ما هي عيوب سوزوكي ديزاير 2022

ما هي عيوب سوزوكي ديزاير

ما هي عيوب سوزوكي ديزاير 2022؟ إحدى أكثر السيارات اقتصادًا في استهلاك الوقود وأقلها سعرًا على مستوى العالم والتي بدأ إنتاجها عام 2013 م من قبل مصانع شركة سوزوكي الموجودة في الفلبين، حيث سيتطرق موقع محتويات من خلال المقال التالي إلى موضوع ما هي عيوب سوزوكي ديزاير 2022 مرورًا باستعراض أبرز المشاكل التي صادفت مالكي السيارة مع الإضاءة على أهم مواصفات السيارة وميزاتها التي دفعت الكثيرين إلى التفكير باقتنائها.

سيارة سوزوكي ديزاير 2022

أُطلقت سيارة سوزوكي ديزاير للمرة الأولى في الأسواق العالمية عام 2013 م، وذلك من قبل وكالة سوزوكي الموجودة في الفلبين، وحملت السيارة آنذاك اسم “Swift Dzire”، وبمرور الوقت أصحبت السيارة الصغيرة المدمجة تُعرف باسم سوزوكي ديزاير “Suzuki Dzire”، هذه السيارة التي حاول المصممون منحها شكلًا فريدًا مختلفًا عن سيارات الهاتشباك الموجودة في السوق، وهذا ما ظهر جليًا في الجيل الثالث من السيارة الذي بدا فيه بوضوح كيف تم تغيير تصميم الهيكل الخارجي للسيارة مع الحافظ على بعض لمسات الكروم على الشبك والمصد الأمامي، ومن الداخل زودت سيارة سوزوكي ديزاير 2022 بقمرة قيادة ذات أجواء بسيطة بلمسات رياضية، مع إضافة العديد من التقنيات الحديثة إلى أنظمة السيارة كالنظام الملاحي وشاشة المعلومات ومقابس الشحن، كما تم إطلاقها بناقل حركة أوتوماتيكي، وبناقل حركة يدوي أيضًا،[1] وفي الوقت الذي رأى فيه البعض في سيارة سوزوكي ديزاير ضالته التي يبحث عنها، وجد البعض في السيارة عددًا من العيوب ونقاط الضعف التي لا تناسب حاجته.

شاهد أيضًا: كم يبلغ سعر سوزوكي سياز

ما هي عيوب سوزوكي ديزاير 2022

على الرغم من الشهرة الواسعة التي حققتها سيارة سوزوكي ديزاير 2022، إلا أن البعض يرى فيها مجموعةً من العيوب التي لا يمكن التغاضي عنها، ويمكن تلخيص عيوب سوزوكي ديزاير 2022 بما يلي:[2]

الضجيج الصادر عن محرك السيارة

تدخل أصوات المحرك إلى داخل مقصورة سيارة سوزوكي ديزاير 2022 الأمر الذي قد يتسبب بالضجيج وإزعاج السائق والركاب وإفساد الراحة والسلام الداخلي في المقصورة، وفي الوقت الذي يكون ذلك فيه مقبولًا من أجل سيارات الدفع الرياضية، فإنه غير مناسب لسيارات الهاتشباك الصغيرة، ويرجع البعض دخول صوت المحرك إلى داخل السيارة إلى العزل غير الجيد لمقصورة السيارة عن جزء المحرك.

اهتزازات مقصورة السيارة

عند قيادة سيارة سوزوكي ديزاير 2022 في بعض الطرق الوعرة أو حتى عند انخفاض عدد دورات المحرك عن حدٍ معينٍ تبدأ مقصورة السيارة بالاهتزاز الأمر الذي قد يكون مزعجًا للسائق والركاب، إضافةً إلى أنه قد يكون مضرًا بتجهيزات السيارة الداخلية المصنوعة من مواد بلاستيكية رقيقة.

صرير من أبواب السيارة

على الرغم من أن هذه المشكلة قد لا تكون على قدرٍ كبيرٍ من الأهمية إلا أنه لا بد من الإشارة إليها، فقد اشتكى الكثير ممن قادوا سيارة سوزوكي ديزاير 2022 من صدور أصوات صرير وأصوات ضجيج مزعجة عند فتح أبواب السيارة وإغلاقها بعد فترةٍ من ركوب السيارة.

شاهد أيضًا: ما هي ارخص سيارة في العالم

ضجيج صادر عن ضاغط الهواء

روى العديد من مالكي سيارة سوزوكي ديزاير 2022 أنهم وأثناء قيادتهم للسيارة سمعوا أصواتًا عاليةً جدًا قادمةً من جهة المحرك، الأمر الذي دفعهم للتوقف من أجل التحقق من المشكلة، ولكن اتضح أن الصوت صادر عن عمل ضاغط الهواء، ولا وجود لأية مشكلة ميكانيكية كبيرة، وقد أفاد البعض بأن سبب صدور مثل هذه الضوضاء يعود إلى نفاذ زيت الضاغط، وبمجرد إضافة الزيت ستختفي المشكلة تمامًا.

البطء في عمل النوافذ الكهربائية

اشتكى الكثير من مالكي سيارة سوزوكي ديزاير 2022 بعد أن قادوا سياراتهم لفترةٍ من الزمن من البطء في عمل نوافذ السيارة الكهربائية، ويعود ذلك إلى الخمول الذي يصيب آلية رفع وإنزال النوافذ مع مرور الزمن، إلا أن هذه المشكلة يمكن علاجها بإجراء صيانة للسيارة.

مشكلة في تغيير التروس

صادف العديد ممن قادوا سيارة سوزوكي ديزاير 2022 بعض المشاكل المتعلقة بالتنقل بين التروس، وخصوصًا عند تعليق الترس الخلفي، وعند التبديل من الترس الثالث إلى الترس الثاني، الأمر الذي تطلب منهم في بعض الأحيان الضغط على القابض عدة مراتٍ حتى تمكنوا من تعشيق التروس، وهذا لا يناسب سائق سيارة هاتشباك حيوي ونشيط.

ضعف استجابة التوجيه الكهربائي

شكلت ديناميكية القيادة في سيارة سوزوكي ديزاير السمة الأبرز التي دعت الكثير من الناس إلى شراء وامتلاك هذه السيارة، ولكن في الجيل الثالث فقد افتقرت سيارة سوزوكي ديزاير 2022 إلى تلك المرونة وسرعة الاستجابة الكهربائية المعروفة في الأجيال السابقة من السيارة، الأمر الذي جعل السائق أقل ثقةً بسيارة الهاتشباك عند قيادته عبر المنعطفات الحادة.

شاهد أيضًا: أرخص سيارة اقتصادية في السعودية

مخمدات ضعيفة

يشعر سائق وركاب سيارة سوزوكي ديزاير 2022 باهتزازاتٍ كبيرة في مقصورة السيارة عند قيادتها على طريقٍ وعرةٍ أو متموجةٍ ويعزى ذلك إلى ضعف مخمدات السيارة وعدم قدرتها على امتصاص الاهتزازات والاستجابة للتغيرات التي قد تصادفها السيارة على الطريق.

انخفاض متانة هيكل السيارة

قد تكون هذه المشكلة هي المشكلة الأبرز في سيارة سوزوكي ديزاير 2022 إذ أن استخدام صفائح معدنية ذات جودة منخفضة في صناعة هيكل السيارة قد يؤدي إلى أخطار جسيمة حتى اثناء التصادمات الخفيفة التي قد تتعرض لها السيارة أثناء السير على الطريق، وعلى صعيدٍ آخر فإنه بإمكان السيارات ذات الوزن الثقيل تحمل الاصطدامات بأقل ضرر ممكن، أما مع سيارة سوزوكي ديزاير 2022 ذات الوزن الخفيف فقد تكون الحوادث البسيطة ذات أثار مروعة على هيكل السيارة.

استهلاك كبير لزيت المحرك

تعتبر مشكلة الاستهلاك الكبير لزيت المحرك من المشاكل الشائعة في سيارة سوزوكي ديزاير 2022 وهذا ما عانى منه الكثير من مالكي السيارة، وأحيانًا قد يكون سبب مثل هذه المشكلة هو تسرب في حشوة الرأس، لذا فقط اضطر هؤلاء إلى تفقد مستوى الزيت في المحرك بشكل دائمٍ تفاديًا لقيادة السيارة مع محرك زيت منخفض، إذ إن ذلك قد يتسبب بظهور أخطر المشاكل التي قد يشهدها المحرك.

شاهد أيضًا: أرخص سيارة وكالة في السعودية 

عيوب أخرى في سيارة سوزوكي ديزاير 2022

هناك بعض العيوب الأخرى في سيارة سوزوكي ديزاير 2022 وهي مشاكل مرتبطة بمكان استخدام السيارة وبأذواق الناس الذين قادوا هذه السيارة، ومن أبرز هذه العيوب:

  • مساحة صندوق خلفي صغيرة وغير كافية للحقائب عند السفر.
  • خفة وزن السيارة الأمر الذي قد يجعلها أقل ثباتًا وأكثر عرضةً للاهتزاز.
  • لم يتم تزويد السيارة ببعض الميزات الترفيهية المرتبطة بأجهزة الخليوي.
  • يعتبر محرك السيارة ضعيفاً وغير قادر على الاستجابة للسائقين محبي السرعة والإثارة.
  • قد يعاني بعض مالكي السيارة في مناطق معينة من العالم من قلة مراكز الصيانة وعدم توافر قطع تبديل للسيارة.
  • لا يمكن أن تتم إعادة بيع سيارة سوزوكي ديزاير 2022 بسهولة.
  • تفقد السيارة جزءًا كبيرًا من قيمتها في حال الرغبة ببيعها بعد فترة من اقتنائها.

شاهد أيضًا: عيوب سيارة جريت وول وينجل ومواصفاتها ووكلائها

مواصفات سيارة سوزوكي ديزاير 2022

تتراوح أسعار سيارة سوزوكي ديزاير 2022 في الأسواق العالمية بين 609000 و819000 بيسو فلبيني،[3] أي ما يعادل 11570، وحتى 15560 دولارًا أمريكيًا، وتبدأ أسعار السيارة في المملكة العربية السعودية اعتبارًا من 44735 ريالًا سعوديًا وحتى 58300 ريالًا سعوديًا، وفيما يلي أبرز مواصفات سيارة سوزوكي ديزاير 2022:

  • نوع الوقود: بنزين.
  • سعة المحرك:2 لترات.
  • عدد الأسطوانات: 4 سيليندرات.
  • نوع الدفع/الجر: جر أمامي.
  • قوة المحرك: 82 حصانًا.
  • عزم الدوران: 113 نيوتن. متر.
  • ناقل الحركة: أوتوماتيك.
  • سعة خزان الوقود: 37 لترًا.
  • الاقتصاد في استهلاك الوقود: 6 لترًا لكل 100 كم مسافة.
  • التسارع من السكون إلى 100 كم / سا: خلال 13.2 ثانية.
  • السرعة القصوى: 170 كم / سا.
  • عدد المقاعد: 5 مقاعد.
  • طول السيارة: 3995 مم.
  • عرض السيارة: 1735 مم.
  • ارتفاع السيارة: 1515 مم.
  • قاعدة عجلات السيارة: 2450 مم.
  • سعة صندوق السيارة: 378 لترًا.

شاهد أيضًا: ارخص سيارة رياضية بالسعودية

ما هي مزايا سيارة سوزوكي ديزاير 2022

تملك سيارة سوزوكي ديزاير 2022 عددًا من المزايا الإيجابية التي جعلتها تناسب الكثير من فئات المجتمع وخصوصًا أولئك أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط، وفيما يلي أهم ميزات سيارة سوزوكي ديزاير 2022:

أنظمة أمان حديثة ومتطورة

زودت سيارة سوزوكي ديزاير 2022 بالعديد من مزايا السلامة والأمان الحديثة والمتطورة، مثل نظام التوازن الديناميكي EBS، ونظام الفرامل المانعة للانزلاق ABS، ووسائد هوائية ونظام توزيع إلكتروني للفرامل EBD، وحساسات خلفية للركن وغير ذلك.

توفير الوقود

تعتبر سيارة سوزوكي ديزاير 2022 واحدةً من أكثر السيارات الموجودة في الأسواق العالمية اقتصاديةً في استهلاك الوقود، حيث يبلغ معدل استهلاك المحرك 6 لترات من البنزين لكل 100 كيلو متر مسافة، أي أن السيارة تقطع ما يزيد على 330 كيلو مترًا مقابل 20 لترًا من الوقود.

ثبات جيد للسرعات المتوسطة

أثبتت سيارة سوزوكي ديزاير 2022 أنها واحدة من سيارات الهاتشباك الثابتة من أجل السرعات المنخفضة والمتوسطة إذا ما تمت مقارنتها بسيارات فئتها، وهذا الأمر الذي دفع الكثير من الأسر ذات الدخل المتوسط إلى اقتنائها وقيادتها.

شاهد أيضًا: افضل سيارة عائلية اقتصادية بسعر معقول

ارتفاع مناسب عن سطح الأرض

ترتفع سيارة سوزوكي ديزاير 2022 قرابة 145 مم عن سطح الأرض، ويعتبر هذا الارتفاع مناسبًا إذ يسمح للسيارة بالسير في الطرق وتجاوز المطبات والحفر الصغيرة بشكل سلسٍ ومريحٍ دون أن يصطدم قاعها بالأرض.

مرايا كهربائي قابلة للضم الجانبي

تعتبر ميزة ضم المرايا جانبيًا بشكل كهربائيٍ من المزايا التي كانت مفقودةً في نسخ سيارة سوزوكي ديزاير السابقة، ومع إطلاق الجيل الثالث من السيارة قام المصممون بتفادي هذه المشكلة من خلال إضافة ميزة الإغلاق الجانبي لمرايا السيارة عبر أزرار داخلية يتم التحكم بها كهربائيًا.

سعر السيارة منخفض

تعتبر سيارة سوزوكي ديزاير 2022 كما هو حال النسخ السابقة من السيارة من أكثر السيارات رخصًا على مستوى العالم الأمر الذي مكن الكثير من أصحاب الدخل المتوسط والمنخفض من اقتناء هذه السيارة وقيادتها بعد أن كان امتلاك السيارة بمثابة الحلم لهذه الفئة من المجتمع.

تصميم خارجي جديد

عملت شركة سوزوكي الفلبين على إطلاق سيارة سوزوكي ديزاير 2022 في نسختها الجديدة بتصميم مختلف كليًا عن تصميم النسخ السابقة من السيارة، حيث جاء التصمي الجديد أكثر أناقةً وانسيابيةً الأمر الذي يحسن من ديناميكية الهواء حوال السيارة، كما تم إطلاق السيارة بعدة ألوانٍ تناسب أذواق جميع الزبائن.

شاهد أيضًا: عيوب سيارات شانجان تعرف عليها

صور سيارة سوزوكي ديزاير 2022

فيما يلي مجموعة من صور سيارة سوزوكي ديزاير 2022 والتي تظهر الشكل الخارجي الأنيق للسيارة مع مقصورتها الداخلية ومحركها الصغير ذو 82 حصانًا:

ما هي عيوب سوزوكي ديزاير

ما هي عيوب سوزوكي ديزاير

Suzuki Dzire

Suzuki Dzire

Suzuki Dzire

شاهد أيضًا: أفضل سيارة اقتصادية عائلية في السعودية

وبهذا يختم المقال الذي تناول موضوع ما هي عيوب سوزوكي ديزاير 2022 مرورًا باستعراض أهم المشاكل التي صادفت مالكي هذه السيارة وبعض المشاكل المتعلقة باستخدام السيارة، مع الإضاءة على أهم مواصفات السيارات وأبرز مزاياها التي دفعت الكثيرين للإقبال على شرائها.

المراجع

  1. ^ autodeal.com.ph , Suzuki Dzire 2022 , 24/05/2022
  2. ^ gomechanic.in , 10 Most Common Problems faced by Maruti Suzuki Swift owners , 24/05/2022
  3. ^ autodeal.com.ph , Suzuki Dzire 2022 Price , 24/05/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *