من هو الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود

من هو الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود

من هو الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود؟ حيث ضجت منصات التواصل الاجتماعي مؤخرًا بخبر وفاة الأمير عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود، والذي عرف بمحبته لأعمال الخير وحل مشاكل المواطنين في المملكة بشكل عام، وبمحافظة السيح بشكل خاص، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على السيرة الذاتية للأمير الراحل، وعلى سبب وفاته.

من هو الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود

الأمير عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود هو الابن الحادي عشر لناصر بن عبد العزيز آل سعود، والدته الأميرة العنود بنت رشيد بن جبر الرشيد أحد أمراء قبيلة شمر. ولد الأمير عبد الرحمن بن ناصر في العام 1947 ميلادي. تزوج الأمير عبد الرحمن بن ناصر من أربع نساء، هن: الأميرة منيرة بنت محمد بن عبد العزيز آل سعود، والدة الأمير فيصل، والأميرة جواهر، والأميرة وطفاء بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود والدة الأمير عبد العزيز، الأمير عبد الإله، الأمير سعود، والأمير محمد، وعبير بنت عبد الله السويلم، والأميرة مشاعل بنت محمد بن عبد الله العيبان التي أنجب منها الأمير سلمان.[1]

شاهد أيضًا: من هو الامير سعد بن عبدالرحمن السيرة الذاتية

الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز السيرة الذاتية

فيما يلي أبرز المعلومات المتعلقة بالسيرة الذاتية للأمير عبد الرحمن بن ناصر آل سعود:

  • الاسم الكامل: عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود.
  • تاريخ الميلاد: عام 1947 م.
  • مكان الميلاد: المملكة العربية السعودية.
  • تاريخ الوفاة: 27 يوليو 2022 م.
  • العمر: 75 عامًا.
  • الجنسية: سعودي.
  • الديانة: مسلم.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • المهنة: رجل أعمال.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • عدد الأبناء: 7.

الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز السيرة الذاتية

وفاة الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز

توفي الأمير عبد الرحمن بن ناصر آل سعود يوم الأربعاء 27 يوليو تموز عام 2022 ميلادي الموافق ليوم 28 من شهر ذي الحجة عام 1443 هجري، وقد صدر عن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية البيان الآتي:[2]

“بيان من الديوان الملكي”

انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليه -إن شاء الله- يوم غد الخميس الموافق 29/ 12/ 1443هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

شاهد أيضًا: من هو الامير عبدالرحمن بن سعد الثاني

سبب وفاة الأمير عبدالرحمن بن ناصر آل سعود

لم يذكر بيان الديوان الملكي السعودي سبب وفاة الأمير عبد الرحمن بن ناصر آل سعود، لكن أكدت عدة مصادر أن سبب الوفاة هو معاناته مع المرض، وقد نعى الأمير عبد الإله بن عبدالرحمن والده في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر كتب فيها:

بقلب مؤمن وراضي بقضاء الله وقدره أنعى فقيدي الغالي أبي وحبيبي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز الذي انتقل الي رحمه الله تعالى صباح اليوم اسأل الله العلي العظيم أن يتغمده بواسع رحمته ويجعل ما أصابه تكفير ورفعه في الدرجات وأن يسكنه فسيح جناته . إنا لله وإنا إليه راجعون.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا من هو الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود الذي توفي مؤخرًا، كما تعرفنا على سيرته الذاتية، وعلى سبب وفاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *