متى اجازة الحج ١٤٤١

متى اجازة الحج ١٤٤١

يتساءل البعض عن متى اجازة الحج ١٤٤١ وذلك بعدما أعلنت وزارة الحج في المملكة العربية السعودية عن السماح لأعداد محدودة من المقيمين في المملكة بأداء فريضة الحج لهذا العام مع الالتزام الكامل بالإجراءات الوقائية التي تضمن عدم حدوث انتشار لفيروس كورونا بين الحجاج وتحافظ على صحة وسلامة الحجيج.

اجازة الحج

جرت العادة بأن يتحصل كل المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية على اجازة خلال فترة الحج وعيد الأضحى المبارك، وكانت الجهات المسؤولة في الحكومة السعودية قد كشفت بالتفصيل عن مواعيد اجازة الحج 1441 وإجازة عيد الأضحى المبارك.

وكانت تفاصيل إجازة عيد الأضحى المبارك قد جاءت على النحو التالي:

  • تبدأ الإجازة في يوم الخميس الموافق 30 يوليو المقبل والذي يوافق يوم التاسع من ذي الحجة 1441 وهو يوم وقفة الحجاج على جبل عرفات أو ما يعرف بـ”يوم عرفة”.
  • تنتهي الإجازة في يوم الأحد الموافق الثاني عشر من ذي الحجة 1441 و2 أغسطس 2020.

شاهد أيضًا: شروط الحج الجديدة 1441

متى اجازة الحج 1441

ينص القانون السعودي على إعطاء فترة إجازة رسمية خلال موسم الحج 1441 في المملكة العربية السعودية سواء بالنسبة للعاملين في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص في مختلف المجالات، ولكن تختلف عدد أيام أجازة عيد الأضحى في القطاع الحكومي عنها في القطاع الخاص، حيث تصل في القطاع الحكومي إلى نحو 10 أيام في بعض الأحيان، في حين تصل الإجازة ما بين 3 – 7 أيام في شركات ومؤسسات القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر بأن الحكومة السعودية كانت قد أعلنت عن السماح لأعداد قليلة من المقيمين في المملكة العربية السعودية من مختلف الجنسيات بأداء فريضة الحج لهذا العام، وذلك بسبب الظروف الطارئة التي تضرب أغلب بلدان العالم خلال هذه الفترة وانتشار فيروس كوفيد 19 والذي يلزم الجميع باتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية.

شاهد أيضًا: تصريح الحج 1441 .. اصدار تصريح دخول المقيمين للحج الكترونيا

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من “موقع محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن متى اجازة الحج ١٤٤١ وكذلك تطرقنا للحديث عن تفاصيل الإجازة بالنسبة للعاملين في القطاع الحكومي والعاملين في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية خلال العام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *