ماذا قالت وفاء الخضراء

ماذا قالت وفاء الخضراء

ماذا قالت وفاء الخضراء الناشطة السياسية وعضو اللجنة الملكية التي تعمل على تطوير منظومة الحياة في الأردن، حيث صرحت على حسابها الرسمي على الفيسبوك منذ ساعات ببعض الكلمات التي أثارت الجدل حولها داخل الأردن والمدن العربية المختلفة، وفيما يأتي نتعرف على ما قالته وفاء الخضراء بالتفصيل وردود الأفعال على تلك الكلمات.

وفاء عوني الخضراء ويكيبيديا

هي عضو لجنة ملكية تهدف إلى تطوير منظومة الحياة السياسية في الأردن، وهي أحد ناشطات مواقع التواصل الاجتماعي وتعد شخصية مؤثرة أردنية عربية على الفيسبوك، وتنشر أرائها الخاصة ووجهات نظرها عن القضايا الأردنية والوطن العربي بشكل عام، وتردد اسمها بشكل واسع منذ أيام بسبب تصريحها الذي أثار الجدل بشكل كبير بين المسلمين والعرب بشكل عام والذي يخص عيد الأضحى المبارك.

شاهد أيضًا: من هي الشيخة هند القاسمي

ماذا قالت وفاء الخضراء

أثارت الناشطة الحقوقية والمؤثرة وفاء الخضراء الجدل بشكل كبير بعد نشرها منشور على صفحة الفيسبوك الشخصية الخاصة بها تنتقد فيها ذبح الأغنام وأن الإسلام بريء من هذا الطقس الغريب الذي ينافي التطور والسياقات المعيشية ومفاهيم التوازن البيئي والطقوس الحقوقية، فهاجمها الكثير من الأشخاص داخل الأردن وخارجها مطالبين إعادة النظر في عضويتها للجنة الملكية.

منشور وفاء الخضراء

أثارت الخضراء الجدل بشكل واسع في الدول العربية وفي الأردن خصوصًا بالمنشور الذي نشرته على الفيسبوك، وفيما يأتي ما قالته تحديدًا من حسابها الرسمي على الفيسبوك.

الرد على وفاء الخضراء

نشر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايله على حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي وقال فيه: “ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب”، وأضاف أن تعظيم شعائر الله يحتاج إلى قلوب عامرة بالتقوى والإيمان، وهذا الأمر ردًا على ما نشرته وفاء الخضراء ونكرانها لواحدة من أهم شعائر الله.

شاهد أيضًا: من هي الشيخة فادية سعد العبدالله الصباح ويكيبيديا

توضيح وفاء الخضراء حول أزمتها

أوضحت الخضراء أنها لم تقصد في حديثها الأضاحي، وأن ما نقل عنها هو كلام خارج عن السياق، ووضحت أن منشورها كان المقصد منه التخلص من الفوضى والعبث بشكل عام في عملية نحر الأضاحي هذا العام، وأن الأضحية يجب أن يراعى بها الشروط التي وضعها الدين الإسلامي، كما وضحت أن الأضحية من الغايات النبيلة التي نحققها لرضا الله تعالى دينيًا من باب الواجب والتكافل بين الفقير والغني، كما أكدت على أهمية مراعاة ممارسات الذبح الصحيحة التي أشار إليها الإسلان والأصول الشرعية التي تقوم على الرأفة والذبح السريع غير المؤلم في الأماكن المخصصة.

شاهد أيضًا: من هو يحيى خضر زوج رولا سعد

ديانة وفاء الخضراء

بعد ما قالته وفاء حول الأضحية في منشور لها على الفيسبوك، يعتقد الكثيرون أنها ليست مسلمة، إلا أن الحقيقة هي مسلمة وتعتنق هي وزوجها الديانة الإسلامية وليست مسيحية كما يشاع عنها.

فيسبوك وفاء الخضراء

يبحث الكثير من الأشخاص عن الحساب الرسمي الشخصي للناشطة وفاء الخضراء على الفيسبوك من أجل متابعة كافة ما تنشره من آرائها الشخصية في العديد من الأمور المختلفة، ويمكن متابعتها من خلال البحث عن اسم الحساب الشخصي في مربع البحث المخصص على فيسبوك وهو: Wafa Awni Ahmed Al-khadra.

شاهد أيضًا: من هي والدة فجر السعيد .. من هي فجر السعيد

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال ماذا قالت وفاء الخضراء التي أثارت به الجدل بشكل موسع على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي منذ بضع ساعات، كما تعرفنا على ردود الأفعال ورد الخضراء  على كافة المنتقدين لهذا الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *