العِبارات “الشرطية” في البرمجة، والتي تُستخدم لأداء إجراءات مختلفة بناءً على شُروط مختلفة، فهل يَجب تَحقيق شَرط مُعيّن لِتنفيذ العِبارة التي بعد كلمة else if؟ فمن خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

لابد ان يتحقق شرط معين لتنفيذ العباره التي بعد كلمة else

لابد ان يتحقق شرط معين لتنفيذ العباره التي بعد كلمة else، عبارة صحيحة، حيث أنَّ عبارة if else في البرمجة هي عبارة شرطية (شروط برمجية) تدير مجموعة مختلفة من العبارات اعتمادًا على ما إذا كان التعبير صحيحًا أم خطأ.

شاهد أيضًا: تستخدم الجملة الشرطية if … elif.

ما هي الشروط البرمجية

في كثير من الأحيان، يجب أن يتخذ برنامج الكمبيوتر اختيارات بشأن طريقة المضي قدمًا، هذه “الاختيارات” تسمى الشروط البرمجية، عادة ما يكون هذا في شكل قانون رياضي باستخدام يساوي، أو أصغر من، أو أكبر من، وعادة ما يتم العثور على التعبيرات الشرطية داخل أقواس، ويجب تقييم جميع الشروط إما إلى صواب أو خطأ ويمكن دمج أكثر من شرط واحد في شرط واحد (باستخدام AND أو OR) طالما أن التعبير ينتج في النهاية قيمة واحدة فقط (صواب أو خطأ).[1]

وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال لابُد أَن يَتَحَقَق شَرط مُعيّن لِتَنفيذ العِباره التي بَعد كَلِمة else بالإضافة إلى معلومات أخرى حول الشروط والجمل البرمجية.

المراجع

  1. ^ cs.utah.edu , Conditional Boolean Expressions , 14/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *