افضل مقدمة حفل زواج مكتوبة

مقدمة حفل زواج

افضل مقدمة حفل زواج مكتوبة وجاهزة ليلقيها أهل العريس على ضيوف حفلهم الميمون سيتم تقديمها مع مجموعة من النماذج المميزة خلال هذا المقال من موقع محتويات. فقد اعتاد أهل العريس على مشاركة فرحتهم الكبيرة مع أحبتهم وجيرانهم، فيدعونهم إلى حفل الزفاف ويقيمون لهم الولائم ويعرضون بعض الفعاليات المميزة. 

كيفية إعداد مقدمة حفل زواج

عند إعداد مقدّمة حفل زواج لا بدّ من الاطّلاع على أهم الأمور التي ينبغي اتباعها لذلك، وسيتمّ سردها فيما يأتي:[1]

  • البدء التخطيط مبكرًا؛ بحيث يتوجّب على المقدّم أن يعد نموذجًا مسبقًا للمقدّمة يتدرّب عليها قبل موعد الحفل.
  • تقديم الشخص لنفسه وصلة قرابته بالعروس والعريس؛ وفي هذا المجال لا يجب التطويل، بل تكفي معلومات بسيطة.
  • تهنئة الزوجين في هذه المناسبة، والدعوة لهما بالبركة والخير.
  • مخاطبة حضور الحفل، وتجنّب سرد الكلام العام ليكون الخطاب أقرب إليهم.
  • تحدث عن الزوجين؛ باختصار، ويمكن أن تسرد قصص عنهم أو صفات تميّزهم.
  • الاختصار في السرد، بحيث ينبغي أن تكون المقد!ّمة قصيرة وجميلة تجذب الأنظار.
  • إضافة شيء من المرح وروح الدعابة؛ بحيث لا تكون المقدّمة جامدة حتى لا يملّ الحضور.
  • بساطة الكلام، مع كونه ذو مغزى وهدف، وفيه روح جميلة.

شاهد أيضًا: عبارات دعوة زواج بالجوال وأجمل العبارات التي تُقال في حفل الزفاف

افضل مقدمة حفل زواج مكتوبة

أهلًا وسهلًا بكم ضيوف حفلنا الكريم، أهلًا بمن حلوا في ديارنا فزادونا شرفًا ورفعة، أهلًا بكم وألف سهلًا أيها الأكارم الأجاويد: 

رعى الله الأحبة حيث حلوا *** لهم في القلب مرتحل وحل
خيول الشوق مسرجة إليهم *** تبارت حيثما ساروا وهلوا

إننا في هذا اليوم نحتفل وإياكم بعقد قران ابننا (فلان) على ابنتنا (فلانة)، داعين المولى -عز وجل- أن يعمل بيتهم بالسكينة وقلوبهم بالمودة، وأن يجعل الميثاق بينهم غليظًا لا يحلّ رباطه حيث انعقد، وأن يرزقهم الذرية الصالحة التي تكون سببًا في سعادتهم وسعادتنا بهم، وإننا تقدّر لكم حضوركم المشرف لمشاركتنا مشاعر الفرح والبهجة، فحياكم الله وبياكم.

شاهد أيضًا: عبارات ترحيب من ام العريس للضيوف 2022

مقدمة حفل زواج ترحيبية

“عد ما ناض برق وعد غيث هل، مرحبًا بالجميع ومرحبًا بالكل… مرحبا رحب أعذب من قراح الما، مرحبًا بالضيوف إلى لفوف في الحفل”، ضيوفنا الأكارم، يا أعزّ من سكن القلوب، إننا اليوم في هذه المناسبة الميمونة التي نجتمع بها لنحتفل بعقد قران ابننا وفلذة كبدنا (فلان) على ابنتنا وقرة عيننا (فلانة) يسرّنا أن نشارككم مشاعر الفرح والأنس والبهجة، وأن نحتفي معكم بهذه المناسبة المباركة، ونتشارك الدعوات التي نرسلها معًا إلى الله -تعالى- نرجوه أن يملأ حياة العروسين بالمحبة والمودة والسكينة، فأهلا بكم وألف سهلًا.

شاهد أيضًا: عبارات دعوة زواج مميزة 2022

مقدمة حفل زواج اسلامي 

قال الله -تعالى- في كتابه العزيز: (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)،[2] لقد جعل الله -تعالى- منا الذكور والإناث، وجعل في فطرتنا الميل إلى إيجاد الطمأنينة والسكن في الطرف الآخر، وفل الشرع الحكيم والنهج القويم الذي كتبه لنا، فمن توكّل على الله ومضى في شرعه كان الله معه أينما ذهب، وبارك له في زوجه وعائلته. 

وإننا اليوم، نجتمع بكم بفضل الله ومنته لنعقد قران ابننا (فلان) على ابنتنا (فلانة)، جعل الله هذا اليوم بداية لرابطة أبدية يحيا بها كل منهما آمنًا مطمئنًا مع شريك حياته ومهجة قلبه. ونتواجه إليكم بعبارات الشكر وألفاظ التقدير التي تحمل أسمى المعاني وأقربها إلى القلب، فوجودكم معنا في هذا اليوم ومشاركتكم لنا هذه الفرحة الكبيرة أمر لا يمكن نسيانه وجميل لا يمكن نكرانه، فيا أهلًا بالأهل والأحبة.

مقدمة حفل إشهار زواج

أحبتنا زوار الديار، يا قرة العين وأجمل هبة من الله تعالى، نتوجه إليكم بالشكر الجزيل على  تلبية الدعوة، ونرحّب بقدومكم ونقول:

أهلًا هلا باللي لفونا من بعيد *** بالمجمعة حلوا علينا نشاما
تو ما أسفرت تو ما أنورت بالأجاويد *** دار الفخر دار الرجال الكراما
بالأمس عيد واليوم في شوفكم عيد *** ياللي لكم في القلب قدر ومقاما

ها هي الفرحة اكتملت والقلب سعد، ها هي أفئدتنا تتراقص فرحًا برؤيتكم، فالروح تأنس بمن يحبّها ويشتهي لها الخير والبركة، وما هذا إلا ظننا فيكم وعشمنا بكم، فأنتم أهل الخير والجود والكرم، وما مشاركتكم لنا هذه الفرحة إلا دليل على ذلك، وما فرحة قلوبنا إلا علامة شكر ووسم حبّ وفرح. فدعونا الآن نتشارك لحظات السعادة ونرسل معًا أطيب التمنيات بالرفاه والبنين لقرة أعيننا وفلذات أكبادنا عصافيرنا الجميلة التي تحلّق اليوم لتبني لها عشًا من المودة والسكينة.

شاهد أيضًا: اجمل عبارات تهنئة زواج للعروس 2022

كلمة تقال في حفل زواج

قال تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)،[3] لقد جمعنا الله -تعالى-في هذا العالم الكبير، وخلق في فطرتنا الميل إلى الاستقرار وحبّ مشاركة أشخاص نحبّهم، ونأمنهم على حياتنا أفراحنا وأحزاننا وكل آمالنا، أشخاص نركن إليهم عند التعب، ونميل إليهم عند الحاجة، وشرع لنا الزواج لتكون هذه الرابطة رابطة مقدّسة ينبغي الحفاظ عليها بما يضمن الحقوق والواجبات. 

وإننا اليوم ونحن نزوّح عروسينا وقرة أعيننا (فلان وفلانة) ندعو الله أن يحفظ بيتهم بالسكينة، ويعمر أفئدتهم بالمودة والقرب والدفء، وأن يجعل الكلمة طيبة سبيلًا للتناصح بينهم، والتفاهم والمشورة حلًا لكلّ مشكلاتهم، والمساعدة والمساندة بالروح طريقًا لحفظ التماسك بينهم، فليوفّقهم الله -تعالى- لما فيه الخير لهم في الدنيا والآخرة ويجعل العقبى لكل من يتمنى.

مقدمة حفل زواج pdf

من حسن الأدب والأخلاق ولطف التعامل مع الضيوف الذين لبوا دعوة الحضور إلى حفل الزفاف أن يتم الترحيب بهم بشكل لائق، وغالبا ما يقوم أهل العريس بذلك من خلال إلقاء مقدّمة بسيطة وقصيرة في بداية الحفل وقبل البدء بالفعاليات. ويمكن “من هنا” تحميل نموذج مقدّمة حفل زواج pdf والتعرّف إلى أسلوبها وكيفية كتابتها.

إلى هنا يكون قد وصل هذا المقال إلى ختامه، وقد تمّ فيه تقديم افضل مقدمة حفل زواج مكتوبة مميزة، بالإضافة إلى نماذج متنوعة يمكن إلقاؤها على الضيوف للترحيب بهم في حفل الزفاف.

المراجع

  1. ^ jenningstrace.com , How To Write A Wedding Speech: The Ultimate Guide For Do’s, Don’ts, and Delivery PART 1/3: Do’s , 21/07/2022
  2. ^ سورة الروم , الآية: (21)
  3. ^ سورة الحجرات , الآية: (13)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *