من هو سالم النملان السيرة الذاتية

سالم من هو سالم النملان السيرة الذاتيةتويتر 

من هو سالم النملان السيرة الذاتية ؟ هنالك العديد ممن يتساءلون عن سالم النملان، وخاصةً كونه من الشخصيات المشهورة على الصعيد العربيّ، وخاصةً في الأراضي الكويتية التي ذاعت شهرته، وأضحى رموًا وقدوة للكثير من الشباب، نظرًا إلى إنجازاته المختلفة علىالصعيد السياسيّ في البلاد، فمن هو سالم النملان؟ وما هي أبرز إنجازاته في الكويت؟ إليكم الإجابة في سطور هذا المقال.

من هو سالم النملان السيرة الذاتية

سالم النملان هو سالم نملان العازمي نائب سابق في مجلس الأمة الكويتيّ، رجل قياديّ في دولة الكويت، يحمل الجنسية الكويتية، ومن مواليد عام 1967م، وإليكم السيرة الذاتيّة الخاصّة بهذه الشخصيّة القيادية الكويتية:

الاسم الكامل  سالم نملان العازمي
اسم الوالد  نملان العازمي
مكان مولده الكويت 
تارخ مولده 1967م
العمر  54 عامًا
الجنسية  كويتي
الديانة  مسلم 
الحالة الاجتماعية  متزوج 
المهنة  رجل سياسي
المنصب  عضو في مجلس الأمة الكويتي
اسم الشهرة  سالم النملان
المؤهل العلمي  بكالوريس في تخصص الشرطة

دبلوم في القانون

شاهد أيضًا: من هو ناجي الخميري السيرة الذاتية

محطات من حياة سالم النملان العازمي

نشأ سالم النملان العازمي وترعرع في الأراضي الكويتيّة، يدين بالديانة الإسلاميّة، وحطّ هذا الرجل السياسيّ محطات عديدة من حياته؛ ابتدأها في مشواره الدراسيّ والعلميّ، حيث التحق للدراسة الجامعيّة، وتمكّن من الحصول على بكالوريس خاصّ في علوم الشرطة عام 1990م، ونال إجازة جامعيّة في تخصص الحقوق من كلية الحقوق في جامعة الكويت عام 1996م، كما استطاع أن ينال شهادة الدبلوم من جامعة الكويت في تخصص القانون، وسافر إلى جمهورية مصر العربية لإكمال دراسته هنالك، وفي عام 2005م حصل على دبلومة التجارة الدوليّة في جامعة عين شمس بالقاهرة، وبالتالي كان يملك كنزًا لا بأس به من العلوم السياسيّة إثر دراسته للقانون والحقوق، الامر الذي ساعده على تولي مناصب سياسية مهمة في الكويت.

شاهد أيضًا: من هو عبد القدير خان السيرة الذاتية كاملة

أبرز المناصب التي تقلدها سالم النملان

حفلت حياة سالم النملان رجل السياسة الكويتي بالعديد من الأعمال والمناصب المهمة التي تقلّدها، ونذكر لكم هذه المناصب على النحوّ التالي:

  • في عام 1990م تمَّ تعيينه ضابط في قسم العديلية بأحد محافظ الكويت.
  • في عام (2000-2004م) تمَّ تعيينه مرّة أخرى ضابطًا في التّحقيق بوزارة الداخلية في دولة الكويت.
  • في عام (2007-2009م) تمّ ترقيته إلى منصب رئيس في قسم التحقيقات بوزارة الداخلية الكويتية.
  • ومن ثمَّ تمَّ ترقيته من جديد لبتولى منصب مساعد مدير إدارة بوزارة الداخلية الكويتية.
  • عمل سالم النميلان ضابطًا وحصل على رتبة مقدم وتمَّ تعيينه في وزارة الداخلية.
  • حصل سالم العازمي في انتخابات مجلس الأمة الكويتي على قرابة 15,637، وتمكّن من الحصول على صوت وحل بالمركز الثالث في الدائرة الانتخابية الخامسة.

شاهد أيضًا: من هو الإعلامي طارق بن طالب ويكيبيديا

سالم النملان تويتر

بإمكانكم الدخول إلى الصفحة الرسميّة لسالم النملان على منصة تويتر الشهيرة “من هنا“، حيث سينقلكم هذا الرابط إلى صفحته على تويتر (salem_nmlan)، والتي يعرض من خلالها كلّ جديد وحصريّ، وآخر الأخبار الخاصّة بهذه الشخصيّة الكويتية القياديّة، ويُذكر أنَّه انضم إلى التويتر في عام 2015م، ويُتابعه قرابة 644 متابع.

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي تعرّفنا من خلاله على إجابة تساؤل من هو سالم النملان السيرة الذاتية ، وهو شخصيّة سياسية مهمة في دولة الكويت، له العديد من المناصب المهمة التي شغلها في البلاد، كما يتمتع بالعديد من الإنجازات وله دراسات جامعية وشهادات عديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *