ما هو افضل منقي هواء في السعودية

افضل منقي هواء

افضل منقي هواء في المملكة العربية السعودية هو أحد الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، وذلك بسبب بيئتنا المحيطة التي أضحت أكثر تلوثًا، حيث ينصح باستخدام منقيات الهواء للحد من الآثار الضارة لتلوث الهواء، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على أفضل منقيات الهواء، وعلى خصائص ومميزات كل نوع منها.

ما هو منقي الهواء

يعرف منقي الهواء بأنه جهاز يستخدم نظامًا من المراوح الداخلية التي تقوم بسحب الهواء عبر سلسلة من الفلاتر (المرشحات) المسؤولة عن إزالة الجزيئات الملوثة الموجودة في الهواء، كالبكتيريا والغبار، ليقوم منقي الهواء بتدوير الهواء حتى يصبح نظيفًا خاليًا من الروائح الكريهة أو الغبار، وتلاحظ فوائد منقيات الهواء بشكل أكبر عند الأشخاص الذين يعانون من الربو أو الحساسية.

شاهد أيضًا: افضل مكيف صحراوي متنقل وما هي معايير اختياره

افضل منقي هواء

يصنف جهاز وينيكس Winix 5500 ضمن أفضل منقيات الهواء في العالم، فهو مناسب لأي بيئة منزلية، ويقوم بالتقاط الدخان والغبار والروائح المنزلية وجراثيم العفن الموجودة في الجو، بالإضافة إلى احتوائه على فلتر HEPA حقيقي الذي يساعد بالتقاط 99,97% من ملوثات الهواء التي يصل حجمها حتى 0,3 ميكرون، كما يحتوي على فلتر كربون قابل للغسل مع مستشعرات ذكية تقيس الهواء وتصفيه بحسب الحاجة، يتمتع جهاز وينيكس 5500 أيضًا بوجود وضع السكون، ويأتي مع ريموت للتحكم عن بعد، ويمكن شراؤه من أمازون السعودية “من هنا“.

افضل منقي هواء

افضل 10 اجهزة تنقية الهواء

فيما يلي أفضل 10 أجهزة لتنقية الهواء:

كواي أي بي 1512

يتميز منقي الهواء Coway AP-1512HH بحجمه الصغير، وقدرته العالية على تنقية الهواء، بالإضافة إلى سعره المناسب، وسهولة استخدامه، كما يحتوي على نظام ترشيح من أربع مراحل، وفلتر كربون نشط، وفلتر HEPA حقيقي، مع توفر وضع اقتصادي موفر للطاقة، واستيعاب الغرف بحجم 33,5 متر مربع. يقوم كواي أي بي أيضًا بالتقاط 99,97% من ملوثات الهواء التي يصل حجمها حتى 0,3 ميكرون، مع توفر ثلاث سرعات للمروحة، ويمكن شراؤه من أمازون العالمي “من هنا“.

كواي أي بي 1512

بلوأير بلو بيور 211

يصنف جهاز Blueair Blue Pure 211+ ضمن أجهزة تنقية الهواء المميزة، حيث تبدأ عملية التنقية فيه على ثلاث مراحل مع وجود مرشح قابل للغسل يلتقط 99% من وبر الحيوانات الأليفة وجزيئات الغبار، كما يتميز بأنه هادئ ومناسب للغرف التي تصل مساحتها إلى 50 متر مربع، واستهلاكه المنخفض للطاقة، ويمكن شراؤه من أمازون العالمي “من هنا“.

بلوأير بلو بيور 211

هنيويل إتش بي أي 300

يعتبر جهاز Honeywell HPA300 من الأجهزة الممتازة أيضًا، حيث يلتقط 99,97% من مسببات الحساسية الدقيقة، وبحجم يصل إلى 0,3 ميكرون، ويوصى به للغرف ذات المساحة الكبيرة (43 متر مربع)، مع ثلاثة مستويات من التنظيف، وتصفية للهواء حتى خمس مرات في الساعة، ويمكن شراؤه من أمازون السعودية “من هنا“.

هنيويل إتش بي أي 300

فيليبس أي سي 2889

ينقي جهاز Philips AC2889/90 2000i الهواء بكفاءة عالية من خلال تقنية Area Sense من فيليبس، حيث يراقب الهواء بشكل مستمر ويضبط سرعة المروحة تلقائيًا وفقًا للجزيئات الموجودة في الهواء، كما يتميز بوجود شاشة تعطي معلومات كاملة عن جودة الهواء، بالإضافة إلى تطبيق ذكي يقدم نصائح حول إدارة المنقي. يتميز منقي الهواء فيليبس بإزالته لـ 99,97% من الجسميات، وحتى 0,3 ميكرون، مع توفر ثلاث سرعات، وسرعة رابعة (توربو)، ويمكن شراؤه من أمازون السعودية “من هنا“.

فيليبس أي سي 2889

بلو بيور 411

يعتبر جهاز Blue Pure 411 من أجهزة تنقية الهواء الصغيرة الحجم التي تتمتع بنظام ترشيح ثلاثي الأجزاء من بلو أير، حيث يلتقط 99% من الملوثات الموجودة في الهواء، كالدخان، والروائح، ووبر الحيوانات الأليفة. يغطي منقي الهواء من بلو بيور 15 متر مربع، ويمكن شراؤه من موقع أمازون العالمي “من هنا“.

بلو بيور 411

شاهد أيضًا: ما هو افضل تونر للبشرة المختلطة

فيليبس 1000 أي سي 1215

يتميز جهاز PHILIPS 1000 Series AC1215/91 بثمنه المنخفض وتنقيته الجيدة للهواء، مع وجود فلتر HEPA الذي يوفر تنقية فائقة للهواء، ووضع التنقية التلقائية، بالإضافة إلى وضع الاستشعار الليلي، وإعطاء تنبيه عند ضرورة تبديل الفلتر، ويمكن شراؤه من أمازون السعودية “من هنا“.

فيليبس 1000 أي سي 1215

ليوفوت كور 400 إس

يتمتع جهاز Levoit Core 400s بخصائص عديدة وكفاءة عالية في تنقية الهواء، كما يوفر تقنية Air Sight Plus التي تمسح الهواء المحيط لإيجاد الجزيئات الصغيرة التي يصل حجمها إلى 0,3 ميكرون، مع إمكانية التحكم الذكي الملائم وضبط سرعة المروحة بشكل تلقائي، ويمكن شراؤه من موقع أمازون العالمي “من هنا“.

ليوفوت كور 400 إس

اورانسي ماكس

يتميز جهاز Oransi Max بعدة خصائص، حيث يستخدم للغرف متوسطة الحجم والطوابق السفلية، ويزيل 99,4% من الجزيئات العالقة في الهواء، وحتى حجم 0,3 ميكرون، بالإضافة إلى مستوى ضجيج منخفض لا يتجاوز 53 ديسيبل، مع وجود شاشة سهلة الاستخدام، ويمكن شراؤه من موقع أمازون العالمي “من هنا“.

اورانسي ماكس

دايسون بيور كول لينك

صمم منقي الهواء Dyson Pure Cool Link Purifier ليوضع بأي مكان من المنزل، كما يراقب جودة الهواء من خلال الوضع التلقائي، ويحتوي على فلتر HEPA حقيقي يزيل 99,97% من الملوثات بشكل تلقائي، وحتى حجم 0,3 ميكرون، ويعمل أيضًا مع أمازون أليكسا، ويمكن شراؤه من أمازون السعودية “من هنا“.

دايسون بيور كول لينك

شاهد أيضًا: ما هو افضل مقشر للوجه طبيعي

وينيكس 5500

يصنف منقي الهواء وينيكس Winix 5500 ضمن أفضل منقيات الهواء في العالم، فهو مناسب لأي بيئة منزلية، ويقوم بالتقاط الدخان والغبار والروائح المنزلية وجراثيم العفن الموجودة في الجو، بالإضافة إلى احتوائه على فلتر HEPA حقيقي الذي يساعد بالتقاط 99,97% من ملوثات الهواء التي يصل حجمها حتى 0,3 ميكرون، مع وجود فلتر كربون قابل للغسل ومستشعرات ذكية تقيس الهواء وتصفيه بحسب الحاجة، ويمكن شراؤه من أمازون السعودية “من هنا“.

وينيكس 5500

افضل منقيات هواء للغرف الكبيرة جدًّا

تحتاج الغرف الكبيرة جدًا إلى منقيات هواء خاصة تناسب مساحتها الواسعة، وفيما يلي أفضل منقيات الهواء المناسبة للغرف الكبيرة جدًا:

كواي أير ميغا 400

يناسب جهاز Coway Airmega 400 الغرف التي تصل مساحتها إلى 144 مترًا مربعًا، كما يراقب جودة الهواء من خلال الوضع التلقائي، ويحتوي على فلتر HEPA حقيقي يزيل 99,97% من الملوثات بشكل تلقائي، وحتى حجم 0,3 ميكرون، مع وجود مؤقت لمدة 1 و2 و4 و8 ساعات، ويمكن شراؤه من موقع أمازون العالمي “من هنا“.

كواي أير ميغا 400

أي كيو أير هليث برو بلس

يناسب جهاز IQAir HealthPro Plus الغرف التي تصل مساحتها إلى 104 مترًا مربعًا، حيث يراقب جودة الهواء عن طريق نظام ترشيح عادي مكون من ثلاث طبقات يزيل 99,5% من الملوثات بشكل تلقائي، وحتى حجم 0,003 ميكرون، ويمكن شراؤه من موقع أمازون العالمي “من هنا“.

أي كيو أير هليث برو بلس

ألين بريث سمارت 75 أي

يتميز جهاز Alen BreatheSmart 75i  باحتوائه على CADR عالية، حيث ينظف الغرف التي تصل مساحتها إلى 120 مترًا مربعًا، مع وجود HEPA حقيقي ينظف الغرفة كل 30 دقيقة من الجسيمات، وبنسبة 99,97%، وحتى 0,3 ميكرون، ويمكن شراؤه من أمازون السعودية “من هنا“.

ألين بريث سمارت 75 أي

رابيت أير

يغطي منقي الهواء RABBIT AIR MINUSA2 الغرف التي تصل مساحتها إلى 75 مترًا، ويتمتع بوجود خمسة فلاتر مختلفة، ووجود HEPA حقيقي مع ست مراحل من إزالة الروائح، وتنقية الهواء، ويمكن شراؤه من موقع أمازون العالمي بشكل مباشر “من هنا“.

رابيت أير

خيارات اخرى لمنقيات الهواء

يوجد خيارات أخرى لمنقيات الهواء التي ينصح بشرائها، مثل:

فيليبس 2 في 1 أي سي

يتميز جهاز Philips 2 In 1 Ac2729/90 بوجود وضعين يمكن التبديل بينهما بضغطة واحدة، مع شاشة عرض داخلية PM 2,5 ومستشعر احترافي بتقنية Area Sense، كما يتميز منقي الهواء فيليبس بإزالته لـ 99,97% من الجسميات، وحتى 0,3 ميكرون، ويمكن شراؤه من أمازون السعودية “من هنا“.

دايسون بيور هوت بلس كول

يتمتع جهاز Dyson Pure Hot + Cool بخصائص عديدة، حيث يستشعر تلوث الهواء بشكل تلقائي، مع منقي وسخان هواء، ومروحة، بالإضافة إلى إزالته لـ 99,97% من الجسميات، وحتى 0,3 ميكرون، مع وجود HEPA، وإمكانية التحكم بالجهاز عن بعد، ويمكن شراؤه من موقع أمازون العالمي “من هنا“.

ماهي فوائد منقي الهواء؟

تتلخص فوائد منقيات الهواء بما يلي:

  • تنقية الهواء وإزالة الغبار.
  • القضاء على البكتيريا الموجودة في الجو.
  • إزالة الروائح.
  • التخلص من دخان الأطعمة.
  • الحد من أعراض الربو والحساسية.

شاهد أيضًا: افضل قلاية هوائية بدون زيت بالصور والأسعار

أضرار منقي الهواء

لمنقيات الهواء بعض الأضرار، وأبرز هذه الأضرار:

  • انبعاثات الأوزون، حيث يعرف الأوزون بأنه غاز عديم اللون ضار للخلايا الموجودة في الرئتين.
  • مشاكل في الأداء، حيث تقول بعض الدراسات أن بعض منقيات الهواء غير فعالة ضد الكائنات الدقيقة.
  • الحاجة إلى أعمال صيانة بشكل مستمر.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا ما هو افضل منقي هواء في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على خصائص كل جهاز، وعلى روابط الشراء المباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *