ما معنى اسم لمار وصفات حاملة الاسم

معنى اسم لمار

معنى اسم لمار من المعاني المميزة، حيث يعد من الأسماء التي ظهرت مؤخرا، وكثرت تسميتها لسهولة نطقه والإحساس بالأنوثة والرقة في لفظه، ولذلك انتشر تسميته كثيرا في الآونة الأخيرة، ولكن يشير هذا الاسم إلى الكثير من الجدل وهنا عبر موقع محتويات سوف نتحدث عن جميع الآراء والمناقشات التي دارت حول هذا الاسم.

معنى اسم لمار

يرجع اسم لمار إلى أصل فرنسي، ألا وهي كلمة (Lumière) وهي كلمة لها العديد من المعاني الجميلة، وهو يعد من الأسماء الأعجمية، كما أن لها العديد من المعاني مثل الضوء، البصيص، النور، البريق، الشعاع.

ويوجد في السعودية بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية أبراج تسمى بهذا الاسم، وسميت بهذا الاسم، لأن هذه الأبراج تلمع أثناء غروب الشمس مثل الذهب، ولهذا السبب أطلق عليها اسم لَمار، وقيل أيضا أن أصله يرجع إلى أصول ألمانية وهو بمعنى “الأرض” فهو من الأسماء التي تتصف بالجاذبية والأناقة.

اقرأ أيضاً: معنى اسم ريناد

معنى اسم لمار في الفارسية

يقال إن معنى اسم لَمار في الفارسية هو يعني “أنثى الكلب ” ولكن بعد البحث والاطلاع اتضح أن هذه الكلمة ليست لها أساس في اللغة الفارسية، ولكن يقول البعض بأن اسم لَمار في اللغة الفارسية يمكن أن يعني” ماء الذهب أو بريق الماس، ولكن هذا الرأي ضعيف.

معنى اسم لمار في القرآن

أجمع علماء المسلمين على أن معنى اسم لَمار هو البريق، والذهب، واللمعان، فهو لم يذكر في القرآن الكريم، ولكن من خلال بحثهم في المعاجم العربية وجد أنه يحمل معاني الرقة والجمال، وهذا لا يتعارض مع الدين الإسلامي.

اقرأ أيضاً: معنى اسم يارا في الاسلام

معنى اسم لَمار في اللغة الإنجليزية

يكتب اسم لما في اللغة الإنجليزية بطريقتين، يمكن أن يكتب (Lmar) ) أو (Lamar) وهي أيضا تعني الضوء والبريق واللمعان، ويمكن أن نقول باللغة الإنجليزية ” Light، bright، the sea ”  وله أيضا أشكال مزخرفة في الكتابة سوف نذكرها في هذا المقال أيضا.

معنى اسم لَمار في اللغة التركية

يعرف أصحاب اللغة التركية بأنهم أصحاب الذوق العالي والرفيع وأثناء بحثهم وتطلعهم في المعاجم الخاصة بهم وجدوا أن معنى اسم لَمار في اللغة التركية له نفس المعاني في اللغة العربية مثل، الضوء والبصيص والنور واللمعان، كما أنه يكتب “لمان”.

اقرأ أيضًا: معنى اسم جسار

معنى اسم لَمار في المنام

كما نسمع دائما أن الشيء الذي نحلم به يكون إشارة لما سوف يحدث لنا فالشخص الذي يحلم باسم لَمار، سوف يرى أخباراً مفرحة وسعيدة؛ لأن لَمار تعني الفرح والتفاؤل والسعادة، وهذا يعني أن صاحب المنام سوف تحدث له أحداث سعيدة ومبهجة.

معنى اسم لَمار في علم النفس

اسم لَمار في علم النفس له العديد من المعاني الجميلة مثل النور والبهجة والسرور والبريق واللمعان، وصاحبه هذا الاسم تكون سعيدة الحظ؛ لأنها تتصف بالذكاء، وتحب الابتكار وتميل إلى الوضوح في التعامل مع الآخرين.

اقرأ أيضاً: معنى اسم ريتا

معنى اسم لَمار في اللغة العربية

على الرغم من أن اسم لَمار من الأسماء الجميلة التي انتشرت مؤخرا في جميع أنحاء  الدول العربية، إلا أنه ليس له وجود في القاموس، وبالتالي ليس له أصل في اللغة العربية، على الرغم من انتشاره في المملكة العربية السعودية بمدينة جدة.

صور اسم لَمار

معنى اسم لمار معنى اسم لمار

دلع اسم لَمار

يختلف أسماء الدلع من شخص إلى آخر، فكل أسرة لها الأسماء المفضلة لديها كنوع من أنواع التدليل لأبنائهم، وأيضاً توجد بعض الأسر التي تفضل المناداة بنفس الاسم من غير دلع، وهذا على حسب عادات وتقاليد كل أسرة، ومن إحدى أسماء الدلع لاسم لَمار “لولو، ميرا، لوما، لمي، لارا، ليمو”.

اقرأ أيضاً: اسم فاطمة بالانجليزي

اسم لَمار بالإنجليزي مزخرف

توجد عدة طرق لكتابة اسم لَمار باللغة الإنجليزية مزخرف مثل:

  • ĿắmªЯ
  • ĽДмАЃ
  • láмДŘ
  • łÂmäЯ

أبيات شعر عن اسم لَمار

توجد العديد من الأبيات الشعرية التي ذكرت فيها اسم لَمار مثل:

  • لمستك فيها الحنان تشفي الخواطر.
  • تفرح القلب الحزين وقته عنيد.
  • طبعك الإحساس وأروع من مشاعر.

مشاهير يحملون اسم لَمار

  • توجد ممثلة بالسعودية تسمى بلَمار وقامت بالتمثيل في مسلسل “كلام الناس ” ثم بعد ذلك قامت بالتمثيل في العديد من الأدوار الأخرى، ولكن هذا المسلسل كان أول دور تمثيل لها، وتوجد أيضاً ممثلة أخرى تسمي بهيدي لَمار جنسيتها أمريكية قامت بأدوار متعددة أشهرها “شمشون ودليلة”.

اقرأ أيضاً: معنى اسم ارجوان وحكم تسميته بالاسلام

حكم الإسلام في إطلاق اسم لمار

يوجد رأيان في حكم تسمية لَمار في الدين الإسلامي:

  • الرأي الأول: هو إقرار علماء المسلمين بجواز تسمية اسم لَمار علي بعض الفتيات المسلمة، لأنه لا يوجد سبب شرعي يحرم هذا الاسم، وتأكدوا من هذا من خلال بحثهم في معاجم اللغة، واتضح لهم أن هذا الاسم يحمل صفات الجمال والأنوثة والبريق واللمعان، ولا يوجد أي حرج في تسمية هذا الاسم على بعض الإناث في الدين الإسلامي.
  • والرأي الثاني: يقول إنه غير مستحب تسمية هذا الاسم في الدين الإسلامي؛ لأنه لا يوجد دليل واضح ومفصل على أصله، هذا الرأي يفضل البعد عن الشبهات، كما يقولون إنه من السنة تسمية الطفل باسم محبب غير منبوذ في أي وقت أو زمن، واستدلوا ببعض الأحاديث النبوية الشريفة “إنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم وأسماء آبائكم فحسنوا أسماءكم”.

اقرأ أيضاً: معنى اسم رند

صفات اسم لمار

يمتلك معنى اسم لَمار العديد من الصفات الجميلة مثل:

  • الرقة في المشاعر، صاحبة هذا الاسم تمتلك الكثير من الصفات الجميلة، كما أنها أيضا محبة ومخلصة للآخرين.
  • تحب التغيير في جميع جوانب حياتها، وتميل إلى المغامرة دائما، كما أنها تتسم بنسبة عالية من الذكاء.
  • تحب التجديد والأنشطة، وتمتلك أيضاً العديد من الهوايات مثل القراءة، والكتابة ولديها الكثير من العلاقات الاجتماعية والأسرية.
  • تتمتع بشخصية قوية وجذابة للغاية.
  • تتمتع بحب الناس إليها؛ لأنها دائما تحرص على مساعدة الآخرين.
  • لديها إرادة وعزيمة تجعلها تنجح في جميع مراحل حياتها.
  • تميل إلى الهدوء والرومانسية.
  • تتصف بالعطاء والكرم تجاه الآخرين.

وبهذا نكون قد أنهينا الحديث عن معنى اسم لَمار بالتفصيل كما تكلمنا عن صفاته وحكم تسميته في الإسلام، فهو من الأسماء المفضلة والمحبوبة لدى الكثير من الناس وخاصة في عصرنا هذا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *