من كابلات الشبكة وتستخدم في البحار و للمسافات الطويلة وعالية الاداء

من كابلات الشبكة وتستخدم في البحار و للمسافات الطويلة وعالية الاداء

من كابلات الشبكة وتستخدم في البحار و للمسافات الطويلة وعالية الاداء، حيث يوجد عدد كبير من أنواع الشبكات التي يتم استخدامها بهدف استقبال أجهزة الاتصال، بالإضافة إلى أنها من الأدوات الرئيسية لربط الأجهزة مع الموزع الرئيسي، كما يتم استخدامها بالتوصيل لمسافات طويلة. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على الإجابة عن هذا الاستفسار، من كابلات الشبكة وتستخدم في البحار وللمسافات الطويلة وعالية الاداء.

من كابلات الشبكة وتستخدم في البحار و للمسافات الطويلة وعالية الاداء

من كابلات الشبكة وتستخدم في البحار وللمسافات الطويلة وعالية الاداء، الجواب: الألياف الضوئية، حيث يتم ربط شبكات الهاتف والإنترنت والكمبيوتر من خلال أسلاك، بالإضافة إلى أن الألياف الضوئية هي من أهم الأنواع التي يتم استخدامها وبالأخص أثناء التوصيل لمسافات بعيدة بين الدول أو في البحر. ومن الجدير بالذكر بأن أكثر ما يميز الألياف الضوئية هي أداؤها العالي وجودتها في التوصيل بغض النظر عن المسافة.[1]

تعريف الألياف الضوئية

يمكن تعريف الألياف الضوئية على أنها صلة الوصل الرئيسية والتي تتميز بأدائها العالي في نقل المعلومات، وذلك من خلال أنبوب مصنوع من الزجاج أو من البلاستيك، كما أنه من الممكن استخدام الألياف في صناعته. ومن الجدير بالذكر بأن أكثر الأنواع التي يتم استخدامها بشكل كبير ولمسافات بعيدة جداً هي التي تكون مصنعة من الألياف، حيث يوف هذا النوع العديد من الميزات الرائعة أهمها الإرسال يتم بسرعة فائقة، بالإضافة إلى أن النطاق الترددي يكون مرتفع وهذا ما يزيد من قدرة الأسلاك على النقل بكفاءة أكبر.

مكونات الألياف الضوئية

يتم تشكيل الألياف الضوئية من خلال العديد من الأجزاء التي تجتمع مع بعضها لتشكل ما يسمى بالليف الضوئي وهي على الشكل التالي:

  • المرسل الضوئي وهو المشكل الرئيسي لليزر الضوئي، بالإضافة إلى أنه يملك قدرة كبيرة على تشفير الإشارات الليزرية.
  • الألياف البصرية والتي تعتبر الأداة الرئيسية لتوصيل الإشارة إلى المكان المطلوب.
  • المستقبل الضوئي القادر على فك الشفرة وإرسالها على شكل إشارة من النوع الكهربائي.

شاهد أيضاً: مخترع الإنترنت كيف اخترع الإنترنت بدون إنترنت.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن من كابلات الشبكة وتستخدم في البحار وللمسافات الطويلة وعالية الاداء، والذي أجبنا فيه عن هذا الاستفسار، بالإضافة للتعريف بالألياف الضوئية ومكوناتها.

المراجع

  1. ^ techtarget.com , Definition fiber optics (optical fiber) , 25/05/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *