متى الجمعة السوداء Black Friday 2022

متى الجمعة السوداء

متى الجمعة السوداء Black Friday 2022؟ الجمعة السوداء من الأيام المهمة في الولايات المتحدة الأمريكية للتسوق حيث من المتعارف عليه قيام المتاجر بتخفيضات مهمة في هذا اليوم. وانتشر هذا المفهوم في العديد من دول العالم ومنها الدول العربية. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على موعد الجمعة السوداء للعام 2022.

الجمعة السوداء Black Friday

عرفت الجمعة السَوداء في سنة 1869م، عندما قام المستثمرون برفع سعر الذهب فجأة. مما أدى لانهيار اقتصادي حيث انخفضت أسعار الأسهم بنسبة 20%. وانشلت الحركة التجارية مما أدى لانخفاض في أسعار المحاصيل الزراعية كالقمح والذرة بنسبة وصلت إلى 50%. وقامت شرطة فلادلفيا بتسمية ذلك اليوم بيوم الجمعة السَوداء، وجاءت في الوقت بين عيد الشكر ويوم ألعاب الجيش والبحرية في الخمسينيات من القرن الماضي. [1]

متى الجمعة السوداء Black Friday 2022

لا يوجد تاريخ محدد للجمعة السَوداء “Black Friday”، حيث يوافق يوم الجمعة السَوداء بعد عيد الشكر. ويكون في الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر تشرين الثاني. ويتغيّر تاريخه كلّ عام وفي هذا العام تأتي بتاريخ 25 نوفمبر 2022 الموافق لـ 1 جمادى الأول للعام الهجري 1444. حيث تبدأ التخفيضات في كافة المتاجر الإلكترونية والتقليدية. وينتظر عدد كبير من المتسوقين هذا اليوم لشراء كافة حاجياتهم للحصول على التخفيضات والعروض.

شاهد أيضًا: كوبونات خصم تخفيضات عروض الجمعة السوداء

كم باقي على الجمعة السوداء Black Friday 2022

يوافق يوم الجمعة السَوداء بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية. ويكون في الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر تشرين الثاني. ويتغيّر تاريخه كلّ عام وفي هذا العام تأتي بتاريخ 25 نوفمبر 2022. الموافق لـ 1 جمادى الأول للعام الهجري 1444. وسنرفق عداد الأيام المتبقية للجمعة السَوداء:

المتاجر المشاركة في الجمعة السوداء Black Friday السعودية

يشارك في كل عام مَجموعة من المتاجر الإلكترونية المعروفة في السعودية التي تقدم الخصومات والتخفيضات في الجُمعة السوداء. وأشهر المتاجر التي توفر تخفيضات الجُمعة السَوداء Black Friday:

  • أمازون السعودية: من المتاجر الإلكترونية الأكثر شهرةً في العالم، ويعتمد على التوصيل لجميع أنحاء العالم. ويعتبر أمازون السعودية من المتاجر التي تقدم تخفيضات الجمعة السوداء، ويمكن متابعته عبر الرابط “من هنا“.
  • نون كوم: من المتاجر المعتمدة داخل المملكة العربية السعودية، ويشارك كل عام في عروض البلاك فرايدي، ويمكن متابعة العروض “من هنا“.
  • شي إن: من المتاجر الإلكترونية الشهيرة في المملكة السعودية، ومتخصص في بيع الملابس ومستحضرات التجميل والإكسسوارات والأحذية والحقائب، ويمكن مشاهدة جميع منتجاته “من هنا“.
  • وجوه –faces: متجر إلكتروني لديه شريحة من العملاء في السعودية، ويبيع أشهر الماركات العالمية لمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والعطور، ويمكن متابعته “من هنا“.
  • نايس ون: موقع سعودي يبيع مستحضرات التجميل والعطور، وقد وصلت التخفيضات إلى 50% بمناسبة الجمعة السوداء، ويمكن معرفة هذه العروض “من هنا“.
  • متجر الشتاء والصيف: من المواقع الإلكترونية المتخصصة في التسوق، ويبيع الأجهزة المنزلية، وشارك في عروض الجمعة السوداء بحسومات وصلت لـ 60%، للوصول إليه وتصفح الموقع “من هنا“.
  • إكسايت: شارك متجر إكسايت بتخفيضات البلاك فرايدي، وكان قد قدم عدد من العروض بتخفيضات تصل حتى 60%، ويمكن الوصول إليه “من هنا“.
  • يوباي: يبيع منتجات مستوردة، مع خدمة الشحن للمملكة السعودية، ويقدم عدد من العروض والتخفيضات في شهر نوفمبر من كل عام، ولزيارة الموقع والتسوق “من هنا“.
  • سبلاش: من المتاجر الإلكترونية المعروفة في الخليج العربي يبيع الأزياء والإكسسوارات، ويقدم العروض والتخفيضات، ويمكن زيارته “من هنا“.
  • 6 ستريت: موقع خليجي يقدم العروض التي تبدأ من 30% حتى 60% في شهر نوفمبر، ويطرح العروض والخصومات في البلاك فرايدي، ويمكن متابعة العروض من الموقع مباشرة “من هنا“.

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي ذكرنا فيها متى الجمعة السوداء Black Friday 2022 . حيث قدمنا لمحة عن الجمعة السَوداء Black Friday. كذلك ذكرنا المتاجر المشاركة في الجمعة السَوداء Black Friday السعودية. كما قدمنا تفاصيل أخرى.

المراجع

  1. ^ businessinside , The true story behind the name 'Black Friday' , 30/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *