من هو الشاب الذي قتله الاسد في الرياض

من هو الشاب الذي قتله الاسد في الرياض

من هو الشاب الذي قتله الاسد في الرياض؟ ذاعت التساؤلات والاستفسارات في الساعات القليلة الماضيّة عن مقتل الشاب السعوديّ بالرياض، وذلك عقب الأخبار التي تمَّ تداولها فور حادثة مقتل شاب من قبل أسد، حيث يوّد الجميع معرفة هوية الشاب الذي بات ضحية الأسد الذي أودى بحياته، فهنالك العديد من الأشخاص الذي يذهبون كضحايا للحيوانات المفترسة، ولكن من هو الشاب الذي افترسه الأسد في الرياض؟ وما قصة وتفاصيل تفاصيل مقتل مواطن من اسد في الرياض؟ هذا ما سنتعرّف على تفاصيله من خلال مقالنا هذا.

من هو الشاب الذي قتله الاسد

نشرت المواقع الإخبارية ووكالات الأنباء السعودية اسم الشاب ضحية حادث الأسد وهو الشاب (ع.ج) الذي قتله الأسد يوم الخميس الموافق الخامس عشر من شهر أبريل لعام 2021م، وهو شابّ سعوديّ في العشرينيات من عمره، حيث انقض عليه الأسد الذي كان يُربيه منذ فترة قصيرة، وكان يهتم بالعناية به ورعايته وتدريبه، فقد مولعًا بهواية تربية الحيوانات المفترسة، ولكن هذه الهواية الخطيرة قادت به إلى حادثة أسد يأكل صاحبه في الرياض.[1]

حادثة مقتل الشاب السعودي الذي افترسه الأسد

تداول العديد من روّاد التواصل الاجتماعيّ تفاصيل حادثة مقتل مواطن من أسد في الرياض، ويُروى في حادثة مقتله أنَّ الحادثة وقعت في العاصمة السّعوديّة الرياض، حيث كان الشاب يُربي الأسد في استراحة واقعة في أحد أحياء شرق الرياض، وذهب هذا الشاب كعادته لإطعام حيوانه المفضل واللعب معه، وفي فجر الخميس قام الشاب بوضع الطعام للأسد، وفوجئ بهجوم غادر عليه، وحاول أن يقوم بتخليص نفسه لكن دون جدوى، كما سمع العمال المتواجدون في الواقعة صراخه وطلبه النجدة، وحاول أحدهم ضرب الأسد وتخليص أنيابه من جسده لكن دون أيّ فائدة، وتُشير المصادر إلى أنَّ العمال أبلغوا الشرطة على الفور، والتي حضرت إلى المكان، وأطلق عناصرها النار على الأسد، وقامت بتخليص الضحية من بين فكيّه، ولكنّه توفي متأثرًا بجروحه وإصابته في الرقبة، وفي الشأن ذاتّه أكّدت الجمعية السعودية للرفق بالحيوان في تصريح صحافي؛ أنَّ مهاجمة الأسد للضحية أمر مؤسف، إلا أنه يقع ضمن نطاق الغرائز الطبيعية التي تميل لها هذه الكائنات؛ ألّا وهي طبيعتها الافتراسيّة.

شاهد أيضًا: قصة مقتل نوف السويط من هي وما سبب مقتلها

تعليقات نشطاء التواصل الاجتماعي على أسد يفترس مواطن سعودي

وتجدر الإشارة هنا إنَّ مواقع التواصل الاجتماعيّ تصدرّت وسم (أسد يقتل شاب)؛ وأخذ روّاد التواصل الاجتماعيّ بالتعليق على الحادثّة، وهنا إليكم أبرز التعليقات التي تمَّ تداولها:

  •  نشر الإعلامي السعودي فهد اللويحق مقطع فيديو وعلق عليه قائلاً: “أسد قتل صاحبه، نسأل الله أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته.. ولمن يقتني الحيوانات المفترسة، فإن الأنظمة والتعليمات تمنع ذلك للأفراد، ولا تُمنح التراخيص إلا للجهات التابعة لإشراف حكومي، والتي تستخدم المفترسات للأغراض التوعوية والأغراض العلمية كحدائق الحيوان والمراكز البحثية”.
  • علق المواطن فهد الجمعة، وهو يدّعي بأنه شقيق الشاب ضحية الحادث في تغريدات على حسابه بموقع تويتر: “نعلن نحن ذوي المرحوم بإذن الله ابننا عبدالرحمن الجمعة أننا لم نصرح بأي تصريح لأي جهة إعلامية أو تواصل اجتماعي بأي معلومات تخص الحادث أو نسمح بنشر أي خبر عن الواقعة”، وأضاف: بإذن الله سوف نتقدم بدعوة قضائية على كل من نشر الإشاعات والأخبار غير الصحيحة، وصور ابننا في المواقع التواصل دون أخذ الإذن مننا، كما نتقدم بشكر الجزيل للجهات الأمنية بتعامل مع الحادث بشكل احترافي، وشكر خاص لمركز شرطة السلي على التعامل معنا بشكل راقي ومواساتنا بابننا”.
  • كما علّق أحدهم: “الله يرحمه ، وعسى كثير من شبابنا ياخذون هالواقعة عبرة بأن الحيوان المفترس راح يكون على طبيعته حتى لو ربيته من صغره، وجوده غلط في أي استراحة أو منزل”.

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال الذي تعرّفنا من خلاله على الإجابة على تساؤل من هو الشاب الذي قتله الاسد؛ كما تعرفنا على تفاصيل الحادث الذي فطر قلوب الشعب السعودي بأكمله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *