متى يبدأ تسجيل الروضة 1443

متى يبدأ تسجيل الروضة 1443

متى يبدأ تسجيل الروضة 1443 هذا التساؤل الذي يسأله الكثير من الآباء والأمهات الذين أصبح أطفالهم في عمر الالتحاق بالروضة، وكانت وزارة التعليم في المملكة قد أعلنت سابقًا عن وقت التقديم، ولكن تم إلغاءه بسبب الإجراءات المشددة التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، وبعد أن هدأت الأوضاع بشكل نسبي، وتمت إجراءات العودة إلى الحياة الطبيعية أعلنت الوزارة عن مواعيد التقديم الجديدة والتي نتعرف عليها من خلال هذا المقال.

نظام نور تسجيل الروضة 1442

كشفت وزارة التعليم السعودية عن بدء تسجيل طلبات إلحاق الأطفال برياض الأطفال في مناطق ومدن المملكة المختلفة من خلال نظام نور الإلكتروني، حيث يقوم ولي أمر الطالب بالتسجيل إلى النظام عبر الحساب الخاص به، أو عبر إنشاء حساب جديد إن لم يكن يمتلك حسابًا بالفعل.

وبعد تسجيل الحساب على الموقع، يقوم ولي الأمر بإدخال البيانات المطلوبة سواء الخاصة بالطالب أو بولي الأمر، وإرفاق المستندات والأوراق المطلوبة، وبهذا يكون تم التسجيل بطريقة سهلة وميسرة.

بالإضافة لذلك ينبغي على ولي الأمر أن يتقدم إلى المدرسة التي قام بتقديم الطلب إليها حتى يتأكد من قبول الطالب بالمدرسة، واستكمال المستندات والأوراق التي قد تطلبها المدرسة، لكي لا تضيع عليه فرصة الالتحاق بالروضة لهذا العام.

شاهد أيضًا: موعد تسجيل رياض الاطفال 1443

 متى يبدأ تسجيل الروضة 1443

أعلنت وزارة التعليم عن المواعيد الجديدة للتقديم لرياض الأطفال بجميع مناطق ومدن المملكة، والتي يجب أن يلتزم أولياء الأمور بالتسجيل خلالها قبل أن يتم إغلاق باب التسجيل، بشرط أن يتطابق عمر الطالب مع المرحلة العمرية للمستوى المراد التسجيل فيه، حيث أعلنت الوزارة أن التسجيل في مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي 1443 قد بدأ منذ يوم الأربعاء الخامس والعشرين من شهر شعبان 1442 هجري، ويستمر التسجيل وفقًا للخطة المحددة حتى امتلاء المقاعد الشاغرة في المدارس أو حتى نهاية شهر أغسطس 2021.

أعمار تسجيل رياض الأطفال في نظام نور

تم الإعلان عن الأعمار المحددة لقبول الطلاب والطالبات في مرحلة رياض الأطفال بالمملكة العربية السعودية، حيث تم تقسيم الطلاب إلى ثلاثة مستويات، وذلك على النحو التالي:

  • المستوى الأول لطلاب الروضات الأهلية والأجنبية فقط: لمواليد الفترة ما بين 23/01/1439 وحتى مواليد 22/01/1440.
  • المستوى الثاني: من مواليد 23/01/1438 وحتى مواليد 221/01/1439.
  • المستوى الثالث: من مواليد 23/01/1437 وحتى مواليد 22/01/1438.

أولوية القبول في مرحلة رياض الأطفال

تم الإعلان من قبل وزارة التعليم السعودية عن معايير أولوية القبول في مرحلة رياض الأطفال، وتفصيل ذلك على النحو التالي:

  • أولوية القبول بحسب التسجيل للأطفال السعوديين وغير السعوديين من أم سعودية.
  • الأولوية في التسجيل تكون للأطفال المتقدمين للمستوى الثالث.
  • بعد الانتهاء من تسجيل طلاب المرحلة الثالثة، وفي حال وجود مقاعد شاغرة يتم قبول الطلاب من المستوى الثاني.

شاهد أيضًا: ورقة قبول طالب في المدرسة 1443

شروط تسجيل الأطفال في نظام نور التعليمي

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن عدد من الضوابط والشروط والأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في مرحلة رياض الأطفال، وجاءت هذه الضوابط على النحو التالي:

  • أن يتم تقديم شهادة التحصينات الأساسية الخاصة بالطالب وأن تكون مكتملة حتى سن القبول.
  • تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة، وصور من تلك المستندات على أن تكون صور طبق الأصل.
  • يجب أن يتم إجراء الكشف الطبي في أحد المستشفيات أو المراكز أو الوحدات الطبية.
  • تقديم سجل الأسرة الخاصة بالطفل والتي تم إضافة الطفل بها، وذلك للأطفال السعوديين.
  • في حالة لم يكن الطفل مضافًا بسجل الأسرة فيتم تقديم صورة من شهادة الميلاد الخاصة بالطفل.
  • إن لم يكن للطالب شهادة ميلاد فيجب أن يتم تقديم صورة من خطاب تسنين صادر من أحد المستشفيات أو المراكز الصحية في المملكة.

شاهد أيضًا: شرح نظام نور للروضه 1443

رابط التسجيل في نظام نور 1443

يتم تسجيل الطلاب الجدد في العام الدراسي 1443 لمرحلة رياض الأطفال بالروضات الحكومية والأهلية في المملكة العربية السعودية، وقد أعلنت وزارة التعليم السعودية أن التسجيل يتم بشكل إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني لنظام نور، وتتم إجراءات التسجيل بشكل إلكتروني دون الحاجة لأن يقوم ولي الأمر بالذهاب للمدرسة للتقديم للطالب وهو ما يوفر الوقت والجهد على أولياء الأمور لتسجيل أبناءهم في رياض الأطفال، وبعد ذلك يتم استكمال إجراءات التسجيل، ويتم الدخول لنظام نور عبر حساب ولي الأمر “من هنا“.

شاهد أيضًا: نظام نور تسجيل رياض الأطفال 1443 في الروضات الحكومية

وبهذا نكون قد انتهينا من عرض هذا المقال الذي قدمنا لكم من خلاله أهم المعلومات حول نظام نور للتقديم الإلكتروني لتسجيل الطلاب في رياض الأطفال، كما تعرفنا إجابة سؤال متى يبدأ تسجيل الروضة 1443 من خلال تفاصيل المواعيد المعلن عنها من قبل الوزارة، والمواعيد التي يتم غلق باب التقديم خلالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *