معنى كلمه الرجل في الملعب

معنى كلمة الرجل في الملعب

معنى كلمه الرجل في الملعب؟، هناك الكثير من المفردات في اللغة العربية والتي تدل على معاني متعددة ومختلفة، حيث يستخدم بعضها بالمعنى الحرفي له وبعضها الآخر يستخدم بالمعنى المجازي أي معنى المضمون، وكلمة الملعب تدل على ساحة واسعة تم تجهيزها لممارسة نوع معين من الألعاب، ويقدم موقع محتويات في هذا المقال تعريفاً بالملاعب وأنواعها، كما ستتم الإجابة على السؤال السابق.

معنى كلمه الرجل في الملعب

معنى كلمة الرجل في الملعب هو رجل المباراة أو الرجل الأفضل في المباراة، والملاعب هي عبارة عن منشأة رياضية تم تنفيذها بأشكال ومساحات مختلفة حسب نوع الرياضة التي تمارس عليها، وعلى الرغم من اختلاف أشكالها وأحجامها فإنه لا بد من وجود ومرافق خدمية عديدة ومدرجات للجماهير تتيح مشاهدة الاعبين وتشجيعهم أثناء المباريات.

أنواع الملاعب الرياضية

هناك أنواع عديدة للملاعب تبعاً لنوع الرياضة التي تمارس عليها، ومن هذه الملاعب:[1]

ملاعب كرة القدم: يتم بناؤها وفقا لقوانين الاتحاد الدولي ومساحات محددة، حيث تتراوح بين 100 و120 متراً للطول، و45 و75 متراً للعرض.
ملاعب كرة السلة: يختلف بناء ملاعب كرة السلة باختلاف نوعها داخلية أو خارجية، الداخلية تكون أرضية الملعب من الخشب المصقول، أما الخارجية فتكون من الأسفلت أو الخرسانة.
ملاعب التنس: يتم بناؤها وفق طول قدره 23,77 متراً، وعرض قدره 10,97 متراً.
ملاعب كرة اليد: يبلغ طول الملعب لكرة اليد 40 متراً، ويبلغ عرض الملعب 20 متراً.
ملاعب أخرى: ملاعب الغولف، ملاعب كروكيت، ملاعب كرة الطائرة، ملاعب الهوكي، وغيرها.

وفي ختام هذا مقال يكون قد تمت الإجابة على السؤال السابق، والذي ينص على معنى كلمه الرجل في الملعب، كما تم التعرف على أنواع الملاعب الرياضية تبعاً لنوع الرياضة التي تقام عليها.

المراجع

  1. ^ britannica.com , stadium , 30/1/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *