معنى الثمامة في قطر وسبب تسميتها بهذا الاسم

معنى الثمامة في قطر وسبب تسميتها بهذا الاسم

معنى الثمامة في قطر وسبب تسميتها بهذا الاسم، قطر دولة صغيرة يبلغ عدد سكانها 2.7 مليون نسمة، أصبحت واحدة من أغنى دول العالم من حيث نصيب الفرد من النفط والغاز، يقام فيها في 2022 جميع الرباضات في دائرة ضيقة من ثمانية ملاعب بالقرب من العاصمة الدوحة، فما معنى الثمامة في قطر وسبب تسميتها بهذا الاسم؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

معنى الثمامة في قطر وسبب تسميتها بهذا الاسم

معنى الثمامة في قطر وسبب تسميتها بهذا الاسم، يُقصّد بكلمة الثمامة ملعب كرة القدم الرياضي الذي افتُتِح في منطقة الثمامة، واقتبست المنطقة اسمها من نبات ينمو بشكل كبير فيها، حيث أنّ ملعب الثمامة يعتبر من أبرز الملاعب الضخمة في قطر، وتم افتتاحه في شهر 10 من العام 2022، ثم أخذ الشكل الديناميكي والخيالي لستاد الثمامة من لثقافة والتقاليد المحلية، حيث يعكس شكلها الدائري الجريء القحفية، وهي القبعة التقليدية المنسوجة التي يزينها الرجال والفتيان في جميع أنحاء العالم العربي.[1]

شاهد أيضًا: مصير ملاعب قطر بعد المونديال.

ملعب الثمامة

يقع استاد الثمامة في الدوحة-قطر ويتسع لـ40000 شخص، يمكن ذكر بعض الحقائق حول ملعب الثمامة في النقاط الآتية:

  • تشكل القحفية طبقة أساسية من الملابس التقليدية للمنطقة، كما أنها رمز للكرامة والاستقلال.
  • سعة ملعب كأس العالم لكرة القدم 2022 *: 44400.
  • سيتمكن الجمهور من الوصول إلى المكان باستخدام مترو الدوحة والحافلات من أقرب محطة.
  • سيحدث افتتاح فرع لعيادة رياضية في الموقع، وسيحدث افتتاح لفندق بوتيك والذي سيحل محل المدرجات العلوية للملعب.
  • ستصبح المنطقة المحيطة بالملعب مركزًا مجتمعيًا مع مرافق للرياضات المتعددة، بما في ذلك كرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة والسباحة.
  • سوف تتحول مسارات الجري وركوب الدراجات في جميع أنحاء المنطقة أيضًا، مما يوفر منفذًا للرياضيين والرياضيين من كل شريط.
  • سيكون هناك أيضًا عدد من وحدات البيع بالتجزئة والوحدات التجارية التي تم إنشاؤها لضمان أن تصبح المنطقة مركزًا مزدحمًا للتمارين والأنشطة.
  • في ختام الفعاليات، سيتم تخفيض سعة الملاعب إلى 20000 مقعدًا مع منح المقاعد الإضافية للدول النامية، مما يعكس حقًا كرم الشعب القطري.

مصمم ملعب الثمامة

عُهد بتصميم استاد الثمامة إلى المكتب العربي للهندسة ولأفضل المهندسين إبراهيم الجيدة في عام 2015، وهو أول شخص من قطر يصمم ملعبًا لبطولة كأس العالم FIFA، فقد تم تصميم استاد الثمامة رسمياً في 22 أكتوبر 2021 عندما استضاف نهائي كأس الأمير 2021، يشرح المهندس المعماري إبراهيم الجيدة بالتفصيل تصميم شركته المستوحى من الغافية للملعب الذي يتسع لـ 40 ألف مقعد، والذي يستحضر صورة غطاء الرأس الذي يتم ارتداؤه في قطر والدول المجاورة.

وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال مَعنى الثمامة في قَطَر وسَبَب تَسمِيَتها بِهذا الإِسِم بالإضافة إلى معلومات أخرى حول ملعب الثمامة ومميزاته.

المراجع

  1. ^ hospitality.fifa.com , Al Thumama Stadium , 27/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *