ماذا يغطي جسم القرد

ماذا يغطي جسم القرد

ماذا يغطي جسم القرد تساؤل يطرحه المهتمون في عالم الحيوانات، فعلى سطح الكرة الأرضية أنواع مختلفة من الحيوانات ولكل منها خصائصه وميزاته وبنيته، فبعض الحيوانات يغطيها الشعر وبعضها يغطيه الصوف أو الجلد أو الفرو أو الريش غير ذلك، وفي هذا المقال من موقع محتويات سيتم توضيح أهم المعلومات حول حيوان القرد وأنواعه.

ماذا يغطي جسم القرد

يغطي الشعر جسم حيوان القرد والقرود هي حيوانات ثديية تتكاثر بالولادة، ويوجد أكثر من 254 نوعًا منها، أما عن حجم هذا الحيوان ووزنه فيتدرج بين الصغير والكبير فيكون طول القرد القزم المسمى مارموسيت هو 14 إلى 16 سنتيمتر ووزنه يتراوح بين الـ 120 والـ 140 غرام، أما قرد الماندريل الكبير فيصل طول ذكره إلى متر ووزنه إلى خمس وثلاثين كيلو غرام.[1]

شاهد أيضًا: كيف تتلائم القردة مع العيش في الغابات

أهم أنواع القرود

يوجد على سطح الأرض أكثر من 254 نوعًا من القرود تعيش في مناطق مختلفة من العالم ولكل منها ميزاته وخصائصه، ومن أهم الأنواع وأشهرها نذكر:

  • قرد الململة: ويعرف هذا القرد بأنفه الطويل ذي اللون الأحمر الذي يميل للبني وهو من القرود الشجرية ويستوطن في جنوب شرق آسيا في جزيرة بورنيو.
  • ميمون أبو الهول: وله اسم آخر هو الماندريل وتكثر في الكاميرون والكونغو وغينيا الاستوائية والغابون ويفضل الغابات المطرية الاستوائية.
  • سعدان الذهبي أفطس الأنف أو القرد الذهبي أفطس الأنف: يستوطن في وسط وجنوب الصين في الغابات الجبلية المعتدلة وله شعر ذهبي.
  • سعدان العواء: من فصيلة السعادين العنكبوتية وهو أكبر السعادين في العلام الجديد ويوجد منه خمسون نوعًا وأصله هو الغابات الأمريكية.
  • ماك ذيل الأسد: وهو من فصيلة سعادين العالم القديم من جنس السعدان المكاك.
  • طمارين الإمبراطور: حيوان نادر من أنواع القردة صغيرة الحجم له فراء ذو لون رمادي تحميل بقع صفراء عند الصدر وشواربه بيضاء نقيه تشبه شوارب الامبراطور الألماني فيلهيم الثاني وهذا السبب في تسميته بطمارين الإمبراطور.

شاهد أيضًا: هل القرد ينتج حليب

معلومات حول القرود

فيما يلي أهم وأشهر المعلومات حول حيوان القرد:

  • يعيش القرد حياته في المناطق الجبلية والغابات متنقلًا على الأشجار.
  • يطلق اسم القهقهة على صوت القرد.
  • تمتلك القرود إصبعًا يشبه إصبع الإبهام الموجود لدى الإنسان وتستخدمه للالتقاط الأشياء.
  • يمكن للقرد أن يتغذى على مختلف الثمار والفواكه التي تظهر على الأشجار ولكن يبقى الموز هو الغذاء المفضل له.
  • تعيش القرود ضمن مجموعات من الإناث وصغارها وذكر واحد أو أكثر.
  • تمتلك القرود أصواتًا قويةً وتستخدمها للتواصل فيما بينها ويمكن سماعها من بعد 5 كيلومتر.

شاهد أيضًا: اسم من اسماء أنثى القرد

متوسط عمر القرد

يختلف متوسط عمر القرد بناءً على عوامل مختلفة أبرزها نوعه ونمط تغذيته ومكان حياته، ففي أغلب الأحيان القرود التي تعيش في البرية والغابات تموت وهي في سن الرشد بفعل الحيوانات المفترسة أو غير ذلك، أما القرود التي تعيش كحيوانات أليفة مع الأسر أو في محميات فقد تعيش حتى عمر العشرينات أو حتى الثلاثين وهي لا تزال بصحة جيدة دون بلوغ الشيخوخة.

وفي الختام تم التعرف على ماذا يغطي جسم القرد ، وأهم المعلومات حول أشهر أنواع القرود ومتوسط عمرها بالإضافة إلى ذكر أشهر الحقائق حول نمط حياة القرود.

المراجع

  1. ^ outforia.com , The 25 Most Extraordinary Types of Monkeys , 13/04/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *