مزود خدمة الانترنت isp هو شركة الاتصالات التي توفر لك امكانية الاتصال بالانترنت

مزود خدمة الانترنت isp هو شركة الاتصالات التي توفر لك امكانية الاتصال بالانترنت

مزود خدمة الانترنت isp هو شركة الاتصالات التي توفر لك امكانية الاتصال بالانترنت ، إن مزود خدمة الانترنت isp هو مصطلح يدل على وصول خدمة الانترنت إلى الأشخاص والعملاء، فهو يتيح لهم تصفح الويب والتسوق من خلال الانترنيت وممارسة الأعمال التجارية والتواصل مع الأصدقاء.

مزود خدمة الانترنت isp هو شركة الاتصالات التي توفر لك امكانية الاتصال بالانترنت

مزود خدمة الانترنت isp هو شركة الاتصالات التي توفر لك امكانية الاتصال بالانترنت الإجابة صحيحة، فهو يوفر الاتصالات وتقديم خدمات الإنترنت للأفراد وكذلك للمؤسسات ويوفر أيضًا برامج عديدة مثل المستعرضات كما يوفر حسابات البريد الإلكتروني وصفحات ويب وغيرها، وكانت خدمة الانترنيت مقتصرة على الجهات الحكومية في بادئ الأمر، ومن ثم تطورت التكنولوجيا لتصل إلى أكبر عدد من الناس من خلال شبكة ويب العالمية، واستمر التطور وزاد عدد مزودي خدمات الإنترنت ومع زيادة الطلب على السرعات العالية طور المزودون تقنيات جديدة ومتطورة أكثر، وذلك لتمكين العملاء من الحصول على سرعة أكبر من خلال مودم الكبل و DSL.

شاهد أيضًا: بحث عن الانترنت

أمثلة على مزودي خدمة الإنترنت

يوجد العديد من مزودي خدمات الإنترنت وهي شركات اتصالات كبيرة تقوم بتقديم مجموعة من الخدمات المتنوعة والعديدة تتيح للعملاء ممارسة أعمالهم سواءً كانت أعمال تجارية أم تسوق أم تواصل عام مع الأصدقاء ومن هذه الشركات على سبيل المثال:[1]

  • AT&T: توفر خدمات عديدة منها الانترنيت وخدمات الانترنيت بكافة أشكالها وكذلك توفر الخدمات الهاتفية المحلية والعالمية، ومعدات الاتصالات، بالإضافة إلى إنتاج وتوزيع الألعاب والأفلام الطويلة.
  • Verizon Communications (VZ): هو مزود خدمة إنترنت آخر يقدم أيضًا مجموعة غنية من الخدمات. من هذه الخدمات خدمات صوتية محلية وبعيدة المدى، بالإضافة إلى خدمات الفيديو ذات النطاق العريض ومركز البيانات والخدمات السحابية وخدمات الأمان والشبكات المُدارة.

يقوم بعض مزودي خدمة الانترنت بتقديم برامج خاصة من أجل مساعدة الأسر التي دخلها منخفض، بالإضافة إلى كبار السن على تحمل تكلفة الاتصال بالإنترنت، وأيضًا قامت بوضع برنامج مزايا النطاق العريض الطارئة (EB  في 12 مايو 2021، لتقديم المساعدة للعائلات للحصول على هذه الخدمات).

وفي الختام تم الإجابة على سؤال مزود خدمة الانترنت isp هو شركة الاتصالات التي توفر لك امكانية الاتصال بالانترنت ، كم تم ذكر أمثلة عن مزودي خدمة الإنترنت وذكر الخدمات المقدمة من تلك الشركات.

المراجع

  1. ^ investopedia.com , Internet Service Provider (ISP) , 16/1/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *