من هو بهاء الجوراني ويكيبيديا

من هو بهاء الجوراني ويكيبيديا

من هو بهاء الجوراني ويكيبيديا ، حيث بدأ اسم بهاء الجُوراني بالتردد منذ أفادت الحكومة ووسائل الإعلام الإخبارية على وجود مؤشرات على حملة واسعة النطاق لمكافحة الفساد، خططت لها الحكومة العراقية وقد بدأت بتنفيذها بالفعل قبل بضعة أشهر، وقد استهدفت هذه العملية مجموعة من القادة والمديرين السياسيين الذين تم اتهامهم بالفساد، وفي هذا المقال سنتعرف على بهاء الجوراني الذي تم اعتقاله على اثر هذه الحادثة.

من هو بهاء الجُوراني ويكيبيديا

بهاء الجوراني هو شخصية سياسية بارزة في العراق شغل عدة مناصب إدارية في العراق، وكان من من أهمها أنه سيطر هو وأخوه صفاء الجوراني على وزارة الصناعة، فقد كان أحد رجال الأعمال الذين نالوا شهرة واسعة في العالم العربي وقدم العديد من الأعمال التي جعلته حديث الناس.

شاهد أيضًا: من هو صائب عريقات كبير المفاوضيين الفلسطينيين .. حياة عريقات السياسية

اعتقال بهاء الجُوراني

نقلت الوكالات الاخبارية العراقية عن رئيس مؤسسة الاصلاح والتغيير الشيخ صباح الكناني قوله أن لجنة مكافحة الفساد ألقت القبض على المتهم لؤي الكربولي شقيق جمالالكربولي، وحدث ذلك في بغداد بعد كشف ملفات الفساد التي أُدين بها بهاء الجوراني والذي تم القاء القبض عليه سابقًا واعترف بالتّهم الموجهّة ضدّه.

شاهد أيضًا: من هو جبران باسيل .. تاريخ ميلاده وديانته وانجازاته السياسية

تهمة بهاء الجوراني

تم القاء القبض على بهاء الجُوراني من قبل مكافحة الفساد في الدولة العراقية فهو رجل أعمال اسمه الكامل هو بهاء علاء عبدالرزاق الجوراني، حيث تم اتهامه بقضية فساد فصدر في حقه القرار 310 ق ع، وهي قضية فساد في وزارة الصناعة التي يعمل على ادارتها الوزير السني المحسوب علي الكرابلة وما أنت تم القاء القبض عليه في منتصف شباط المنصرم نال بهاء الجوراني الكثير من الشهرة وأصبح محور كثير من الأحايث، ذلك لأن قضايا الفساد في العراق باتت كثيرة جدًا ويتهم بها شخصيات تولّت مناصب هامة في العراق.

إلى هنا نكون قد وصلنا لخاتمة مقال من هو بهاء الجوراني ويكيبيديا الذي استعرضنا فيه جملة من المعلومات حول بهاء الجوراني والأسباب التي كانت وراء اعتقاله واتهامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *