من صادرات وطني المملكة العربية السعودية

من صادرات وطني المملكة العربية السعودية

من صادرات وطني المملكة العربية السعودية ، الأمر الذي سنتحدث عنه من خلال طرحنا هذا، حيث شهدت المملكة العربية السعودية حركة ضخمة في مجال التصدير، بعد فتح أسواق جديدة في تايوان وجمهورية الصين الشعبية لاستيراد أبرز وأهم المنتجات السعودية.

من صادرات وطني المملكة العربية السعودية

من أهم وأبرز صَادرات وطني المملكة العربية السعودية هي النفط والتمور ومنتجات الألبان، هذا وقد شهدت السعودية حركة واسعة لفتح أسواق حديثة لتصدير المنتجات السعودية مثل الألبان والتمور، كما تستهدف السوق التايواني، كما تم تحديد أبرز المستوردين لهذه المنتجات مع الآلية والشروط الخاصة بجمهورية الصين الشعبية.

ويذكر أن الهيئة العامّة للتجارة الخارجية السعودية في جمهورية الصين الشعبية، بالإضافة إلى المكتب التجاري السعودي في مدينة تايبيه قد تلقت آلية وشروط تصدير التمور ومشتقات الحليب إلى مدينة تايبيه، كما تم إبلاغ القطاع الخاص في المملكة بتزويدهم بقائمة مقترحة لأهم المستوردين التايوانيين لهذه المنتجات.

اقرأ أيضا: معلومات عن تأسيس المملكة العربية السعودية

 

تفاصيل عن صادرات وطني المملكة العربية السعودية

وفقًا للمعلومات الاقتصادية الخاصة بالاستيراد والتصدير، فإن تصدير منتجات الألبان والحليب والأجبان يتم بموجب موافقة إدارة الغذاء والدواء ، الخاصة لوزارة الصحة والرعاية الاجتماعية في جمهورية الصين الشعبية، وعند استيراد أحد مشتقات حليب غير واردة في مواد التعرفة الجمركية، سيتم تطبيق المادة 35 من تشريعات سلامة الغذاء والصحة في تايوان.

ويذكر إن تصدير التمور إلى مدينة تايوان تخضع لمتطلبات الفحص المخبري عند وصولها إلى الحدود، وبالأخص على نسبة المبيدات والكائنات الحية الدقيقة، حيث يعد قطاع التمور أحد أهم القطاعات في عهد الاستثمارات والصادرات الوطنية حول العالم، ويذكر أن صادرات التمور في المملكة السعودية قد وصلت إلى 107 دولة العام الماضي، ونمت قيمة الصادرات بنسبة 7.1 في المائة، حيث بلغت قيمتها 927 مليون ريال.

شاهد أيضًا: منع الاستيراد من تركيا .. حجم الصادرات والواردات التركية للسعودية

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول أهم المعلومات من صَادرات وَطني المملكة العربية السعودية، ومن أبرز هذه المنتجات التمور والنفط ومنتجات الألبان ومشتقات الحليب، كما تحدثنا عن الأسواق الحديثة وشروط تصدير الموارد السعودية، بالإضافة إلى نسبة وتطور تصدير التمور ومشتقاته الحليب وخضوعها للفحص المخبري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *