ما سبب سجن هيا خليك .. حقيقة سجن الشاب اليمني ريان هيا خليك

ما سبب سجن هيا خليك

ما سبب سجن هيا خليك الشاب اليمني ريان الذي كان يعيش في المملكة العربية السعودية ويعد من أبرز اليوتيوبرز في مجال المقالب في السعودية؟ هذا السؤال من بين الأسئلة التي يتطلّع للوصول إلى إجابتها العديد من متابعيه من السعودية وكافة الدول العربية وخاصة بعد الأنباء التي تحدّثت عن ترحيله إلى اليمن بشكل نهائي، ومنعه من دخول السعودية مرة أخرى، بعد أن قضى مدة السجن التي تجاوزت عامًا ونصف العام في أحد السجون السعودية، وبعد أن انتهت محكوميته تم إخراجه من البلاد.

نبذة عن ريان هيا خليك

ريان هيا خليك هو شاب يمني كان يعيش في المملكة العربية السعودية، وهو يحمل الجنسية اليمنية، اشتهر ريان على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية والعديد من الدول العربية والخليجية بسبب مقاطع الفيديو التي كان يقوم بنشرها على قناته على يوتيوب، وحسابات انستقرام وسناب شات، وكان يحظى بعدد كبير من المتابعين، حيث اشتهر ريان ببرنامج المقالب الخاص به والذي يحمل عنوان “هيا خليك” ويقدم من خلال برنامجه العديد من المقاطع المتنوعة، ووصل عدد متابعيه على يوتيوب إلى ما يقرب من 1.9 مليون متابع، وبلغت عدد ساعات مشاهدات المحتوى الذي يقدمه ما يزيد عن 167 مليون مشاهدة، حيث لاقت المقاطع التي ينشرها محبة المتابعين.

شاهد أيضًا: ماهو سبب سجن عبدالرحمن المطيري

ما سبب سجن هيا خليك

اشتهر الشاب اليمني ريان باسم برنامج المقالب الخاص به عبر قناة يوتيوب وهو “هيا خليك”، وقد تعرّض ريان للسجن في المملكة العربية السعودية لمدة تجاوزت العام ونصف العام، مما دعى متابعيه إلى التساؤل عن سبب سجنه، وقد خرج مع أحد اليوتيوبرز اليمنيين في مقطع فيديو يشرح فيه أسباب القبض عليه في السعودية، فقال بأنه قد تم القبض عليه ومحاكمته في أحد المحاكم السعودية، ولم يكُن يعرف ما هي التهمة الموجهة ضده، ولكن بعد الحكم عليه عرِف أنه بسبب تصويره مع فتاة، وهذه الفتاة في الواقع هي ابنة أخته، وتسائل ريان في المقطع الذي نشره عبر حسابه الرسمي عن سبب سجنه كل هذه المدة وهو يقوم بتصوير مقطع فيديو مع ابنة أخته، فهل التصوير مع ابنة الأخت يعد مخلًّا بالآداب العامة.

وأعلن ريان أنه قد وكّل محامي للطعن على الحكم، لكن الطعن لم يُقبل وتم تأييد الحكم من محكمة الاستئناف دون الاستماع لأقواله والتحقق منها، وهو ما يرى أن فيه ظلمًا كبيرًا له، وكان بعض المتابعين قد توقعوا أن ريان قد تم سجنه لأسباب سياسية، ولكنه أكد أن الأمر لا علاقة له بالسياسة فهو لا يشتغل بها ولا يقرب منها، وإنما كان الحكم عليه بسبب مقطع الفيديو، وقضى مدة محكوميته التي بلغت سنة وثمانية أشهر ثم تم ترحيله بعدها إلى اليمن.

شاهد أيضًا: سبب سجن حميدان التركي

سناب هيا خليك

يقوم ريان من خلال سنابه الرسمي الذي يحمل اسم هيا خليك بنشر العديد من الصور ومقاطع الفيديو والقصص المصورة المختلفة التي يتم من خلالها تقديم الأخبار الخاصة به، والإعلان عن المقاطع الجديدة، والتواصل مع المتابعين من كافة الدول العربية، ويمكن الدخول لحساب ريان هيا خليك عبر سناب شات “من هنا” من أجل متابعة آخر الأخبار والمستجدات الخاصة به.

شاهد أبضًا: سبب سجن جوزيف البحريني

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على أهم المعلومات عن ما سبب سجن هيا خليك .. سبب سجن الشاب اليمني ريان صاحب برنامج هيا خليك على اليوتيوب، كما تعرفنا على أهم المعلومات عنه، وقصة السجن كما رواها بنفسه في أحد مقاطع الفيديو، كما تعرفنا على حسابه الرسمي على سناب شات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *