ما هو مرض الملكة رانيا

ما هو مرض الملكة رانيا

ما هو مرض الملكة رانيا؟ الذي انتشرت حوله العديد من الشائعات مما جعل العديد من الناس يتابعون أخبار الملكة في محاولة معرفة إذا ما تمت إصابتها بمرض ما، لذا فإن موقع محتويات يقدم لكم حقيقة مرض الملكة رانيا بالإضافة إلى نبذة عن هذه الشخصية المميزة التي يهتم بها الكثيرون من الأردنيين وغيرهم لما لها من نشاطات كثيرة وحضور قوي وشخصية مؤثرة وملهمة.

الملكة رانيا العبدالله

الملكة رانيا العبدالله هي زوجة ملك المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وهي السيدة الأولى في الأردن، من مواليد الواحد والثلاثين من أغسطس لعام 1970، وهي من أبرز الشخصيات على مستوى الوطن العربي كسيدة مجتمع أولى، وهي من مواليد دولة الكويت ولها أصل فلسطيني، والدها -رحمه الله- كان طبيباً في مستشفى في الكويت، ولها أربعة أبناء أكبرهم هو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية.

اقرأ أيضًا: من هي زوجة الامير حمزة بن الحسين

ما هو مرض الملكة رانيا

مرض الملكة رانيا هو إشاعة تم تداولها على نطاق واسع من قبل بعض الأشخاص الذين يتابعون أخبارها بحرص واهتمام، خاصة بعد الإعلان عن خبر وفاة والدها -رحمه الله- ما جعل الأمر يختلط على البعض وتكثر الشائعات حوله، غير أن الملكة رانيا العبدالله في أتم صحة وعافية وهي لا تعاني من أي أمراض بفضل الله.

اقرأ أيضًا: كم عمر والد الملكة رانيا العبد الله

زواج الملكة رانيا من الملك عبدالله

في حفل عشاء جمع بينها وبين الأمير عبدالله آنذاك في عام 1993 تم التعارف بينهما، وبعد شهرين من ذلك التاريخ تم الإعلان عن خطوبتهما حيث كانت تبلغ الملكة رانيا في ذلك الوقت ثلاث وعشرين سنة، وكان يبلغ الملك عبدالله الثاني واحد وثلاثين عام، ثم احتاج الأمر ستة شهور فقط ليتم الإعلان عن زفافهما الذي تم الاحتفاء به من قبل جميع الأردنيين فيما يشبه العيد القومي.

نرشح لكم المقالات الآتية:

نشاطات الملكة رانيا

اهتمت الملكة رانيا العبدالله بممارسة العديد من النشاطات باعتبارها السيدة الأولى في الأردن ومن أقوى 100 سيدة في العالم، وكانت جهودها ونشاطاتها تتمحور حول ما يلي:

  • الاهتمام بالبيئة.
  • الاهتمام بالصحة.
  • الاهتمام بالشباب.
  • الاهتمام بالتعليم سواء داخل الأردن وخارجه وتعليم الأطفال بشكل خاص.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال ما هو مرض الملكة رانيا حيث بينا لكم حقيقة مرض الملكة رانيا كما استعرضنا نبذة عن حياتها وزواجها من الملك عبدالله الثاني بالإضافة إلى نبذة عن نشاطاتها الكثيرة لخدمة المجتمع.

المراجع

  1. ^ marefa.org , رانيا العبد الله , 24/05/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *