متى يبدا الشتاء في الكويت 2022

متى يبدا الشتاء في الكويت

متى يبدا الشتاء في الكويت 2022؟ فقد اقترب موعد حلول فصل الشتاء في دولة الكويت ومختلف الدول العربية، وتنخفض درجات الحرارة في هذا الفصل بشكل كبير في الكويت، وخاصةً خلال الليل، وسنتعرف من خلال موقع محتويات على موعد بداية ونهاية فصل الشتاء في دولة الكويت هذا العام 2022، وعلى المناخ السائد في هذه الدولة.

مناخ الكويت

إن المناخ السائد في دولة الكويت هو مناخ صحراوي شديد الجفاف يتغير بشكل كبير بين الفصول الأربعة؛ حيث يكون فصل الصيف طويلًا وحارًا وجافًا، بينما يكون فصل الشتاء قصيرًا بالمقارنة مع باقي الفصول، ويمتاز مناخ الكويت بوجود فصلين رئيسين سائدين هما فصل الشتاء وفصل الصيف، وفصلان ثانويان هما فصل الخريف وفصل الربيع اللذين بالكاد يتم ملاحظتهما.

شاهد أيضًا: متطلبات الحصول على تأشيرة لمواطني الكويت

متى يبدا الشتاء في الكويت

يبدأ فصل الشتاء في دولة الكويت يوم 6 ديسمبر كانون الأول 2022 وينتهي يوم 15 فبراير شباط 2023، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال هذا الفصل، وتهب الرياح الباردة الشمالية الغربية الجافة، والجدير بالذكر أن مجموع هطول الأمطار في الكويت يتباين من عام إلى آخر بشكل كبير، حيث يتراوح بين 75 و150 ملم في السنة.[1]

متى يبدا الشتاء في الكويت 2022 العد التنازلي

يبدأ فصل الشتاء في دولة الكويت في اليوم السادس من شهر ديسمبر كانون الأول 2022، ويمكن التعرف على الوقت المتبقي لبداية فصل الشتاء في الكويت عن طريق العداد الرقمي التالي الذي يوضح الوقت المتبقي بالأيام والساعات والدقائق:

متى يبدا الشتاء في الكويت 2022 العد التنازلي

شاهد أيضًا: طرق حماية بيئة النباتات والحيوانات في الكويت

متى ينتهي فصل الشتاء في الكويت

يستمر فصل الشتاء في دولة الكويت لما يقارب 93 يومًا، ليأتي بعده فصل الربيع في اليوم السادس عشر من شهر شباط فبراير، ويستمر فصل الربيع في الكويت حتى يوم 20 مايو أيار، وقد يشهد هذا الفصل حدوث بعض التقلبات الجوية وهطول الأمطار.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا متى يبدا الشتاء في الكويت للعام 2022 ميلادي، كما تعرفنا على المناخ السائد في الكويت، وعلى موعد نهاية فصل الشتاء لهذا العام.

المراجع

  1. ^ e.gov.kw , Weather in Kuwait , 06/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *