مجموعة من الجزر المتقاربة من 6 حروف

مجموعة من الجزر المتقاربة من 6 حروف

مجموعة من الجزر المتقاربة من 6 حروف ؟، سؤال من ضمن الأسئلة الموجودة في لعبة كلمات متقاطعة، وهذه اللعبة موجودة على نظام الأندرويد والأيفون، وفي هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن هذه اللعبة، كما وسنوضح جواب السؤال الرئيسي في هذا المقال.

لعبة الكلمات المتقاطعة

لعبة كلمات متقاطعة هي لعبة ترفيهية ثقافية موجودة على الهواتف الذكية سواء على هواتف أندرويد أو الأيفون، وفي الواقع تعد هذه اللعبة من الألعاب الممتعة والمفيدة سواء للأطفال أو للكبار، وتتكون هذه اللعبة من عدة مربعات متجاورة على شكل جدول، والجدول يحتوي على أعمدة وصفوف من المربعات الفارغة، ويكون الحل موجود على شكل إجابة سؤال، وأحرف الإجابة تكون موجودة في المربعات، ويجب على اللاعب تحديد المربعات التي تمثل الإجابة الصحيحية، وهي مشابهة للعبة التي كانت موجودة في الصحف والمجلات القديمة، ولكن هذه اللعبة إضافة العديد من المميزات والتحديات الجديدة للعبة القديمة، وفي الحقيقة ظهرت أول لعبة للكلمات المتقاطعة في صحيفة نيويورك الأمريكية، وذلك في 21 من ديسمبر من عام 1913 ميلادي.

مجموعة من الجزر المتقاربة من 6 حروف

إن لغز مجموعة من الجزر المتقاربة موجود في لعبة كلمات متقاطعة، وحل هذا اللغز مكون من 6 حروف فقط، بحيث تكون إجابة اللغز هي أرخبيل، والأرحبيل هو أحد أشكال سطح الأرض والذي يرمز لأي مجموعة متقاربة ومتجاورة من الجزر، وأصل هذه الكلمة من الكلمة اليونانية أرخبيلاكوس.

مميزات لعبة الكلمات المتقاطعة

هناك العديد من المميزات لهذا النوع من الألعاب، ويمكن تلخيص المميزات إلى النقاط التالية:[2]

  • زيادة المعرفة: حيث يساعد هذا النوع من الألعاب على زيادة المخزون الثقافي لدى اللاعب، وذلك بسبب تنوع الأسئلة وكثرتها في هذه الألعاب، كما وإن هذه الألعاب تطرح الأسئلة بطريقة مميزات وتساعد على حفظها بسهولة.
  • تنشيط الذاكرة والدماغ: حيث أنه في الواقع ستساعد هذه الألعاب على زيادة نشاط الدماغ، وذلك من خلال التركيز على السؤال المطروح في اللعبة، كم وإنها تساعد على تقوية الذاكرة بعيدة المدى وذلك من خلال البحث عن إجابات للأسئلة.
  • التسلية المفيدة: لهذا النوع من الألعاب القدرة على شد الإنتباه بطريقة غريبة، حيث إنها ستساعد على تمضية أوقات الفراغ بطريقة ممتعة وغير مملة، وذلك ايضاً من خلال تمضية أوقات الفراغ بطريقة مفيدة.
  • تنمية سرعة البديهة: ستساعد هذه الإلعاب على زيادة القدرة على التركيز والفهم السريع للسؤال المطروح كلما تعمق اللاعب باللعبة.

كيفية لعب لعبة الكلمات المتقاطعة

في الحقيقة ليس عليك أن تكون خبيراً في الكلمات المتقاطعة للإستمتاع بحل الألغاز السهلة أو حتى الألغاز الأكثر تحدياً، حيث إن هذه اللعبة ستبدأ بالمراحل البسيطة نوعاً ما، وستزيد من صعوبة اللعبة والأسئلة مع تقدم المراحل بشكل تدريجي، ستكون طريقة اللعبة من خلال إيجاد إجابات للأسئلة المطروحة، وكل سؤال عبارة عن لغز أو كلمة أو صورة أو حزازير أو احاجي أو رسم، وعلى اللاعب مطابقة أحرف الإجابة مع المربعات في الفراغات الموجودة في الجدول.[3]

تحميل لعبة الكلمات المتقاطعة

انتشرت اللعبة بشكل سريع في ذلك الوقت حتى وصلت إلى جميع دول العالم، وأصبحت هناك العديد من الإصدارات والألعاب المشابهة لهذه اللعبة، ومن أشهر هذه الألعاب هي لعبة كلمات متقاطعة، ويمكن تحميل هذه اللعبة من خلال الروابط التالية:[1]

  • يمكن تحميل اللعبة على هواتف الأندرويد “من هنا“.
  • يمكن تحميل اللعبة على هواتف الأيفون “من هنا“.

وفي ختام هذا المقال نكون قد عرفنا إجابة اللغز، مجموعة من الجزر المتقاربة من 6 حروف، كما ووضحنا الكثير من المعلومات الهامة عن لعبة الكلمات المتقاطعة، ووضحنا بالتفصيل كيفية لعب هذه اللعبة، ذكرنا أهم مميزات هذا النوع من الألعاب.

المراجع

  1. ^ play.google.com , كلمات متقاطعة , 28/12/2020
  2. ^ quora.com , crosswords , 28/12/2020
  3. ^ dummies.com , Solving Crossword Puzzles , 28/12/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *