ما هو اختراع دانه العيثان

ما هو اختراع دانه العيثان

ما هو اختراع دانه العيثان، حيث انتشرت في الساعات الأخير اسم دانه العيثان بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي ووكالات الأخبار السعودية والعالمية، وذلك بفضل الإنجاز الكبير الذي حققته الطالبة السعودية دانه العيثان في معرض ايسف الدولي، كما يعتبر هذا الإنجاز واحد من أهم الإنجازات العلمية التي تحتسب لطلاب المملكة كل. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على ما هو اختراع دانه العيثان.

ما هو اختراع دانه العيثان

تمكنت الطالبة السعودية دانه العيثان من حصد المركز الأول في معرض ايسف، وذلك في مجال الكيمياء، حيث قدمت مشروع عن إنتاج الهيدروجين بشكل انتقائي من حمض الفورميك باستخدام روثينيوم لتوليد الطاقة، بالإضافة إلى أن ها المشروع هو واحد من جملة مشاريع تم تقديمها من قبل طلاب سعوديين تمكنوا من حصد العديد من الجوائز بهذه المسابقة.[1]

من هي دانه العيثان

يعود أصل دانه العيثان إلى منطقة الإحساء في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أن والد دانه سعودي الجنسية ووالدتها تحمل الجنسية الأمريكية، كما يبلغ عمر دانه العيثان 21 عاماً، حيث تمكنت من الحصول على المركز الأول في معرض ايسف العالمي لعام 2022م، بالإضافة إلى أنه تم تهنئة والدها من قبل شخصيات مهمة في المملكة أبرزها وزير التعليم. ومن الجدير بالذكر بأن العيثان تملك قدرات ذهنية رائعة جعلت منها واحدة من أفضل الطلاب على مستوى العالم، كما تميزت بالعديد من المجالات العلمية.

نبذة عن مسابقة ايسف

تعتبر مسابقة ايسف العالمية واحدة من أهم المسابقات العلمية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أن اسمها الكامل هو International Science and Engineering Fair، حيث يرمز لها ISEF. بالإضافة إلى أن الراعي الرسمي للمسابقة هو شركة إنتل الشهيرة، حيث تهتم هذه المسابقة بالعديد من العلوم والأبحاث العلمية والتي يشارك بها أكثر من 1650 طالب وطالبة في كل مسابقة.

 فوز دانه العيثان في ايسف

يعتبر فوز دانه العيثان بالمركز الأول في معرض ايسف الدولي من أهم الإنجازات التي يمكن أن تحققها فتاة بهذا العمر، وبالأخص بأن مشروعها عن الكيمياء التي تعتبر من أضخم المواد العلمية، بالإضافة إلى أنها تحتاج إلى الكثير من التركيز و خوض التجربة بشكل دقيق، حيث يدل هذا الإنجاز على حجم القدرات الإبداعية التي تمتلكها العيثان والتي جعلتها تتفوق على جميع المتسابقين. بالإضافة إلى أنه تم تهنئة والد الطالبة دانه من قبل مدير التعليم في الإحساء حمد بن محمد العيسى، مؤكداً على أهمية الإنجاز التاريخي الذي حققته الطالبة دانه.

شاهد أيضاً: كم عمر دانه العيثان.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن ما هو اختراع دانه العيثان، والذي تحدثنا فيه عن ال، والذي تحدثنا فيه عن المشروع الذي قامت دانه العيثان بتقديمه وحصد المركز الأول في المسابقة، بالإضافة لأهم المعلومات حول دانه العيثان ومعرض ايسف الدولي.

المراجع

  1. ^ societyforscience.org , society for science , 16/05/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *