مثال على برنامج جداول البيانات برنامج الاكسيل.microsoft excel

مثال على برنامج جداول البيانات برنامج الاكسيل.microsoft excel

مثال على برنامج جداول البيانات برنامج الاكسيل.microsoft excel ، حيث يعتبر برنامج إكسل هو إحدى البرامج المقدمة من شركة ما يكروسوفت ضمن مجموعتها الخاصة للبرامج المكتبية الأخرى، وفيما يلي سيتم الحديث عن برامج حزمة مايكروسوفت وأهم تطبيقاتها ومميزاتها.

مثال على برنامج جداول البيانات برنامج الاكسيل.microsoft excel

مثال على برنامج جداول البيانات برنامج الاكسيل.microsoft excel هي عبارة صحيحة، حيث يمكن باستخدام برامج الإكسل تخزين قواعد البيانات الضخمة والهائلة جدًا بالإضافة إلى التعامل مع هذه البيانات وإجراء بعض التوابع الجاهزة عليها، بالإضافة إلى إمكانية الرسم البياني للبيانات الموجودة بشكل خطوط وأشرطة وغيرها.

ما هو مايكروسوفت أوفيس

مجموعة مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office  عبارة عن مجموعة من التطبيقات المكتبية الهامة التي يمكن تحميلها من موقع الشركة واستخدامها على الأجهزة الذكية سواء الحواسيب أو الأجهزة الجوالة، تساعد هذه البرامج في القيام بالعديد من المهام والوظائف مثل إنشاء مستندات والتعديل عليها وتحريرها والإضافة والحذف منها وإنشاء قواعد بيانات وعروض تقديمية متنوعة.[1]

شاهد أيضًا: الحصول على مايكروسوفت تيمز مجاناً .. مايكروسوفت تيمز تسجيل دخول

ما هي أهم برامج حزمة مايكروسوفت أوفيس

هنالك برامج رئيسية موجودة في حزمة مايكروسوفت اوفيس ومنها:[1]

  • مايكروسوفت وورد Microsoft Word وهذا البرنامج مخصص لمعالجة النصوص كما بالإمكان إجراء مجموعة من التعديلات على الخطوط وتغييرات في تنسيق النص وإضافة مراجع وتغيير في تخطيط الصفحة وغيرها.
  • مايكروسوفت باوربوينت Microsoft PowerPoint: هو برنامج مخصص لإنشاء عروض تقديمية يمكن أن تضاف إليها نصوص وصور وأصوات وفيديو وغيرها من الأدوات التي تساهم بجذب انتباه المشاهدين.
  • برنامج مايكروسوفت إكسل Microsot Excel: هو البرنامج المخصص لغنشاء قواعد البيانات والإضافة والحذف عليها وتطبيق توابع هامة مثل المتوسط الحسابي كما يمكن إضافة مخططات بيانية ورسومات توضيحية وغيرها.
  • مايكروسوفت إكسس Microsoft Accessلإنتاج قواعد بيانات علائقية حيث يمكن التعامل مع قواعد البيانات العلائقية باستخدام برامج خارجية تتمكن من تعديل البيانات الموجودة في قاعدة البيانات.

ما هي استخدامات برنامج ما يكروسوفت إكسل

يستخدم برنامج الإكسل لتحليل البيانات الكبيرة والتعديل عليها ويستخدم هذا البرنامج على نحو واسع من الوظائف المالية وفي البيانات للموظفين والطلاب في الجامعات وغيرها:[1]

  • ادخال بيانات والتعديل عليها.
  • إدارة وتحليل وتفسير البيانات.
  • وضع الرسومات والمخططات البيانية.
  • استخدام الأدوات البرمجية
  • إدارة وتنظيم المهام.
  • إدارة الشؤون الاقتصادية والمالية للشركات وإدارة أمور الموظفين والعملاء.

وفي الختام تمت الإجابة على سؤال مثال على برنامج جداول البيانات برنامج الاكسيل.microsoft excel ،  كما تم تعريف مجموعة حزمة مايكروسوفت أوفيس واهم التطبيقات الموجودة ضمنها.

المراجع

  1. ^ subjectguides.york.ac.uk , Microsoft Office , 31/1/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *