مقولات عن السنة الجديدة 2024 جديدة ومميزة

مقولات عن السنة الجديدة

مقولات عن السنة الجديدة 2024 جديدة ومميزة ولعلّ أجمل ما يكون من المقولات والعبارات عن العام الجديد هي تلك الكلمات التي تخرج من القلب، ويلامس صداها الروح، لتصل مع النسيم إلى قلوب من نحبّ، حيث يحرص الأصدقاء والأحبّة على تبادل التهاني والكلمات الجديدة مع حلول العام الجديد آملين من الله -عزّ وجلّ- أن يحفظ وجود بعضهم البعض في حياتهم، لذا يهتمّ موقع محتويات عبر هذا المقال بتقديم أفضل المقولات من الشعر والكلمات والحكم عن العام الجديد 2024.

مقولات عن السنة الجديدة 2024 جديدة ومميزة

تتغنّى ألسنة الأدباء والحكماء والشعراء بأجمل مقولات عن السنة الجديدة 2024، حيث تناولت هذه المقولات المشاعر الجيّاشة التي يحملها المرء في قلبه لمن أحبّ، كما أنّها تصف الحياة بأجمل الأوصاف، وفيما يأتي سيتمّ تقديم عدد من هذه المقولات الجديدة والمميزة:

  • يقول محمد المقرن: “قالوا سيرحلُ من أعمارنا عاماً، فقلتُ كيف وهذا العمر أيامُ؟ لا يرحل العام، نحن الراحلون إلى نهاية العمر والأعوام أرقامُ”.
  • كذلك قال نزار قباني: “لن نشتري هذا العيد شجرة، ستكونين أنت الشجرة التي أعلق عليها أمنياتي ودعواتي، كل عام وأنت حبيبتي”.
  • يقول مارك توين: “رأس السنة هو الموعد المقبول للأمنيات السنوية الجيدة، ويمكنك أن تهملها في الأسبوع التالي كالعادة”.
  • كما قالت نبال قندس: “لقد عرفنا جيدًا من الذي يهرب عند أول نداء، ومن يقف معنا، ويساعدنا على الوقوف، أدين بالكثير لهذا العام الذي سهّل علي مهمة التصنيف”.
  • تقول كارولينا كيركوفا: “ليس لدي أمنية للعام الجديد متعلقة في تنحيف جسدي أو ما شابه، أنا ما أنا عليه، ولا أريد أن أكون شخصًا آخر”.
  • يقول دانييل دينيت: “كلما عرفنا أكثر عن أنفسنا، كلما رأينا المزيد من الإمكانيات عما نريد أن نصبح، لوقت طويل احترم الأمريكيون الشخص الذي يصنع نفسه، ولكن الآن ونحن نتعلم ما يكفي لنتحول إلى جنس جديد، يجعل العديد من الناس، العديد منهم على ما يبدو يفضلون التلعثم وإغماض عيونهم والثقة في التقاليد المتوارثة، على أن ينظروا ليروا ما هو على وشك الحدوث، نعم إنّه مخيف، نعم قد يكون مرعبا، فهنالك أخطاء جديدة تمامًا لدينا القدرة الآن على ارتكابها، ولكنها بداية مغامرة جديدة وعظيمة لنوعنا التعارف، وستكون أروع، وأكثر منا، لو فتحنا أعيننا”.

شاهد أيضًا: أجمل 10 عبارات تهنئة العام الجديد 

أقوال مأثورة عن السنة الجديدة

كذلك الخوض في تقديم مقولات عن السنة الجديدة 2024 جديدة ومميزة يدفع إلى تقديم أقوال مأثورة عن السنة الجديدة فيما يأتي:

  • “ابقَ في حرب دائمة مع رذائلك، وفي سلام مع جيرانك، ودع كل عام جديد يجد فيك رجلًا أفضل”.
  • “ينتمي كلام العام الماضي إلى العام الماضي، وينتظر كلام العام الجديد صوتًا آخر”.
  • “قديمًا قالوا إن ما يفعله المرء في السّاعات الأولى من السنة الجديدة هو الذي من شأنه أن يقرر ما يفعله طوال تلك السنة”.
  • “أنت وحدك من تستطيع صناعة التغير الجذري في حياتك”.
  • “ان تقوم بالسير علي قدم واحدة خيراً من تطلب من الآخرون مساعدة في هذه الحياة فلا يوجد شخص يساعد احد”.
  • “البحث عن السعادة تستغرق سنوات ولكن حينما تجد نفسك سعيداً أجلس”.
  • “نهاية العام وبداية عام جديد هي تواريخ لا تغير من الواقع بل تنقص من عمرك”.
  • “مع كل بداية عام جديد هي نقص من عمرك الذي لا يعوض فلا تضيع وقتك في شئ تافهه”.

كلام تهنئة بمناسبة السنة الجديدة 2024

تحمل البدايات في الأعوام الجديدة الكثير من المشاعر المختلفة التي تخالج القلوب والأرواح حيث يتمنّى المرء في بداية كلّ عام بقاء أحبابه وأهله وأصدقائه بصحّة جيّدة ممتلئة أرواحهم بالسكينة والسعادة، وبعد الخوض في تقديم مقولات عن السنة الجديدة لا بدّ من تقديم أجمل كلام تهنئة بمناسبة السنة الجديدة 2024 فيما يأتي:

  • لعلّ البدايات الجديدة هي عبارة عن فرص جديدة لإصلاح ما قد أفسده الزمان في داخلنا تجاه بعضنا البعض، وكذلك هي فرص جديدة لتقديم أسمى آيات الشكر والعرفان لمن كان سندًا لنا خلال أعوامنا المنصرمة، فكلّ عام ومن حجز مكانًا داخل قلبي بألف خير، كل عام وكلّ أحبّتي ومن أهتمّ لأمرهم بألف خير.
  • يطيب لي مع بداية العام الجديد أن أرسل أطيب الأمنيات وأحرّ التبريكات والتهاني لمن يحبّه قلبي وتهواه روحي، أسأل الله العظيم أن يجعل هذا العام بدايةً للخير والبركة ومنهلًا لحصاد النجاحات.
  • تقف كلماتي عاجزة أمام حبّي لكم في هذه المناسبة الكبيرة، في هذا العام الجديد الذي سندخله رفقة من نحبّ بخطىً ثابتة وواثقة بأنّا قادرون مع من نحب على تحقيق المستحيل، فكلّ عام وأنتم بألف خير.
  • ينبض القلب بسرعةٍ فلكيّة كسرعة الأعوام التي مرّت على أعمارنا، فها نحن نستعدّ لدخول العام الجديد آملين أن يكون لنا ولمن نحبّ عامًا مليئًا بالتوفيق والكثير من النجاح، وكلّ عامٍ وأنتم بألف خير.
  • أقبل عامنا الثاني والعشرين بعد ألفيّتين اثنتين، وانتثر مع دخوله عبق الياسمين في شتّى بقاع الأرض، ليخبرنا أنّ العام الجديد سيكون عامًا جميلًا مفروشًا بالورود، تزينه الفراشات والألوان، فكونوا على أهبة الاستعداد، كلّ عام والجميع بألف خير.

شاهد أيضًا: دعاء مكتوب عن بداية السنة الجديدة

كلمات عن الفرح بالعام الجديد

كذلك الخوض في ذكر مقولات عن السنة الجديدة 2024 يدفع إلى تقديم كلمات عن الفرح بالعام الجديد فيما يأتي:

  • إنّ التجديد في كلّ عام فكرةٌ تدعو إلى تدفّق الأحاسيس والمشاعر وتداعب القلب ليفرح، فكأنّ القدر يعطي الفرص للاعتذار والتسامح، للمبادرة والمثابرة، للحبّ والإخلاص، فرصًا جديدة لنثبت للذين نحبّهم كم سنحبّهم في هذا العام وفي كلّ عام، فالنجاح هو أمرٌ يستحقّ المثابرة والتخلّص من مخلفات السنين السابقة.
  • مع بداية العام الجديد تشرق آمالٌ أخرى، وتتجدّد الحياة في الشرايين التالفة، فتُرسم الابتسامات على تلك الوجوه الجميلة التي تداعبها شمس الأمل بأشعتها المخمليّة، كلّ عام والفرح يملأ قلوبنا جميعًا.
  • إنّ حروفنا تخرج منا ممتنة صادقة نابعةٌ من القلب، ومتجهةٌ إلى القلب مغمضة العينين، فالحروف الصادقة تعرف طريقها وتصل لهدفها من غير إرشاد ولا عذاب، حفظم الله في السنة الجديدة وسائر أيّامكم.

حكم عن رأس السنة الميلادية الجديدة

المزيد من مقولات عن السنة الجديدة نقدمها لكم من خلال ذكر حكم عن رأس السنة الميلادية الجديدة فيما يأتي:

  • “كلما مجدت حياتك واحتفلت بها، كلما كان هناك المزيد في الحياة للاحتفال”.
  • “نهاية العام ليست نهاية أو بداية، إنما تحدث بكل الحكمة والخبرة التي ما تزال فينا”.
  • “ليس لدي أمنية للعام الجديد متعلقة في تنحيف جسدي أو ما شابه. أنا ما أنا عليه، ولا أريد أن أكون شخصاً آخر”.
  • “لا يتمثل العام الجديد في كوننا مضطرين للإقبال على عام جديد، بل ينبغي علينا أن نتحلى بروح جديدة”.
  • “رأس السنة: هو الموعد المقبول للأمنيات السنوية الجيدة، ويمكنك أن تهملها في الأسبوع التالي كالعادة”.
  • “سنفتح كتاباً صفحاته بيضاء، وسنضع الكلام فيها بأنفسنا. يسمى الكتاب فرصة وفصله الأول هو يوم رأس السنة”.
  • “مرحلة الشباب هي عندما يسمح لك بالسهر ليلة رأس السنة، ومرحلة متوسط العمر هي عندما تضطر إلى ذلك”.

شاهد أيضًا: كلام حلو بمناسبة السنة الجديدة 

عبارات حلوة عن العام الجديد 2024

إنّ الخوض في ذكر مقولات عن السنة الجديدة يدفع إلى تقديم عبارات حلوة عن العام الجديد 2024 فيما يأتي:

  • أخبروا الأيام أن تمضي على مهل، فمنذ أن عرفتكم أصبحت أحاول أن أجعل عمري يقف من أجل أن تبقون فيه، أخادع نفسي وأخادع التوقيت والوقت لا ينخدع، أطال الله في أعماركم وجعلكم معي طول الدرب.
  • إنّ ليلة رأس السنة الميلادية ليلةٌ مليئةٌ بالأمل وهي من الليالي التي تذكرني بالغالين الذين ملأوا حياتي بالأمل، جعلكم الله أهل الخير، وجعل سنينكم كلّها مليئة بالأمل والعمل، وبارك لكم في كلّ أعمالكم.
  • إنّ السّنة خلف السنة، والعام خلف العام يتراكضون ويتسارعون، وتتسارع معهم دقات القلوب ونبضها، لتخبر أنّه من الضّروري أن يتمذ شكر وتهنئة أصحاب الفضل الكبير، وأصحاب الأرواح المرحة، وأصحاب البصمة المميزة، وأصحاب التغيير والإيجابية في حياتهم وحياة الآخرين، كلّ عامٍ وأنتم بخير.

كلام جميل عن السنة الجديدة 2024

كذلك لا بدّ من تقديم كلام جميل عن السنة الجديدة 2024 فيما يأتي:

  • بكثير من الحب والشوق وبحروف تفيض بالأمل وبرائحة معطرة بالخير أكتب لكم لأقول كل عام وأنتم معي، كل عام وأنتم بألف خير.
  • كم يصبح العالم أجمل عند النظر إلى عينيك يا توأم روحي، أشعر أن حياتي جميلة عندما أمسك بيدك وأنت تمشي بجانبي، دعنا نواصل السير في رحلة الحياة الجميلة هذه، عامٌ جديد سعيد لقلبك.
  • نسعى لصناعة المستقبل والتخطيط له مع قدوم السنة المسلادية الجديدة، نحلم نمتنى ونطمح فيها لبناء مستقبلٍ مبهر ومشرق، كلّ عامٍ يأتي وهو أفضل من السابق، كلّ عامٍ وأهلنا وأحبابنا وأصدقاءنا بخير.
  • في بداية السنة الميلادية الجديدة أسابق كلّ البر، وأتمنّى أن أكون أوّل المهنّئين، وأقول لكم عسى أن تكونوا في القلب والروح على الدوام، وعسى أن تكونوا على طاعة الرحمن على الدوام، وعسى أن يكون عامكم الجديد مغسولًا من الهموم والأحزان، فهذا العام عام العهد الجديد من الحبّ والألوان، عامكم مبارك.

أفضل الأدعية في السنة الجديدة 2024

المزيد من أفضل الأدعية في السنة الجديدة 2024 نقدّمها لكم من خلال ذكر المأثور من دعاء رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- فيما يأتي:[1]

  • “اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني، وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه،والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خلقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبل حسناتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، آمين”.
  • “اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتممها علينا”.

شاهد أيضًا: كلام حلو بمناسبة السنة الجديدة 

كلمات وخواطر عن السنة الجديدة 2024 بالإنجليزي

كذلك لا بدّ من تقديم كلمات وخواطر ومقولات عن السنة الجديدة 2024 بالإنجليزي فيما يأتي:

  • الجملة: Perhaps new beginnings are new opportunities to fix what time has destroyed within us towards each other, as well as new opportunities to offer the highest verses of thanks and gratitude to those who have supported us during our past years. And who cares about them well.
    الترجمة: لعلّ البدايات الجديدة هي عبارة عن فرص جديدة لإصلاح ما قد أفسده الزمان في داخلنا تجاه بعضنا البعض، وكذلك هي فرص جديدة لتقديم أسمى آيات الشكر والعرفان لمن كان سندًا لنا خلال أعوامنا المنصرمة، فكلّ عام ومن حجز مكانًا داخل قلبي بألف خير، كل عام وكلّ أحبّتي ومن أهتمّ لأمرهم بألف خير.
  • الجملة: The New Year’s Eve is a night full of hope, and it is one of the nights that reminds me of the dear ones who filled my life with hope.
    الترجمة: إنّ ليلة رأس السنة الميلادية ليلةٌ مليئةٌ بالأمل وهي من الليالي التي تذكرني بالغالين الذين ملأوا حياتي بالأمل، جعلكم الله أهل الخير وجعل سنينكم كلّها مليئة بالأمل والعمل، وبارك لكم في كلّ أعمالكم.
  • الجملة: We seek to create and plan for the future with the advent of the Muslim New Year, we dream, we wish and we aspire to build a dazzling and bright future, every year comes and is better than the previous, every year and our family, loved ones and friends are fine.
    الترجمة: نسعى لصناعة المستقبل والتخطيط له مع قدوم السنة المسلادية الجديدة، نحلم نمتنى ونطمح فيها لبناء مستقبلٍ مبهر ومشرق، كلّ عامٍ يأتي وهو أفضل من السابق، كلّ عامٍ وأهلنا وأحبابنا وأصدقاءنا بخير.
  • الجملة: Renewal every year is an idea that calls for the flow of feelings and feelings and the caress of the heart to rejoice, as if fate gives opportunities for apology and tolerance, for initiative and perseverance, for love and sincerity, new opportunities to prove to those we love how much we will love them this year and every year, success is something worth perseverance and getting rid of remnants previous years.
    الترجمة: إنّ التجديد في كلّ عام فكرةٌ تدعو إلى تدفّق الأحاسيس والمشاعر وتداعب القلب ليفرح، فكأنّ القدر يعطي الفرص للاعتذار والتسامح، للمبادرة والمثابرة، للحبّ والإخلاص، فرصًا جديدة لنثبت للذين نحبّهم كم سنحبّهم في هذا العام وفي كلّ عام، فالنجاح هو أمرٌ يستحقّ المثابرة والتخلّص من مخلفات السنين السابقة.
  • الجملة: The heart beats at an astronomical speed like the speed of the years that have passed in our lives, so here we are preparing to enter the new year, hoping that it will be for us and those we love a year full of success and a lot of success, and every year and you are a thousand good.
    الترجمة: ينبض القلب بسرعةٍ فلكيّة كسرعة الأعوام التي مرّت على أعمارنا، فها نحن نستعدّ لدخول العام الجديد آملين أن يكون لنا ولمن نحبّ عامًا مليئًا بالتوفيق والكثير من النجاح، وكلّ عامٍ وأنتم بألف خير.

شاهد أيضًا: أحلى كلام في عيد رأس السنة

أجمل ما قيل من الشعر في بداية العام الجديد

كذلك الخوض في تقديم مقولات عن السنة الجديدة يدفع إلى تقديم أجمل ما قيل من الشعر في بداية العام الجديد فيما يأتي:

  • يقول أحد الشعراء:

كل عام هكـذا قالـوا وأنتم في هنـاء نسـأل الـلـه لكـم في عيشكم خيـر البقـاء
قد مضى عام وزاد العمر عاماً في عناء ودنـا الإنسان يسعى مسـرعاً نحو اللقـاء
حـيـث يلقـاه المليـك إن بسـعـد ورضـاء أو بنـار تصطـلـيـه إن يكـن أهـل شـقـاء

  • كما قال آخر:

سنة جديدة بائسة
حسناءُ في أكمامها الأملُ
قامت الى المرآة تكتحلُ
والشهدُ مسكوب بوجنتها
والوردُ فوق شفاهها ثملُ
مرآتُها كادت، لرقّتها
من سحرها الفتّان، تنخذلُ
ترنو لباب القصر في شغف
تهتزُ، يعلو وجهها الخجلُ
وتعودُ تنظرُ صوب ساعتها
ملهوفة، بالكاد تحتملُ

شعر في السنة الجديدة 2024 عن الحبيب

كذلك بعد الخوض في تقديم مقولات عن السنة الجديدة يدفع إلى ذكر المزيد من القصائد الشعرية التي قيلت في رأس السنة الميلادية عن الحبيب، ولعلّ أفضل ما قيل من الشعر في السنة الجديدة عن الحبيب هو ما قاله الشاعر الكبير نزار قبّاني:

لأنني أحبك..

تدخل السنة الجديدة علينا..

دخول الملوك..

ولأنني أحبك..

كل عامٍ وأنت حبيبتي..
أقولها لك،
عندما تدق الساعة منتصف الليل
وتغرق السنة الماضية في مياه أحزاني
كسفينةٍ مصنوعةٍ من الورق..
أقولها لك على طريقتي..
متجاوزاً كل الطقوس الاحتفاليه
التي يمارسها العالم منذ 1975 سنة..
وكاسراً كل تقاليد الفرح الكاذب
التي يتمسك بها الناس منذ 1975 سنة..
ورافضاً..
كل العبارات الكلاسيكية..
التي يرددها الرجال على مسامع النساء

مقولات عن السنة الجديدة 2024 جديدة ومميزة بالصور

وفيما يأتي سيتمّ تقديم مقولات عن السنة الجديدة 2024 جديدة ومميزة بالصور:


مقولات عن السنة الجديدة 2024 جديدة ومميزة مقالٌ فيه تمّ تقديم جملة من أفضل المقولات والكلمات التي يمكن للمرء قولها مع دخول العام الجديد، كما قدّم المقال العديد من الحكم والقصائد وغيرها من العبارات التي تقال في هذه السنة الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *