لماذا تعتقد ان الاشاعه تضر بالمجتمع

لماذا تعتقد ان الاشاعه تضر بالمجتمع

لماذا تعتقد ان الاشاعه تضر بالمجتمع؟، الإشاعة هي المعلومات المشكوك فيها أو التي لم يتم التحقق منها، فلماذا نمنحهم كل هذه القوة؟ حتى عند استخدام شائعة لرفع مستوى شخصية شخص ما أو نشر الوعي بشأن موقف ما، فإن نشر المعلومات التي لم يتم التحقق منها يظل خطأ، فما هي اضرار الاشاعات؟ موقع محتويات في سطور مقاله هذا سيقدم إجابة لهذا السؤال.

لماذا تعتقد ان الاشاعه تضر بالمجتمع

لماذا تعتقد ان الاشاعه تضر بالمجتمع، لانها تعمل على احداث الفتن والمشاكل في المجتمع، على مدى العقود القليلة الماضية، ظهر قدر كبير من المؤلفات حول آثار الشائعات والقيل والقال، تعتبر معالجة الشائعات في مكان العمل موضوعًا مهمًا، حيث أن للشائعات تأثيراً مباشراً على جودة بيئة العمل وأيضًا على إنتاجية الموظفين وإبداعهم وغيرها من الاضرار.

شاهد أيضًا: ابتعاد عن المُحاكاة السّاذجة، ومحاولة استخراج أو البحث

اضرار الاشاعات

عندما يتعلق الأمر “بالأخبار الكاذبة”، يمكن أن تكون التأثيرات فورية وطويلة الأمد، ففي معظم الحالات، يمكن لقصة “الأخبار الكاذبة” أن تثير عواطفك وتغير حالتك المزاجية، اعتمادًا على قوة مشاعرك، يمكن للقصة ورد الفعل الذي أعطتك إياه أن تبقى في رأسك، حتى بعد أن تكتشف أنها خاطئة، قد تتذكر هذه المشاعر حتى إذا رأيت قصة أخرى حول نفس الموضوع، الشائعات والقيل والقال بحد ذاتها تبدو غير مؤذية، تقريبا متعة التسلية، ولكن هناك نقطة يمكن أن تضر بصحتك، هناك قدر كبير من المعلومات حول التنمر بين المراهقين والأطفال الصغار، ما يتم تجاهله أحيانًا هو أن البالغين يمكن أن يتعرضوا للتنمر أيضًا، يمكن أن تأتي في شكل شائعات أو ثرثرة كاذبة عنها أو عن أحد أفراد أسرتك، يمكن أن يأتي أيضًا من خلال ردود الفعل على الكلمات أو الصورة التي تم نشرها، يمكن أن يصبح المظهر الجسدي والسياسة والقضايا المالية موضوعًا للتنمر عبر الإنترنت أيضًا.

وبعد أن شارف مقال لماذا احتاج الى لماذا تعتقد ان الاشاعه تضر بالمجتمع على الانتهاء، يكون قد قدم المقال لنا إجابة لسؤالنا بالإضافة إلى معلومات أخرى حول الاشاعات.

المراجع

  1. ^ ncbi.nlm.nih.gov , Negative Rumor: Contagion of a Psychiatric Department , 29/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *