لعبة الديناصور في قوقل بدون نت

لعبة الديناصور في قوقل بدون نت

ما هي لعبة الديناصور في قوقل بدون نت ؟ وكيف يتم تحميلها على الجوال؟ قبل الحديث عن اللعبة علينا أن نعرف بأنها لا يتم تحميلها على الجوال أو الكمبيوتر، وإنما هي أحد الألعاب التي تقدمها شركة جوجل للمستخدمين من أجل تمضية أوقاتهم عند فقدان اتصال الإنترنت. وهي لعبة شديدة البدائية، ولكن على الرغم من بدائيتها الشديدة فقد استطاعت الاستحواذ على اهتمام الكثير من اللاعبين في مختلف دول العالم.

قوقل كروم

متصفح قوقل كروم هو أحد متصفحات الإنترنت الشعيرة، تابع لشركة جوجل، و فد تم تصميمه ليتوافق مع أغلب أنظمة التشغيل سواء للهواتف الذكية، أو الأجهزة اللوحية ، أو الحواسيب بأنواعها المختلفة. وأهم ما اعتمدت عليه شركة قوقل في إنشاء هذا المتصفح هو سهولة وسرعة الاستخدام، وتوفير واجهة جذابة للمستخدم، وكذلك الأمان والسرعة. ومن أهم ميزات هذا المتصفح هو أنه يدعم اللغة العربية حيث يخدم قطاع كبير من العرب الذين لا يجيدون اللغات الأجنبية بشكل كبير. وقد بدأت فكرة إصدار متصفح من شركة جوجل حينما كان موظفو جوجل يعانون من المشكلات في التصفح عند استخدام المتصفحات، والتي تثوم أغلبها باستخدام خيط واحد من أجل إتمام أي عملية، فيشعر المستخدم ببطء شديد في المتصفح في أغلب الأحوال التي يقوم فيها بعمل أكثر من عملية في الوقت نفسه. واعتمد المتصفح الجديد على فكرة الخيوط المتعددة التي تم اقتباسها من أنظمة التشغيل، وهذا الأمر يعني أن كل صفحة من صفحات الويب التي يتم فتحها من قبل المستخدم تقوم بإنشاء عمليتها الخاصة، وذاكرتها الخاصة، وبهذه الطريقة لا يواجه المستخدم البطء المعتاد في تصفح الإنترنت. كما أن المتصفح يضم عددًا من الميزات المتنوعة باللغات المختلفة يمكن للمستخدم تحميلها واستخدام ما يرغب منها، من أجل تصميم تجربة أكثر شخصية للمستخدم.

لعبة الديناصور في قوقل بدون نت

هل جربت أن تقوم بتصفح الإنترنت، وفجأة ينقطع الاتصال بالإنترنت فيظهر لك ديناصور أسود اللون في صفحة التصفح؟ الكثير من الأشخاص يواجهون تلك التجربة، ولا يعلمون أن الديناصور الذي يظهر أمامهم هو عبارة عن لعبة إلكترونية صممتها شركة قوقل العالمية لمستخدمي الإنترنت لقتل الوقت الذي يضيع بين انقطاع الإنترنت وعودته مرة أخرى. هذه اللعبة تم تصميمها بتصميم شديد البدائية، من أجل التضامن مع الشخص الذي انقطع عنه الإنترنت والذي يشعر في تلك اللحظة بأنه قد انعزل عن العالم الحديث، وانتقل بآلة الزمن إلى العصور الحجرية. وهذه اللعبة هي عبارة عن جري لا نهاية له للديناصور الذي يُعرف باسم “ديناصور تي ريكس”.

الهدف من هذه اللعبة هو جعل الديناصور يتحرك لأطول فترة ممكنة ليبقى على قيد الحياة، من خلال تجنب العقبات التي تواجهه خلال السير في الصحراء القديمة من معوقات كالصبار والزاعف المجنح، ويظل المستخدم بإمكانه اللعب بهذه اللعبة، حتى موت الديناصور من خلال الاصطدام بالعقبات، أو حال عودة الاتصال بالإنترنت مرة أخرى. وتتميز هذه اللعبة بأنها تحاول نقل تجربة حية للمستخدم، حيث تقوم بتغيير الضوء من الأبيض إلى الأسود في إشارة إلى تغير الأوقات خلال اللعبة من الليل  إلى النهار.

كيف تم اختراع لعبة الديناصور

يتساءل الكثير من الأشخاص عن السبب وراء اختراع هذه اللعبة؟ ولماذا أتاحتها قوقل للمستخدمين؟ يقول مطور اللعبة المبرمج سيباستيان جابرييل أن هذه اللعبة تم تصميمها في سبتمبر من عام 2014 واعتمدت أن تكون بشكل بدائي جدًا من أجل الإشارة إلى العصور البدائية قبل ملايين السنوات من التقدم التكنولوجي، والبكسلز الموجودة في اللعبة هي عبارة عن إشارة إلى الأخطاء التي تحدث في متصفح جوجل، وقد تم اختراعها من أجل إخبار المستخدمين بأن متصفح كروم يشعر بما يمر به المستخدم في هذه اللحظة. وخلال تصميم هذه اللعبة اقترح المصممون أن يتم وضع العديد من الخيارات لللاعب لكن هذه المقترحات جميعها قد تم رفضها لكي لا تفقد اللعبة طابعها البدائي، وهو الهداف الأساسي من إنشاءها. [1]

شاهد أيضًا: في اي بلد يقع مقر شركه جوجل

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على كافة المعلومات المتعلقة بـ لعبة الديناصور في قوقل بدون نت كما تعرفنا على تاريخ اختراع هذه اللعبة والسبب من طرحها في متصفح قوقل كروم.

المراجع

  1. ^ dino-chrome.com , Chrome Dino Game: Didn’t You Know Its Secret, Too? , 16/01/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *