من صفات البشرة العادية لا تظهر عليها الإفرازات الدهنية

من صفات البشرة العادية لا تظهر عليها الإفرازات الدهنية

حل سؤال من صفات البشرة العادية لا تظهر عليها الإفرازات الدهنية، فالجلد عند الإنسان هو طبقة خارجية تغلف مختلف الأعضاء، وتحميها من مختلف العوامل الخارجية فهو خط الدفاع والحماية الأول للجسم، وموقع محتويات في سطور مقاله هذا سيقدم أهم المعلومات حول أنواع البشرة بالإضافة لحل السؤال الوارد أعلاه.

حل سؤال من صفات البشرة العادية لا تظهر عليها الإفرازات الدهنية

إن العبارة السابقة هي عبارة صحيحة فالإفرازات الدهنية تظهر عادةً على البشرة الدهنية، وبشكل عام تكون البشرة إما بشرة جافة أو دهنية أو مختلطة أو عادية، وتلعب الوراثة دورًا هامًا في تحديد طبيعة بشرة أي إنسان، ولكن توجد عوامل أخرى عديدة تؤثر مثل الحالة الصحية للشخص وبنيته الداخلية التي تنعكس في إفرازات وعلامات على الوجه بالإضافة للبيئة التي يعيش فيها إن كانت جافةً أو كثيرة الرطوبة وعوامل أخرى متعددة.

شاهد أيضًا: كيف اعرف لون بشرتي

أنواع البشرة

لا بد لكل إنسان وخاصةً السيدات من تحديد نوع بشرتهن لمعرفة الطريقة الأنسب للتعامل معها والخلطات والأقنعة والكريمات التي تناسبها، وفيما يلي معلومات عن الأنواع الأربعة للبشرة:[1]

  • البشرة العادية: وهو مصطلح يطلق على البشرة المتوازنة فلا هي جافة ولا هي شديدة الدهنية ومفرزاتها كثيرة، وهي النوع الأكثر سهولة من حيث التعامل.
  • البشرة الجافة: وهي بشرة تنتج زهم أقل وبالتالي تحتاج لترطيب دائم وشرب كميات إضافية من الماء، وينصح أصحاب هذا النوع من البشرة بتطبيق كريم ترطيب يومي قبل النوم.
  • البشرة الدهنية: وهي بشرة تنتج كميات كبيرة من الزهم.
  • البشرة المختلطة: هي بشرة تتكون من أنواع البشرة السابقة جميعًا.

وفي ختام هذا المقال تم توضيح حل سؤال من صفات البشرة العادية لا تظهر عليها الإفرازات الدهنية ، وأهم المعلومات حول أنواع البشرة الأربعة وتعريف كل منها.

المراجع

  1. ^ almirall.com , types of skin , 03/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *