لتغيير اللون والاضاءة في الصور من مجموعة

لتغيير اللون والاضاءة في الصور من مجموعة

لتغيير اللون والاضاءة في الصور من مجموعة ، هذا ما سيتم توضيحه في هذا المقال فعالم الصور الرقمية سواء تلك الملتقطة بعدسات التصوير الاحترافية أو الملتقطة باستخدام أجهزة الهواتف الذكية، تتطلب في أحيان كثيرة إجراء بعض التعديلات أو إدخال بعض التأثيرات اللونية أو تأثيرات إضاءة أو غير ذلك.

لتغيير اللون والاضاءة في الصور من مجموعة

لتغيير اللون والاضاءة في الصور من مجموعة الإجابة الصحيحة هي: “النقر على رمز تعديل ثم الضغط على مزيد من الخيارات ثم النقر على السهم المتجه للأسفل“، والصور الرقمية في بداية ظهورها كانت باللونين الأسود والأبيض فقط ولكنها تطورت بمرور الوقت وانتشرت صور رمادية تحمل 128 تدرجًا من اللون الرمادي وقد لاقت ازدهارًا حتى تم ظهور الصور الملونة كما هي في أيامنا هذه.

شاهد أيضًا: تدوير الصورة في مايكروسوفت يكون في زاوية ثابتة وتساوي

أنواع الصور الرقمية

أول ما ظهرت فكرة الصور الرقمية كانت النتيجة صور بسيطة وغير واضحة وغير دقيقة ولكن التطور التقني السريع جعل أنواع الصور وخوارزميات حفظها وتخزينها وتعديلها ونقلها تتطور بسرعة هائلة، وفيما يلي أنواع الصور الرقمي بحسب ترتيب ظهورها من القدم إلى الأحدث:[1]

  • الصور الثنائية: أو الصور ذات الألوان أبيض وأسود وفقط وتكون كل صورة مقسمة إلى عدد كبير من المربعات الصغيرة التي تسمى بيكسلات ويحمل كل بيكسل قيمة وحيدة هي إما صفر أو واحد بحيث يعبر عن لون أسود أو أبيض.
  • الصور الرمادية: هذه الصور ظهرت تحوي بالإضافة إلى اللونين الأبيض والأسود مختلف تدرجات اللون الرمادي وكان كل بيكسل فيها يحمل رقمًا يتراوح بين الصفر وال255 بحيث تخزن قيمته ضمن بيكسل واحد ويزداد اللون في البيكسل غمقًا كلما كبر الرقم.
  • الصور الملونة: ظهرت أخيرًا الصور الملونة بحيث ينتج لون كل بيكسل نتيجةً لتمازج درجات ثلاث ألوان هي الأحمر والأخضر والأزرق، ويخزن كل بيكسل في 3 بايت كل بايت يحمل رقمًا بين الصفر والـ 255 ويعبر عن درجة أحد الألوان الثلاثة.

شاهد أيضًا: لتطبيق التأثيرات على الصورة نضغط على

وفي الختام تمت الإجابة حول لتغيير اللون والاضاءة في الصور من مجموعة ، بالإضافة إلى ذكر أهم المعلومات المتعلقة بأنواع الصور الرقمية وتطورها وأشهر البرامج والأدوات المستخدمة لتعديل الصور.

المراجع

  1. ^ rideau-info.com , What is a Digital Photo , 14/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *