مقدمة حفل تخرج من الثانوية جاهزة للطباعة 

مقدمة حفل تخرج من الثانوية

مقدمة حفل تخرج من الثانوية جاهزة للطباعة تتضمّن افتتاحية مميّزة تجذب أنظاراً وتحيّة جميلة لضيوف الحفل والطلاب الحاضرين، حيث يعدّ إعداد مثل هذه المقدّمات من الأمور المهمّة جدًا، لا سيّما أنّ هذا الحفل الختامي هو نهاية المرحلة المدرسيّة بالنسبة إلى الطلاب، ومقدّمة الدخول إلى عالم جديد. وفي هذا المقال سوف يقدّم موقع محتويات نماذج مقدّمات للمرحلة الثانويّة مميّزة.

مقدمة حفل تخرج من الثانوية جاهزة للطباعة

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله تعالى الذي هدانا، ووفّقنا لنجتمع بكم اليوم في هذه المناسبة المميّزة في هذا الصرح المبارك، وصلاة ربي وسلامه على رسوله الكريم محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، أمّا بعد:

فإننا نجتمع اليوم بكم أيّها الأحبة بكلّ فخر واعتزاز لنحتفل بطلبتنا الكرام الذين أنهوا متطلبات دراسة المرحلة الثانوية راجين من المولى عزّ وجل لهم التوفيق والنجاح والفلاح، فبعد الصبر الطويل لا بدّ أن يأتي الفرج، وبعد الليالي الليلاء يأتي الصباح بشمسه المشرق حاملًا معه البشرى والأمل، ولكلّ مجتهد نصيب.

قفْ أيها الشعرُ بلغ أمةً فينا … طف واسأل الركب دانينا وقاصينا
ما للنجوم أراها بيننا لمعتْ …وقد أتت ها هُنا بالنور تغرينا
أجابني صوت حرفي قد حضرت إذاً… فما الذي زادنا عزاً وتمكينا
الناسُ تنحت من صخرٍ قصائدها.. وأنت تغرف من بحرٍ وتعطينا
فقلتُ جئت وعنوان القصيد أتى …قبلي وسطر من تبرٍ معانينا
اليوم يرقص مجد الجد مبتهجا … بعد التفوق حتى قال حادينا
يافتية العلم نُلتُمْ خير جهدكمُ …وصرتُمُ اليوم فرسانا ميامينا

والآن يسرّ مدرستنا مدرسة (اسم المدرسة) بمديرها الكريم السيّد (فلان) أن ترحّب بجميع الحضور من طلّاب وأهالي، كما أخصّ بالذكر عطوفة (أحد ضيوف الشرف) الذي شرّفنا ليقاسمنا فرحتنا وابتهاجنا بهذا الإنجاز العظيم الذي وصل له طلابنا الأعزّاء، فأهلًا بكم جميعًا في رحابنا. ما كانت فرحتنا لتكتمل لولا وجودكم بيننا، ومشاركتنا إياكم هذه اللحظات الفواصل التي نودّع بها فوجًا جديدًا، نخرجه إلى ليخوض تجربته ويأخذ فرصته في هذا العالم الواسع، راجين المولى جلّ في علاه أن يحفظهم، ويسدد خطاهم بعينه التي لا تنام.

ملاحظة: يمكن “من هنا” تحميل مقدمة حفل تخرج من الثانوية جاهزة للطباعة.

مقدمة حفل تخرج الثانوية العامة

مرحبًا بضيوفنا الأكارم الذي أضاؤوا علينا الديار، مرحبًا بمن كان قدومهم لنا فخرًا وإقبالهم عزًا، مرحبًا بكم يا من رفعتم فينا الهامات وعلّيتم المقامات، أهلًا بكم أيّها الطلاب المجتهدون المجدون، فلم يخب الشاعر حين قال:

أطلبُ العِلمَ ولا تكسَلْ فمـا *** أبعـدَ الخيرَ على أهـلِ الكَسَلْ
واهـجرِ النَّومَ وحصِّلهُ فمنْ *** يعرفِ المطلوبَ يـحقرْ ما بَذَلْ
لا تـقلْ قـد ذهبتْ أربابُهُ *** كلُّ من سارَ على الدَّربِ وصلْ
في ازديادِ العلمِ إرغامُ العِدى *** وجمالُ العلمِ إصـلاحُ العمـلْ

أولًا دعونا نشكركم أيّها الطلاب الأكارم، فرؤيتنا لما نبذله من جهد ينمو ليعطينا ثمارًا حلوة المذاق عطرة الرائحة يبهج قلوبنا ويؤنس أرواحنا، ويجعلنا نشغف لمنح المزبد وإعطاء كمّ أكبر وقدر أعظم من العلم والمعرفة، لنرى أحلامنا تتحقق بكم. واليوم، نودّعكم بقلوب فرحة شغوفة لترى إبداعكم في تلوين هذا العالم الكبير، وحزينة على مفارقتكم، وآملةً في رؤيتكم في أعلى المناصب والدرجات إن شاء الله تعالى.

شاهد أيضًا: عبارات عن فرحة التخرج قصيرة 2022

مقدمة حفل تخرج رائعة ومؤثرة لطلبة الثانوية

سلام عليكم أيّها الكرام، سلامٌ على من وطئت أقدامهم صرحنا هذا، لم يزدنا حضوركم إلا شرفًا، فأهلًا بكم في حفلنا هذا الذي تقيمه مدرستنا مدرسة (اسم المدرسة) لتخريج الفوج (رقم الفوج) من طلبة الثانويّة العامة، وتوديعهم آملين أن يحفظهم الله تعالى ليكملوا مسيرتهم التعليمية المبشّرة.

ليس الجمال بأثواب تزيننا *** إنّ الجمال جمال العلم والأدب
كن ابن من شئت واكتسب أدبًا *** يغنيك محموده عن النسب

وإنني اليوم، وأنا هنا في مكاني هذا أرفع لكم القبّعة، فما رأيناه من بذلكم للجهود المضنية في سبيل تحقيق اكتساب العلم ونيل المعرفة أمر لا يمكن لعين كريم أن تغفل عنه. وإننا نلقي على مسامعكم بضع وصايا لتكون لكم بمثابة وصايا لقمان الحكيم لابنه، فأوّلها عليكم بالتواضع فإنّه نور القلوب ومفتاح الدروب، وثانيها؛ إيّاكم والنظر إلى ما أنعم الله تعالى به على الغير، فخزائن الله مليئة لا ينقصها ما أنعم به على غيرك، وثالثها؛ احفظوا الفضل لذوي الفضل، ولا تنكروا دور المعلّم، ورابعها؛ كونوا عباد الله إخوانًا يساعد بعضكم بعضًا، وخامسها وأهمّها، سيروا في طريق الله، فلا يخيّب الله من سار في طريقه.

شاهد أيضًا: فقرات حفل تخرج مكتوبة

مقدمة حفل تخرج قصيرة جدا

بسم الله نبدأ حفلنا لهذا اليوم، وعلى بركته أقول: أهلًا بمن حلّ فينا فزادنا قدومه أنسًا وسرورا، هللتم وسعيتم فكان سعيكم مشكورا، لو كان مُقامنا على قدركم لأنزلناكم قلاعًا وقصورًا، لكنكم كرام أهل كرامٍ لم يزدهم الزمان إلا نورا. والآن دعونا نبدأ هذا الاحتفال الذي تقيمه مدرستنا مدرسة (اسم المدرسة) لتخريج طلبة المرحلة الثانويّة وتهيئتهم لاستقبال العالم بما فيهم من نواميس وأسرار وعجائب بذراعين مفتوحين، لاتّباع الأحلام والطموحات والشغف.

شاهد أيضًا: مقدمات حفل تخرج

مقدمة حفل تخرج من الثانوية doc

عند تحميل مقدمة حفل تخرج من الثانوية مكتوبة على برنامج الوورد يمكن التعديل عليها متى ما شاء المحرر ذلك، فيمكن كتابة برنامج يحتوي على مقدّمة عامّة لحفل التخرّج ثمّ التعديل عليها بالإضافة والحذف متى تطلّب الأمر، فعلى الرغم من تشابه المقدّمات في مكوّناتها، فإنّها ستختلف في الألفاظ والأسلوب في كلّ مناسبة عن الأخريات. ويمكن “من هنا” تحميل مقدمة حفل تخرج من الثانوية doc.

وفي ختام هذا المقال، نكون قد قدّمنا مقدمة حفل تخرج من الثانوية جاهزة للطباعة pdf،بالإضافة إلى مجموعة نماذج المقدّمات المميّزة الأخرى التي يمكن الاستعانة بها عند إعداد برنامج حفل التخرّج من الثانويّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *