متى صرف مكرمة الملك سلمان رمضان 1441

متى صرف مكرمة الملك سلمان

بدأ مستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة يتسألون عن متى صرف مكرمة الملك سلمان على مواقع التواصل الاجتماعي حيث أطلقوا هشتاج #مكرمة- الملك-سلمان، لمعرفة موعد صرف مبلغ المكرمة في حساباتهم البنكية، وذلك لإعانتهم على شراء متطلبات شهر رمضان، والاستعداد لعيد الفطر المبارك خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة للحد من تفشي فيروس كورونا.

مكرمة الملك سلمان 1441

تعد مكرمة الملك سلمان أحد العادات الملكية حيث يصدر خادم الحرميين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أوامر ملكية بصرف مكرمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي من محدودي الدخل خلال أيام شهر رمضان لمساعدتهم على رفع أعباء شراء حاجات الشهر الفضيل وعيد الفطر المبارك.

ويذكر أن الملك سلمان قد أصدر أمر ملكي في رمضان الماضي بإيداع نحو 1.7 مليار ريال في خزينة الضمان الاجتماعي؛ كمكرمة تصرف للمواطنين من محدودي الدخل والذين يحصلون على دعم من الضمان الاجتماعي لمساعدتهم على شراء متطلبات عيد الفطر المبارك.

شاهد أيضاً:- مكرمه ملكية للضمان الاجتماعي 1441 – 2020 … إيداع مكرمة الضمان

متى موعد صرف مكرمة الملك سلمان رمضان 1441

كشفت وزارة الموارد الاجتماعية عن إجابة تساؤلات المغردين على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” وهو “متى صرف مكرمة الملك سلمان؟”، موضحة أنه من المقرر صرفها المبالغ النقدية المخصصة للمكرمة لمستفاديها عقب إصدار الملك أمره الملكي، حيث يقرر صرف 1000 ريال للأسرة، و 500 ريال لكل فرد بالأسرة يستلمها ولي أمر الأسرة عنهم، ومن المقرر أن يصرف للأسرة المكونة من 3 أفراد كحد أقصي 2000 ريال، في حين يصرف للأسرة المكونة من فردين على مبلغ مكرمة نحو 1500 ريال سعودي.

وقد توقع الكثيرون أن يتم صرف المكرمة في نفس موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي المقررة في مطلع شهر شوال 1441 والذي يوافق يوم 24 مايو 2020، حيث تودع قيمة المكرمة بالإضافة إلى قيمة معاش الضمان في حسابات المستفيدين، وتتيح وزارة التنمية الاجتماعية عبر موقعها الإلكتروني لمستفيدي الضمان الاجتماعي خدمة الاستعلام عن مكرمة الملك سلمان وموعد إيداعها في حساباتهم.

شاهد أيضاً:- موعد صرف المكرمة الملكية 1441 بأمر من خادم الحرمين الشريفين

اعتاد مستفيدي الضمان الاجتماعي على صرف مكرمة الملك سلمان في كل عام في شهر رمضان، وقد تسبب تأخر الصرف حتى هذه اللحظة إلى رغبتهم في معرفة عن الأسباب وراء تأخرها وتساؤلهم متى تنزل مكرمة الملك سلمان هذا العام، وبالأخص بعد تأثر الحياة النعيشية لهم من القرارات التي تم اتخاذها لمنع انتشار فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *