من هم الفائزين في معرض ايسف 2022

الفائزين في معرض ايسف

من هم الفائزين في معرض ايسف 2022 للتكنولوجيا والعلوم والذي جرى تنظيمه في ولاية جورجيا الأمريكية خلال الفترة الممتدة بين 7 إلى 13 أيار من العام 2022 م، وسيتطرق موقع محتويات من خلال المقال التالي إلى موضوع من هم الفائزين في معرض ايسف 2022 مرورًا باستعراض بعض تفاصيل الإنجاز غير المسبوق الذي حققه الفريق السعود المشارك في المعرض مع الإضاءة على ردود الأفعال المحلية والشعبية على هذا الإنجاز الوطني.

معرض ايسف 2022

معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة، والمعروف اختصارًا باسم معرض ايسف 2022 هو معرض علمي عالمي يُنظم برعاية أرقى وأحدث الشركات التكنولوجية على مستوى العالم، ويشارك فيه أبرع وأميز المهندسين والعلماء الشباب من مختلف دول العالم تحت شعار الاستثمار في الأجيال القادمة من مفكرين مبدعين في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والهندسة بهدف العمل على توليد الأفكار اللازمة لتحفيز التغيير المطلوب والارتقاء بمستوى رفاهية حياة الناس والكون أجمع، وقد شهدت مدينة أتلانتا في ولاية جورجيا الأمريكية استضافة معرض ايسف 2022 لهذا العام خلال الفترة التي امتدت من يوم السبت 7 أيار، وحتى يوم الجمعة 13 أيار من العام 2022 م، كما جرى توزيع جوائز قيمة على الفائزين في معرض ايسف 2022.

شاهد أيضًا: معلومات عن معرض ايسف امريكا

من هم الفائزين في معرض ايسف 2022

نال العديد من مهندسي وعلماء المملكة العربية السعودية جوائز قيمة من خلال مشاركتهم في معرض ايسف 2022 للعلوم والتكنولوجيا الذي أقيم هذا العام في ولاية جورجيا الأمريكية، وقد بلغ عدد جوائز المملكة 16 جائزةً كبرى، و6 جوائز خاصة، حيث تضمنت قائمة أسماء الفائزين من المملكة العربية السعودية في معرض ايسف 2022:

  • الطالب عبد الله الغامدي، 17 عامًا، حصل على إحدى الجوائز الكبرى وقيمتها (50) ألف دولارٍ أمريكيٍ عن مشروعه “هندسة إطار معدني عضوي ثنائي لإنتاج وتخزين الهيدروجين بكفاءة وفعالية عالية”.
  • الطالبة دانة العيثان، حصلت على المركز الأول عن مشروعها “إنتاج الهيدروجين بشكل انتقائي من حمض الفورميك باستخدام محفز خاص فعال لإنتاج الطاقة”.
  • الطالب منصور المرزوقي، حصل على المركز الثاني في مجال الهندسة البيئية عن مشروعه “تصميم إطار معدني عضوي متعدد الوظائف لاحتجاز ثاني أكسيد الكربون وتحويله ضوئيًا.
  • الطالب فيصل الخويطر، حصل على المركز الثاني في مجال علوم النبات عن مشروعه “دراسة بكتيريا نافعة من شجر الزيتون لمحاربة الجفاف”.
  • الطالبة مودة عمر، حصلت على المركز الثالث عن مشروعها “تطبيق جديد في استخدام الطباعة الثلاثية الأبعاد لتشخيص جرعات الأدوية”.
  • الطالبة إيلاف بن معيقل، حصلت على المركز الثالث في مجال علم المواد عن مشروعها “تعزيز أداء فصل الماء الكهروضوئي”.
  • الطالبة تهاني أحمد، حصلت على المركز الثالث في مجال علم المواد عن مشروع “تطوير مواد البيروفسكايت العالية الكفاءة لتجميع الطاقة الشمسية والكهروحرارية”.
  • الطالب أحمد بحيصي، حصل على المركز الثالث في مجال علوم النبات عن مشروع “مكافحة تفشي البذور الطفيلية باستخدم السيتوكينين”.
  • الطالب عبد الله الحمادات، حصل على المركز الثالث عن مشروعه “نهج جديد باستخدام أكاسيد الحديد والكوبالت كمحفزات كهروضوئية لفصل الماء على مدار اليوم”.
  • الطالبة رفاء قنش، حصلت على المركز الرابع عن مشروعها “دراسة خصائص الاشتعال الذاتي للهديروجين في محرك الاشتعال المعتمد على الضغط”.
  • الطالب فيصل الغامدي، حصل على المركز الرابع عن مشروعه “دراسة تفاعل طفرات بروتينات النمو في النبات للتحكم بنمو الجذور”.
  • الطالبة لمار الكاكا، حصلت على المركز الرابع عن مشروعها “تقدير الضغط الشعري لمكمنات الزيت باستخدام الرنين المغناطيسي النووي”.
  • الطالبة أريج بجوي، حصلت على المركز الرابع عن مشروعها “تطوير مركب هجين جديد كمصدر واحد لإنتاج بلورات نانوية من أكسيد المنجنيز وكبريتيده”.
  • الطالبة ماريا الغامدي، حصلت على المركز الرابع عن مشروعها “تحسين أداء التحفيز الكهروضوئي لـ WO3 المزين بثاني أكسيد الكربون باستخدام الترسيب الكهربائي لتقسيم الماء”.
  • الطالبة مريم العبد الباقي، حصلت على المركز الرابع عن مشروعها “مشتقات البنزوكيوكسين كمثبطات مزدوجة لعدد من أنزيمات ألفا لإدارة مرض السكري النوع الثاني”.

من هم الفائزين في معرض ايسف 2022

شاهد أيضًا: ما هو معرض ايسف الدولي واين يقع

إنجاز غير مسبوق للسعودية في معرض ايساف 2022

حققت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع بالتعاون مع وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية إنجازًا علميًا غير مسبوقٍ من خلال مشاركتها في معرض ايساف 2022 للعلوم والتكنولوجيا والذي أقيم في مدينة أتلانتا في ولاية جورجيا الأمريكية خلال الفترة الممتدة بين 7 إلى 13 أيار من العام الجاري، وقد تمكن طلاب المملكة المشاركون في المعرض والبالغ عددهم 35 طالبًا وطالبةً من حصد 22 جائزةً من بينها 16 جائزةً كبرى، و6 جوائز خاصةً متفوقين على أكثر من 1700 طالب قدموا من 85 دولةً، ليرتفع بذلك رصيد المملكة العربية السعودية إلى 104 جائزةً (68 جائزة كبرى، و36 جائزة خاصة) في المعرض اعتبارًا من تاريخ أول مشاركة لها عام 2007 م.

وكان وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ قد هنأ الطلاب والطالبات الفائزين في المعرض، كما أعلن عن تقديم منح ابتعاث لهم تقديرًا لجهودهم المبذولة في تحقيق هذا الإنجاز الوطني، مؤكدًا أن المملكة حصدت بشكل غير مسبوق 22 جائزة بفضل الدعم المقدم من قبل القيادة الرشيدة والجهود التي بذلها المعلمون والطلاب.

شاهد أيضًا: ما هي جوائز ايسف 2022

فرحة الإنجاز بحصد 22 جائزة في معرض ايساف 2022

توالت ردود الأفعال المليئة بالفخر والاعتزاز على مقطع فيديو قامت وزارة التعليم السعودية بنشره عبر صفحتها الرسمية على تويتر، حيث يوثق الفيديو فرحة طلاب المملكة العربية السعودية بحصد 22 جائزة في معرض ايسف 2022، ومما جاء في تعليقات المغردين:[1]

  • علق الدكتور أحمد العمار، الطبيب المختص بالصحة العامة قائلًا:

“فيديو اليوم بلا منازع، فرحة شبابنا وبناتنا بعد فوزهم بجوائز عالمية، شدني روح الفريق من كثر فرحتهم لبعض ما تدري أيهم اللي فاز”.

  • غرد الفنان عبد الإله السناني قائلًا:

“هؤلاء هم فخرنا ومستقبلنا المُشرق.. ‏الفائزون في المعرض الدولي للعلوم والهندسة ‫#آيسف_2022، حصدت المملكة بشكل غير مسبوق 22 جائزة.. ‏كفو يا أبطال”.

  • غرد وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ قائلًا:

“بكل فخر أهنئ أبنائي وبناتي الفائزين في المعرض الدولي للعلوم والهندسة ‫#آيسف_2022، حصدت المملكة بشكل غير مسبوق 22 جائزة بدعم من قيادتنا الرشيدة -أيدها الله- وجهود حثيثة بذلها معلموهم وأسرهم”.

ويمكن مشاهدة مقطع الفيديو المنشور عبر صفحة وزارة التعليم العالي على تويتر عبر الرابط التالي “من هنا“.

شاهد أيضًا: من وين دانه العيثان وش ترجع

فائزون آخرون في معرض ايسف 2022

حصل الطالب الأمريكي روبرت سانسون على الجائزة الكبرى في معرض ايسف 2022 عن مشروع يستكشف بدائل عالية الكفاءة للمحركات الحثية، كما حصل الطالب ريشاب جين من بورتلاند الأمريكية على الجائزة الكبرى الثانية لتطوير نموذج قائم على الذكاء الاصطناعي لتمكين الإنتاج السريع والفعال من حيث التكلفة للأدوية باستخدام تقنية لاحمض النووي المؤتلف، فيما حصل الطالب المصري عبد الرحمن أحمد إبراهيم دراز على المركز الثالث عالميًا عن مشروعه “روبوت المهام الصعبة”.

جوائز معرض ايساف 2022

تتضمن الجوائز المقدمة من قبل معرض ايساف 2022 منحًا درسيةً وتدريبيةً، ورحلاتٍ ميدانيةٍ علمية، إضافةً إلى مبالغ نقدية يتم توزيعها على الفائزين، وقد قامت اللجنة المنظمة للمعرض بتكريم الفائزين الأوائل خلال حفلين أقيم أحدهما يوم الخميس 12 أيار من العام 2022 م، فيما أقيم الآخر صباح يوم الجمعة 13 أيار من العام 2022 م، وتم توزيع جوائز على شكل منح دراسية بقيمة 75 ألف دولارٍ أمريكيٍ، ومنحتين بقيمة 50 ألف دولارٍ أمريكيٍ، كم تم منح جوائز أخرى يبلغ مجموع قيمتها 8 ملايين دولارًا أمريكيًا للمتسابقين الذين تم تقيمهم تبعًا لابتكارهم ومدى أهمية البحث العلمي المقدم من قبلهم.

شاهد أيضًا: كم عمر دانه العيثان

وبهذا يختم المقال الذي تناول موضوع من هم الفائزين في معرض ايسف 2022 مرورًا باستعراض تفاصيل الإنجاز الوطني غير المسبوق في المملكة العربية السعودية مع الإضاءة على ردود الأفعال المحلية والشعبية حول تفوق طلاب المملكة في معرض ايسف 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *