ما هو مرض ريتاج الشهري

ما هو مرض ريتاج الشهري

ما هو مرض ريتاج الشهري؟، في الساعات القليلة الماضية انتشر نبأ مرض الطفلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مما سبب جدلًا واسعًا في المملكة العربية السعودية، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على مرض الطفلة السعودية وأهم التطورات الأخرى.

ما هو مرض ريتاج الشهري

مرض ريتاج الشهري هو التليف في الرئتين، وهو مرض نادر جدًا حرمها من التنفس بشكل طبيعي منذ ولادتها، وجعلها تتنفس عن طريق أسطوانات الأكسجين. وقال والد الطفلة محمد الشهري عن حالتها، إن المرض بدأ مع ابنته بعد 9 أشهر من الولادة وهي الآن بعمر 13 عامًا، وتطورت الحالة إلى الأسوأ بسبب حدوث انحناء في العمود الفقري يسبب لها أحيانًا نزيفًا حادًا.

وأضاف، في التقرير الذي عرضه برنامج “إم بي سي في أسبوع”، أن أسطوانة الأكسجين تلازم ابنته في كل مكان لكي يمكنها التنفس والبقاء على قيد الحياة، وتستخدم يوميًا من 7 إلى 8 أسطوانات بسعر 400 ريال للأسطوانة، والمستشفيات لا تساعده إلا بأسطوانتين فقط، كما وأشار إلى أن أغلبية الأطباء يقولون إنه لا يوجد لحالتها علاج، مبينًا أنها عاقلة جدًا وواعية لما يجري حولها، ولديها عدد متابعين كبير على مواقع التواصل وتتواصل معهم باستمرار.

شاهد أيضًا: ما هو مرض فرح الزاهد

وفاة ريتاج الشهري

توفيت الطفلة ريتاج الشهري ذات الـ 13 عامًا والملقّبة بسفيرة الابتسامة أمس الأربعاء 11 أغسطس 2021، وذلك بعد صراع مع مرض نادر أصيبت به منذ ولادتها، جعلها لا تفارق جهاز التنفس، واشتعل سناب ريتاج الشهري بعد وفاة نجمته، خلال الساعات الماضية، فمنذ سنوات عديدة عانت الطفلة ريتاج الشهري من المرض، وكانت تذهب إلى المدرسة للدراسة وهي على جهاز التنفس الصناعي، مما يخفف من آلامها.

ومن المعروف أن ريتاج الشهري كانت لا تزال في عقدها الأول، وتشير تقارير محلية إلى أنها توفيت عن عمر يناهز 14 عامًا، اشتهرت ريتاج الشهري بظهورها في حفلة مدرسية أثناء مرضها، وأجرى التلفزيون السعودي مقابلة معها، ومنذ ذلك الوقت تلقت تعاطفًا كبيرًا من السعوديين، حيث أصبحت من مشاهير سناب شات.

ولم تقصر السلطات السعودية مع ريتاجَ الشَهري، ووفرت لها جهاز تنفس ودعم طبي يساعدها على العيش مع المرض الخطير والنادر الذي كانت تعاني منه بتوجيهات من أمير منطقة الرياض الذي كان مهتماً بالطفلة ريتاج .

شاهد أيضًا: ما هو مرض زهرة الخرجي

إلى هنا نصل معكم إلى نهاية مقالنا الذي عرضنا لكم من خلاله ما هو مرض ريتاج الشهري؟، حيث عرضنا كافة التفاصيل عن مرضها، وأسباب وفاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *